متى يموت زوجي العجوز ؟
84
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر..
عنوان الاستشارة :متى يموت زوجي العجوز ؟

اسم المسترشد:غروب
نص الاستشارة :
لا أشعر بسعاده اكره حياتي متزوجه بشايب اتمنى له الموت دايم لا احس برغبه في التقرب منه وقتي كله لوحدي وهو خارج عن البيت وحين يرجع يشاهد التلفاز لا يحاول اسعادي بشي حتى كلمه او لمسه

لا يوجد حوار بيننا مجرد اكل ونوم لا غير اغراب ونحن في بيت واحد مو متعلم وعندي اولاد اخاف عليهم من فكره الطلاق كل مااجي انام تجي فكره الانتحار والطلاق ببالي وماخفي كان اعظم

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

قال تعالى : ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) (21) سورة الروم .

فالسكن والاستقرار النفسي مطلب أساسي في الحياة الزوجية ..
كما أشكر لكِ صراحتك أختي الكريمة عمّا ذكرتيه آنفاً ، ومن المتضح رزانتك لخشيتك من الطلاق على أبنائك ،ولكن أتعجب من تأخر  إحساسك تجاه زوجك ، فلِما لم يكن من بداية زواجكما ؟ ولم تذكري فارق السن وعمر الزواج ؟ ولكن بينكما أبناء يوحي بتوسط العشرة بينكما .. لذلك أخشى من دخول مشاعر جديدة  في حياتك أدت إلى قلب الموازين بها ، أو طرأ لحياتك زميلات جدد يناقلن إيجابيات حياتهن فبدأت هنا المقارنة ،، أو لعله الفراغ القاتل أو كثرة مشاهدة برامج التواصل والاستطلاع على حياة الآخرين التي تعج بالمبالغة ، ولعلّه لا ذك ولا ذلك ..
استغفري ربك وأكثري من الحوقلة ، واحمدي الله أن رزقك بزوج وأبناء وحياة كريمة مستقلة ، حاولي خلق جو الحوار بينكما وخذي رأيه في أشياء تخصك وتخص الأسرة  لعل الحوار يدبّ بينكما ، حاولي أنت والأبناء عمل مفاجأت له مثل الحفلات للاحتفاء به لعله يشعر بقيمته لديكم فينعكس ذلك عليكم  ،اقتلي فراغك بالانشغال بممارسة هواياتك ، التحقي بنادي رياضي كمتنفس عن الكبت بداخلك ..

ممتنة لثقتك أختي المستشيرة .. سائلة المولى أن يمن عليك بالحياة التي ترضيك .

مقال المشرف

فرقتنا التقنية

كله حسرة وألم، يتلهب جمرا وقهرا، وهو يحكي مأساته: ما الذي حدث لها، أكثر من عشرين عاما وهي ترعى حقوق ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات