علاقة عاطفية
125
الإستشارة:

أرتبطت بشخص لمدة أربع سنوات أحببته من كل قلبي سبب لي الخذلان مرات عديدة مع العلم أنه أقل مني مادياً و أقل مني فالتعليم حيث أنه حاصل علي ثانوية فقط وتقدم لأبي طالباً يدى و بعدها أصبح يتهرب كثيراً من موضوع شراء الشقة وتخلي عني فالنهاية

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

تحياتي سلمى
كيف حالك ؟
ابنتي سلمى ... هناك سلوكيات يقوم بها الإنسان يتوهم أنها تأخذ صفة معينة أو حكم ما والحقيقة أنها غير ذلك، هو يتوهم هذا . المشكلة أنه لا يقبل أي نصح أو إرشاد أو توضيح من أحد عن هذه السلوكيات خاصة من الوالدين أو الإخوة في بيته ، وأكثر هذه السلوكيات التي تقع في خانة الوهم و لا يتبين للإنسان حقيقتها إلا متأخرا هي علاقات الحب والعلاقات العاطفية. ابنتي هذه العلاقة هي من ضمن هذه العلاقات ، تسألينني كيف عرفت ؟؟
أولا : سنك وسن هذا الشاب تدل  على مرحلة الاندفاعات العاطفية نحو الآخر ، ويمكن أن تتوهم وتتخيل أنها تحب فلانا أو فلانة .. ابن /ابنة الجيران، ممثلة / ممثل، بائع/بائعة ، معلم/معلمة أي شخص يمكن أن يحدث بيينا نوع من التواصل الاجتماعي الراقي يمكن أن يتخيل معه الشاب أو الفتاة أنه حب .
الأمر الثاني: الحب الحقيقي لا يكون أربع سنوات بالسر بلا إعلان حقيقي عن زواج أو ارتباط لو بخطوبة .
الأمر الثالث: الارتباط بشاب بلا إطار شرعي قانوني لا يجوز يا سلمى ؛ و ينتج عنه مشكلات كثيرة تنعكس سلبا على حياة الإنسان لمدة طويلة لكن الشباب لا ينظرون إلى هذا المدى البعيد للأسف، ولم يحرم الإسلام تلك العلاقات إلا لأن الخالق _ العليم الحكيم _ يعلم أثرها السلبي على الفرد والمجتمع. أيضا ثبت بالدراسات الاجتماعية العلمية أن علاقات الحب التي تكون قبل الزواج تفشل بعد الزواج غالبها دون استثناء ، وإن كانت هذه الدراسات في المجتمع الغربي لكنها تنطبق أيضا بطبيعتها ومعالمها على المجتمعات العربية ، لذا دعي عنك هذه الخرافة نعم يمكن أن تعجبي بشخص أو ترغبين بالارتباط به لسبب أو لآخر لكنه ليس حب .
الحب الحقيقي الذي يرسخ هو الذي يأتي بعد الارتباط والزواج والعشرة والتنازل حيث لا مجاملات كما كانت أيام الخطوبة أو أيام قبل الزواج التي يسميها الشباب تخيلا أيام الحب .
وعليه امسحي هذه العلاقة تماما من صفحات حياتك إلا من درس واحد أنك لن تكرريها أبدا في المستقبل .
واستقيمي كما أمر ربك وادعي الله تعالى دائما أن يرزقك بالرجل الصالح الذي يحبك ويحترمك ويقدرك ، وسيأتي إن شاء الله .
تحياتي لك .

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات