وقار تختتم السنة الأولى لوحدة وقار للاستشارات الهاتفي

تشرين الأول 01, 2020, 03:22:40 مسائاً

استقبلت وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن وأسرهم وجلسائهم ومقدمي الخدمة لهم بجمعية وقار في عامها الأول أكثر من (127) استشارة، تنوعت ما بين الاستشارات الاجتماعية والقانونية والاقتصادية والنفسية والصحية، لأكثر من (2360) مستفيد ومستفيدة، تم استقبال استشاراتهم عبر مستشارين مؤهلين تأهيلا علميًا ومهنيًا، ويحملون جميعهم خبرات عالية في مجال الإرشاد الأسري.

وقالت "وقار" على لسان المدير التنفيذي "عبدالعزيز الهدلق"، ان (وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن) بجمعية وقار هي المبادرة الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية تعمل على تلقى طلبات الاستشارات الهاتفية بالمجالات (الطبية – النفسية – الاجتماعية –القانونية) من جميع مناطق المملكة، وهي خدمة تُعنى بتقديم الاستشارات الهاتفية لكبار السن وأسرهم وجلسائهم ومقدمي الخدمات لهم ولبقية فئات المجتمع، للتعامل بشكل مهني وعلمي مع المشكلات التي تجُّد في حياة كبار السن؛ لمساعدتهم ومساعدة ذويهم على تجاوز الأزمات والتعايش مع المرحلة العمرية، والتخفيف من الأزمات الاجتماعية  والطبية والقانونية والاضطرابات النفسية، وتعديل السلوكيات غير السوية التي قد تبدو ِممن يتم التعامل معهم، من أجل حياة أسعد ومجتمع أفضل. 

وأضاف:  أن (وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن) بالجمعية السعودية لمساندة كبار السن وقار، والتي تقوم بتشغيلها جمعية التنمية الأسرية بالأحساء، قد سعت لإتمام سير الخطة الإعلامية بنجاح، مرورًا بظروف أزمة جائحة فايروس كورونا، فقد تم نشر أكثر من ١٢٦ تغريدة  وصور ومقاطع فيديو عبر حسابات التواصل الاجتماعي لوقار واسرية ، كما أنها قامت بإرسال ٩ رسائل نصية لأكثر من ٨٧٢٦٥ مستفيد، كما تم إرسال رسائل عبر قوائم الواتساب لأكثر من ٢٠٢١٠مستفيد، وأقامت حوالي ١٤ معرض في أماكن عديدة، كما تم استضافة بعض المستشارين في الاعلام المرئي والمسموع، كما أُقيم بث مباشر عبر برنامج تويتر،

وأعرب الهدلق عن أهمية النشر والاعلان لهذه الخدمة حتى يستفيد منها أكبر عدد من المواطنين والمقيمين من كبار السن وأسرهم، موضحا أن الرقم الذي خصص لتقديم الاستشارات وهو 920022043. 

جدير بالذكر أن الاستشارات الهاتفية تصل إلى ١٠ ساعات يومية، وذلك خلال فترتين الأولى الفترة الصباحية من الساعة 8 ـ 12 للنساء فقط والثانية في الفترة المسائية من الساعة 4 ـ 10 مساء للرجال والنساء، وبتنفيذ من جمعية التنمية الأسرية بالأحساء

وتحدّث مدير عام جمعية التنمية الأسرية وهي الجهة المشغلة للهاتف د.خالد بن سعود الحليبي على آلية تأهيل المستشارين للتعامل الأمثل مع الحالات الواردة من كبار السن وذويهم ومن يقدم الخدمة لهم، من قبل أكاديميين، وحقيبة محكمة، ومعتمدة لدى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والإدارية حيث خصص للمشروع بيئة إرشادية مناسبة، وفريق عمل مؤهل.

وبهذه المناسبة تتقدم جمعية وقار بالشكر والتقدير لجمعية التنمية الاسرية بالأحساء لتشغيل الوحدة وفق أفضل المعايير وبمستشارين متخصصين، وتتطلع الجمعية من خلال وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن الي تحقيق الأمن والاستقرار والتوافق لكبار السن مع الأسرة والمجتمع في مختلف المجالات وان يكون البرنامج ذا أثر إيجابي في استقرار حياة كبار السن.

تجدر الإشارة إلى أن "وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن" بجمعية وقار"؛ تم تدشينها من قبل أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، وذلك خلال افتتاح مؤتمر وقار لمساندة كبار السن مارس الماضي والذي كان برعاية سموه.

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي المر...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات