زوجي متعبني
127
الإستشارة:

السلام عليكم
تزوجت منذ حوالي ٢٥ سنة برجل مضطرب نفسيا فصلني من دراستي المتوسط لكن بفضل الله استطعت بفضل الله ثم بجهدي تكملة دراستي المتوسط والثانوي والجامعي برغم صعوبة تخصصي ..
كان لديه الشهادة الابتدائية بتقدير ضعيف جدا كان تعليمه ركيكا و مستواه الثقافي ايضا..شجعته على اكمال المتوسط ثم الثانوي و علمته اسس الرياضيات من ضرب وجمع وطرح باستلاف و قسمة الخ و علمته الانقليزي لأن كنت متفوقة جدا و استطبع ايصال المعلومة له ولله الحمد

بعد حوالي ١٢ سنة بدأت اولى الصدامات والشرارات بيننا عما طللت منه ان يذهب ليتعالج للانجاب كان لديه مشاكل في الانجاب وكنت اقول له ان يتعالج وله مني ما يريد حاى لو كلفني ان ابحث له عن زوجو غيري لان كنت اريد أن يذهب ليفحص نفسه و يتعالج لكنه رففففففففض بشدة و قال لو اردتي طلقتك لتتزوجي من تنجبين منه..
كان الخبر علي كالصاعقة وكيف انه رفض الفحص والعلاج وقال هذا الكلمة ..
انصدمت كثيرا و تجرعت مرارة الألم..

ثم بعد ينوات يغلبني حنين الأمومة و أطلبه مرة اخرى و يرفض ..بل قال انتي تريدين الانجاب للفشخرة والمظهرة أمام الناس حتى يقولوا عندها عيال ..
قلت والله والله ما همني الناس انا اريد عيال فطرتي اللي فطرني الله عليها..
مالعادة لم يذهب لسنوات ..
بعدها صار يغضب اذا طلبته مشوار لزيارة قرابتي..ومشاكل على اية سبب سريع الغضب قليل التحمل لوّام نقاد..
في  بداية السنة ال١٦ رزقني الله ببنتي بدون اي علاج بفضل الله ..الله يحفظها ويبارك فيها عمرها الان دخلت ال١١ عام

بعد ما صار عمرها ٤ سنوات قلت له نريد لبنتنا اخت او اخ يكون لها  سند في الحياة

قال ما عليها الا الخير..وش بيسوون لها يعني ..ما يحتاج بس تبغين تصجين راسي و تطفشيني

على فكرة على اي طلب او سالفة يقول هالجملة انتي تبغين تطفسيني وترفعين ضغطي ..لاااااا يتحااااور ابدااااا لا يتناقش لا يتفاهم لا يحس ..
أمرض بامراض قوية
مرة احتجت لعملية فتاق وعمر بنتي ٥ او ٤ سنوات و رفض ان اعملها بخجة من يقعد من بنتي ..و لما عملتها بعد راي الاستشاري بضرورة الاسراع في عملها تأزم زوجي ولم يعجبه الأمر وقال ليش استعجلتي ..و اثناء التنويم حضرت اخته لترافق معي في المستشفى دون طلبي ..فاتصل بي زوجي وقال لماذا طلبتيها ترافق معك ما تستحين عيب وعندها بيت و عيال ..قلت والله ما طلبتها وهي من جاء من مدينتها و زوجها و عيالها اللي ايدوها تأتي ترافق معي ..طبعا جزاها الله خير رافقت معي ٧ ايام حتى بعد ما خرجت من المشفى بقيت معي في البيت بضعة ايام.. أقسم الله ان زوجي لم يقل الحمد لله على سلامتك..

وغيرررها من المواقف اللي تسعني انه لااااا يشعر ولا يخس بوجعني..قبل سنتين تقريبا حملت بىحمة الله دون علاج و تعرضت لنزيف و امرتني  الطبيبة بالبقاء في السرير..
أقسم بالله تقريبا ساعة او اقل و انا ممتدة على السرير  الا وزوجي امامي وقال . قومي اشتغلي ولا ناوية تتركين البيت و البنت لمن ..ثومي واذا طاح ااحمل عادي قدر الله..ما تتصورون كيف الالم والخيبة اللي شعرت به مع هذا الحمل اللي ما صدقت به وفرحت به كثيرا..

قبل أقل من ٤ سنوات تزوج زوجي علي بامرأة أقل مني جمالا و علما و شهادة واستغفر الله والله ما قصدي اتكبر..

لكن زةجب انجرف لها انجرااااف و مال لها كل الميل واءا عاتبته في عدم عدله زمجر أرعد و ذكر أشياء كان يشوفها اخطاء مني لها سنوات ..مثل فاتورة كهرب سددها هو ولم اسددها انا وفتها لسبب ما ..طبعا انا موظفة ولله الحمد نسأل الله الاعانة..و مثل ان بنتي كانت عند حاضنة عندما كنت اعمل في بداية عملي . طبعا وقتها كان يبغى احضر شغالة تقعد مع بنتي لكن كنت خائفة من الشعالات فلم استقدم..

تزوج علي بدم بارد و المصيبة انه نسي كل تضحياتي بل انكررررها و تقبلت خبر زواجه برباطة جأش وحكمة  فاتهمني بالبرود
وقال اصلا انتي ما زعلتي زي النساء لانك عارفة نفسك مقصرة..

كلام كثييير ..
الخلاصة يا دكتور اني سمعت مؤخرا كثيييرا عن النرجسي و عرفت انه بكل هذي الصفات ولا يمكن ان يتغير ..حمدت ربي اني وجدت تفسيرات لتصرفات زوجي الغريبة جداااا وكنت اشك في نفسي و الوم نفسي و اشعر بالقهررررررر و البكاااء . اتحسب عليه لا شعوريا من القهر  والله لا شعوريا اتحسب عليه و اقوم مفزوعة من الليل و اتحسب عليه في جوف الليالي ..غصب عني اشعر بأني لست امرأة ..علما بأني محبوبة من الكللللل الكللل الا زوجي  ..وكاني عملت مصببة لا تغفر..فكرت بالطلاق  لكن ..كييف بعد هذا العمر. و بنتي سيأخذها..

اريد ان اعيش حياة طبيعية كأي امراة. .

كيييف ساعدني بالتفصيل يا دكتور

أريد ان ألملم نفسي و جراحي

للعلم هو دائما يحقر في و ينقد و يوبخ

اصبحت اتحاشى رؤيته اذا دخل والله لا اطيق رؤيته ..مرات فقط اراه عند الصباح قبل ذهابنا للدوام في الممر و لا اراه إلا في نفس الوقت من اليوم القادم..

كيف اعيش طبيعية..كيف اعيش بسلام..💔💔

و بنتي شيء اخر💔💔

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

المستشارة الكريمة .....مرحبا بك في موقع المستشار ، ونسأل الله تعالى لنا التوفيق .

أختنا الكريمة ؛  في بداية الأمر فهمنا من مشكلتك إنك عانيتِ كثيرافي سنواتك الماضية ، ولكن إنجازاتك واضحة من خلال قولك :" أكملت تعليمي وأنهيت الجامعة وموظفة حاليا " .
أيضا : " استطعت أن أقنع زوجي لإكمال  تعليمة إلى أن حصل على الثانوية العامة وتثقيفة في مجال الرياضيات (25 عاما ) لم تذهب هباء ، أنجز فيها الكثير وأنجبت ابنة نسأل الله لك برها " .
 -زوجك المحبط أو ما وصفتة بالمريض النفسي اعتاد منك التنازل وقبول تصرفاتة والرضا عنها ، فعندما كنت تقبلين كان يهددك بالطلاق وعندما أخبرته إنك تقبلين بزواجه من أخرى  رفض .
-هو لايقبل نجاحك إذا كان مريضا نفسيا سينعكس هذا المرض على الأخرى أيضا .
-أنت تبحثين عن حل لتعيشي سعيدة  بقية حياتك , الطلاق لافائدة منه حاليا ، أكملي حياتك بما يناسبك ، واصنعي سعادتك بنفسك بقربك من الله ثم بالعلم  والرياضة .
-اصنعي لك عالم بعيد عن التفكير بزوجك  وماضيه انتهى ، هذة الحياة لا نتعلم إلابعد أن نأخذ درس منها .
 -حاولي إدخال طرف آخر من أهلك أو أهل زوجك في الأمر .
 -ضعي شروطك والزمية بتنفيذها من احترام وتقدير  فالشرع كفل لك ذلك .
 أعانك الله ووفقك .

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات