علاقة أشغلتني عن دراستي .
65
الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
راح أبدا بالمشكله اولا أنا طالبه جامعية سنه اولى كلية طب عمري 19 من جنسيه سعوديه بدت علاقتي بمنتدى سجلت فيه من كنت ب اولى ثانوي وتعرفت فيه على شاب كان من جد خلوق

وكان كل اللي بالمنتدى يقولون لي واضح عليه يحبك طبعا تركت المنتدى لما دخلت ثالث ثانوي لرغبتي بالتفرغ التام لدراسه وبس وكنت من فتره لفتره أشوف المسن وكان من المضافين عندي اعترف لي بحبه وأثبته لي بعدة طرق

وربي وثق فيني الى درجة انه يرسل لي صورة امه ومحارمه المهم كنت في وحده من اعضاء المنتدى تحبه وسبق وأختها لمحت لي على هالشئ.

البنت قاعده تهدده انه يتركني ولا بتستخدم السحر والمشكله الأعظم انو اي مشكله تصير بيننا يهددني انه بيروح لها وبيكلمها اريد حل لان هالموضوع بدأ يشكل لي عقده ويشغلني التفكير به حتى عن دراستي

مشاركة الاستشارة
نيسـان 16, 2020, 08:46:23 صباحاً
الرد على الإستشارة:

عزيزتي المسترشدة .. بداية نشكرك على حسن ثقتك، ونسأل الله لك التوفيق والنجاح .

إن من أغلى ما يملكه الإنسان مشاعره، ولهذا يجب عليك حماية مشاعرك وعواطفك من أي عبث أو تهديد يربك استقراره، ولله الحمد لديك هدف راقي جداً في حياتك وهي دراستك، وقد أعجبني بك مدى وعيك في أهمية صفاء فكرك حتى تحققين التركيز في دراستك بالطب .

وما تمرين به الآن ما هو إلا مرحلة من مراحل الإعجاب فقط أو فراغ عاطفي من الطرف الآخر يمارسه تجاهك، و الحب الصحيح هو ما يكون على شرع الله تعالى، لا تهديداً يحتويه أو مواقف ينتج عنها توتر .. نصيحتي لك أختي الفاضلة :

*التركيز على هدفك العلمي ورسم خطة صحيحة لنيل معدل علمي مرتفع بإذن الله .
*الحفاظ على مشاعرك وعواطفك من أي شخصية يتم استغلالها بالطريقة الغير مرضية لله أولاً، ولا تليق بك كشخصية ناجحة بإذن الله .
*ضعي لك جدول في استثمار أوقات الفراغ لديك بما يعود إليك بالفائدة، كحضور البرامج والدورات التدريبية أو قراءة الكتب و ممارسة الهوايات .
 

وختاماً .. أسأل الله لك السعادة والنجاح في حياتك العلمية .

المستشارة: أ.مروة البدنة .

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات