هلوسات وأفكار خاطئة .
230
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر..
عنوان الاستشارة :هلوسات وأفكار خاطئة .

اسم المسترشد:مها
نص الاستشارة :
كلي ثقة بموقعكم الكريم والمشكلة التي أريد المساعدة فيها هي حصلت مع أختي حيت توفى زوجها من خمس سنوات بحادث سيارة ولديها طفلين وهي تعمل كمعلمة من حوالي السنة وحصل معها مشاكل بالعمل وكذلك انتقلت لمدرسة جديدة بمنطقة ثانية بسبب الظروف في سوريا .

من حوالي ‏ اسابيع صار معها حالة غريبة صارت تجلس لوحدها وبعدها طلبت من أمي أن يأتي زوجها المتوفي ليأخذها مشوار وقالت أنهم يتآمرون عليها ووضعوا لها شيء في الأكل في المدرسة وقالوا لها ستموت بعد أيام وكانت بحالة عصبية

وبعدها بيوم لما كانت تشاهد التلفزيون ادعت أن أحدهم يبعث لها رسائل حب وكذلك عم يحصل معها تفسير غير منطقي للأحداث وتلخبط ذهني وبتقول أنه سائقي التاكسين والمدرسين من الأمن وان التلفونات كلها مراقبة وهبط وزنها

مع العلم أنه أخذت دواء تهريب لتنزيل الوزن اسمه التفاحة الخضراء أظن أنه يحتوي سيبوترامين ‏.المهم ذهبنا لدكتورة وكتبت لها لكسوتان عيار .‏ لأنها كانت لاتنام وأعطتها فيتامينات وأيضا دواء اسمه هكسول (بنز هكسوزول ) بدأت بحبة وأصبحت حبتين وأيضا بعد اسبوع أخذت ابرة اسمها فلوكسنول ‏...المشكلة أنه عملت لها عصبية كتير ‏..

المشكلة أنه هلق بعد اسبوعين توقفت لوحدها عن الدواء..سؤالي ماهوتشخيص مرضها ودرجته وكيف ممكن يتطور لأنها امتنعت عن مواصلة الدواء وهل في خطر عليها وعلى أطفالها الرجاء الرد وجزاكم الله خيرا مع العلم أنها لحد الآن عندها هلوسات وأفكار خاطئة

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
في البداية أعتذر من إدارة الموقع عن انقطاعي الفترة الماضية بسبب حالتي الصحية ، وبعد أن شافاني الله سبحانه وتعالى .. احمد واشكره وأعاود نشاطي من جديد معكم وبخدمتكم .
وبخصوص الحالة المطروحة أمامي أقول بعد التوكل على الله :
إن الحالة مصابة ب " Psychotic symptoms caused by PTSD " ، بمعنى أعراض ذهانية ناشئة نتيجة التعرض لصدمة أو صدمات نفسية .. وأتوقع إن هذه الأعراض الذهانية لم تظهر مباشرة بعد التعرض للصدمة ، ولكن أتوقع ظهرت بعد التعرض للصدمة أعراض نفسية كالقلق والاكتئاب .. ولأن الحالة لم تعالج بعد التعرض للصدمة فقد تطورت الأعراض النفسية إلى أعراض ذهانيية عقلية وهي حالة متقدمة من تطور المرض لديها .. الخطأ الذي حصل لدى هذه الحالة هو ترك الدواء بشكل مفاجئ وبدون استشارة الطبيب المختص ، وهذا مما ضاعف الأعراض المرضية لديها ..
أنصح الحالة بمراجعة طبيب نفسي متخصص يرسم لها خطة علاجية متكاملة من العلاج الدوائي والعلاج النفسي والمساندة النفسية الاجتماعية وعلى الحالة الالتزام الكامل بإرشادات الطبيب المختص . مع خالص تمنياتي بالشفاء .
البروفيسور الدكتور محمد العبيدي .
استشاري أول الصحة النفسية .

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات