لاحياه في حياتي الزوجية
77
الإستشارة:


أناامرأه ابلغ من العمر 35 عاماً متزوجه ولدي طفلين
أريد الطلاق من زوجي وذلك للأسباب التاليه:* زوجي لا يعمل وليس لديه اي مصدر دخل سوى ما يأخذه من والدته ولا يكفي حتى مصروف للأولالد ورافض تماماً ان يعمل ودائماً يكرر علي عباره ( انا كذا حياتي واذا مو عاجبك , خلاص روحي بيت اهلك)

*زوجي ضعيف جداً من الناحيه الجنسيه والحميميه ويرفض ممارسة الجنس معي اكثر من يومين ف الاسبوع ممايضطرني الى عمل علاقه حب مع شخص اخر

*لا يضع لي اي قدر من الاهتمام والحب وتقدير الذات امام اهله بل يهينني بكلامه وتصرفاته ...أفيدوني جزاكم الله خير ..هل الطلاق في هذه الحاله جائز ؟؟

مشاركة الاستشارة
شباط 19, 2020, 09:03:34 مسائاً
الرد على الإستشارة:

حياك الله يأختي،
 وسنحاول أن نعطيك ما يفيدك بشكل عام. اما سؤالك عن الطلاق فهي مسألة شرعية تحتاجين فيها إلى الاستفتاء من العلماء.
 وأما ما ذكرتيه من انعدام الدخل فمن الممكن التفكير في الحصول على مصدر للدخل على سبيل المثال(عمل الزوجة، الجمعية الخيرية، ..) إلى جانب الادخار مما تحصلون عليه ولو قليل والاقتصاد في الانفاق.
 أما من الناحية العلاقة الحميمية فالقرآن حدد الواجب في ذلك على الزوج في أربعة أشهر كما قال تعالى:( لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ[البقرة:226]؟ ونوصيك بتقوى الله والصبر والقناعة بما قسم الله لك. ويفترض بك عرض رغبتك في ذلك بطرق مغرية ومناسبة.
أما الاهانة فلا ترضي بها ويمكنك تحاشي ذلك وممارسة الطرق المشروعة التي تؤدي إلى ايقافه عن تلك التصرفات.

ونعود لمسألة الطلاق هل هو حل لجميع المشكلات؟
هل فكرت في من سيقوم بالنفقة أو تحمل مسؤلية الاطفال. هل طلبت استشارة في من تثقين فيه من العائلة في الطريقة المناسبة لحل مشكل النفقة؟ هل لدى أهلك علم بوضعكم المادي وهل لديهم حل أم سيفاقمون المشكلة وتكبر وتتعقد أكثر؟
إذا كنت لا يكفيك زوجك في ما يقدمه لك من العلاقة الحميمية فكيف هو حالك اذا أصحبت لا زوج!

ختاما أنصحك بالتفكير وكتابة أفكار للحلول والاستفادة من المختصين في هذه الجوانب الثلاث وهي النفقة، العلاقة الحميمية، التقدير والاحترام. وفقكم الله، والسلام.

مقال المشرف

في نفس «حسن» كلمة !

عدد من عمالقة المال؛ فوجد أنهم بدأوا من الصفر، وأن هزائم الفشل التي حاولت إثناءهم عن مواصلة السعي في...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات