إنهاء 78 % من قضايا «ذات البين» في الأحساء بالصلح

يناير 22, 2020, 08:35:59 صباحاً

كشف مدير الإرشاد الأسري بجمعية التنمية الأسرية د. تركي الخليفة بأن عدد القضايا الواردة لقسم إصلاح ذات البين بلغ 412 قضية أسرية، واستفاد منها 1314 خلال 1103 جلسات إرشاد وإصلاح، وبلغت نسبة الصلح 78 %.

وأبان أن عدد الاستشارات الواردة للإرشاد الهاتفي بلغت 14303 استشارات، استقبلها 76 مستشارا ومستشارة في مختلف التخصصات الأسرية، ويأتي أبرزها الحالات التربوية من إدمان الأطفال للأجهزة الإلكترونية والتحرش الجنسي، إضافة إلى اكتشاف المواهب، بينما هناك قضايا استشارية تخص الزوجين والأسرة منها غياب الزوج عن المنزل لفترات طويلة وخلاف الزوجين على راتب الزوجة والعلاقات غير الشرعية، والبخل في النفقة والتباعد العاطفي بين الزوجين.

وأضاف بأن هناك العديد من الاستشارات ترد لحالات نفسية تقع في الأسرة، منها ظهور الشك والاكتئاب، والإدمان، والغيرة المرضية وغيرها من الحالات النفسية التي تؤثر على استقرار الأسرة.

وأفاد بتبني جمعية التنمية الأسرية للعديد من الدورات التي تعزز الحياة السعيدة بين الزوجين، منها تنمية الحب بين شريكي الحياة، والطرق الذكية لحياتهما، ودورات عديدة تركز على إدارة الأمن داخل الأسرة واستقرارها.

وأكد د. الخليفة استفادة 75696 حالة من معهد التنمية الأسرية العالي للتدريب الرجالي والنسائي، 43682 منها وردت للمعهد الرجالي، فيما بلغ عدد المستفيدات 32014 في المعهد النسائي، وبلغ مجموع البرامج التي قدمها المعهد للجنسين 1810 برامج، بينما وصل عدد مشاهدات تغريدات حملة «سامحني» إلى 17 مليونا من مختلف دول العالم، في حين شارك في هاشتاقات الحملة 5 آلاف مغرد.

مقال المشرف

تربيتنا القديمة

(القديم) و(الجديد) و(الحديث) مصطلحات نسبية، فكل قديم كان في عصره جديدا، وكل جديد أو حديث سيكون- إذا...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات