مطلقه تحتاج رد عاجل💔
158
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر...
عنوان الاستشارة :
مطلقه تحتاج رد عاجل💔
أسم المسترشد :
نوف

نص الإستشارة :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الدكتور خالد الحليبي ...... مع التحيه
اشكو إليك موضوعي اللذي احتاج فيه إلى جواب وتوجيه ..
أنا شابه مطلقه من سنين وابلغ من العمر الأربعين ولم ارزق بأطفال ، كان طلاقي عن تجربتين زواج فاشله تعبت خلالها نفسياً وعانيت من الهم والحزن والحمد لله على كل حال
كرهت اعادة التجربه من جديد واصبحت غير راضيه عن نفسي لأن الكثير من حولي يلوموني لأني ارفض الزواج ولا احد منهم يفهم حالتي وخوفي وترددي لأسباب كثيره ومنها خوفي من الزواج ان يفشل واندم عليه ، وخوفي من ان اترك اهلي وهم يعتمدون علي كثير واصرف عليهم من ضماني الأجتماعي لأننا أيتام وراتبنا التقاعدي مايتجاوز  الفين ريال ولو تزوجت ينقص منه حقي ويروح الضمان الاحتماعي مني ، هذا من غير اني اخذت قرض من بنك التسليف واسدد شهرياً 500 ريال💔
احترت في حالتي كثير ولا اعرف كيف اصرف اموري وارتاح ، ووالله اني اشكي ل ربي وادعوه كثير انه يتولاني برحمته ويساعدني في حياتي ويغيرها للأفضل برحمته..

دكتور احتاج منك توجيه وارشاد ، تكفى لا تتركني😭

أختك /نوف

مشاركة الاستشارة
شباط 10, 2020, 07:45:13 صباحاً
الرد على الإستشارة:

مرحبا بك أختنا العزيزة ؛ وبإذن الله تجدي منا استشارة تحل بها حيرتك التي تعانين منها...
اتضح معي إنك تعانين من أكثر من مشكلة :
أولها : اتخاذ القرار بعد صدمات تعرضت لها .
وثانيها : مدى نجاح أو فشل التجربة الجديدة .
وثالثها : وضع أهلك المادي واعتمادهم عليك .

فأقول وبالله التوفيق ...
أولا : قد سبق لك الزواج والخروج من بيت أهلك ، وحالهم المالي ضعيف ولم يكن يأتيهم دخل من الضمان كما هو الآن لذا فالرازق هو الله في كل حال .
قال تعالى : " وما من دآبة ٍ في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين" [هود:6]
فقضية الخوف من ضياع الأهل بدوني غير مبررة ... فلنحسن التوكل على الله .

ثانيا: تكرار التجارب الزواجية وفشلها ليس نهاية الطريق ولا يدل على الشخص نفسه فهذا قدر الله للإنسان ولا يعني إن الفشل سيصاحبني دائما ...
خاصة إذا حرصت في المرة القادمة على حسن الاختيار والاستعداد لخوض تجربة جديدة بالتوكل على الله والدعاء والاستخارة فهذه أهم الأمور التي لابد لكل إنسان أن يتبعها في كل أمر جديد يقبل عليه. ثم تطوير نفسي والبحث عن الأسباب الحقيقية التي جعلت من التجارب السابقة تفشل ووضع يدي عليها ومحاولة علاجها وتفاديها والإعتراف بها بيني وبين نفسي حتى لو كانت مني . ثم أبدأ بتثقيف نفسي بالقراءة والإطلاع على التجارب الناجحة وكيفية تجاوز العقبات من خلال خبرات لأناس سابقين . بشرط أن أستفيد فقط دون تطبيق ذلك على جميع أحوالي فلكل إنسان شخصيته ومشكلته واختلافاته.

ثالثا : أما ضيق ذات اليد لأهلك فيمكنك مساعدتهم بما تستطيعين وأن تفكري في دخل إضافي تنعشي به حياتكم دون الاعتماد على أحد ، وكذلك إخوتك يشاركونك في ذلك بما يمكنهم ، ففي حديث صحيح رواه البخاري في الصحيح يقول النبي ﷺ: ( ما أكل أحد طعامًا خيرًا من أن يأكل من عمل يده ) .

ولتعلمي أختي إن الزواج هو رزق من أرزاق الله كالمال والصحة والولد والأهل فلتستمتعي بما هو موجود لديك ، ولا تنظري لما ينقصك فلكل رزق أوانه وكل رزق لم يكتب لك فهو خيرة من الله لك لا محالة ..و اطلبي الله ما تتمنين لكن لا تجعلي ما ينقصك سببا في تعاستك وهمك .

هذا وأسأل الله لك السداد والتوفيق ومن تحبين .

مقال المشرف

1700 استشارة هاتفية لـ«أسرية الأحساء» في التصدي لكورونا

قدمت جمعية التنمية الأسرية بالأحساء «أسرية»، 1743 استشارة هاتفية الشهر الماضي، من خلال إتاحتها فرصة ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات