مشاكل فى فترة الخطوبه
165
الإستشارة:

السلام عليكم
انا مغترب انزل اجازة شهر واحد فقط ف العام رشحت لى امى واحدة شافتها تعمل بمكان ما .ثم رأيتها عند تتولى للأجازة وكنت متردد فى بدأ الأمر لكن أحسست بقبول وان البيت طيب واصل البيت جيد..تمت الخطبة وجلست  معها ثلاثه اسابيع كنت مرتاح لها وكنت معجب بها شكلا وخلقا..لكن بعد أن سافرت وأرسلت لى صورها أحسست أن الانجذاب قل وانا لم أعد ارغب ف اتمام الخطبه وأصبحنا لانتكلم كثيرا و الحديث بيننا غير شيق ولو غبت يوم لا اكلمها الامور عادى...لا أدرى
مالسبب  هل سلمت نفسى لوساوس أنها غير جميله
او انى سمعت من كلام بعض الأقارب أنها لا تليق بى وتاثرت بهذا الكلام
او ان وظيفتي وشغلى اغرونى بمواصفات اعلى 
او انى أحسست انى ارغب ف مواصفات اعلى جمال اعلى تعليم اعلى نسب اعلى
كل ذلك دخل لرأسى واصبحت محاطا والتردد ف القرار...اخاف ان تركتها بدون سبب مقنع ان اظلمها خاصة أنها على خلق جيد.... واخاف ان تكلمت الزواج ان اظلمها واحساسها بالتقصير بعد الزواج لذنب ليس بذنبها...كلما أرى شو المخطوفين من اصدقائى أحدهم وكأنى لست يخاطب وكلما أرى قصص المتزوجين والخلافات اقول انها محترمه وستريحنى ...لا يوجد حب قوى لكن يوجد بعض الارتياح والقبول ...اود ان اغض بصرى بزوجتى وان تكفينى عن باقى النساء. ولكنى لا أشعر انها ستغنينى عن كل النساء..لكن لا أدرى ماذا أفعل...هل هو تأثير الغربه ام ان الانجذاب اختفى ...الوضع منذ قرابة ٦ شهور ...افيدونى
ارجو الافادة وشكر

مشاركة الاستشارة
كانون الثاني 16, 2020, 10:26:25 صباحاً
الرد على الإستشارة:

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و شكرًا لك أخي الكريم على اختيار موقع المستشار لمساعدتك في حل مشكلتك ..
أخي الكريم .. هذا الشعور و التردد الذي تجده في نفسك هو شعور طبيعي في هذه المرحلة ، بسبب التغيرات التي تجدها في المجتمع من حولك ، لذا أنصحك بالتالي لتجاوز هذه المشكلة بنجاح إن شاء الله :
- عليك بصلاة الاستخارة ، و سؤال الله تعالى و دعائه أن يكتب لك الخير في مستقبل حياتك ، و إن كان في استمرار زواجك من هذه المرأة خير لك في دينك و دنياك أن ييسره لك .
- استشر من حولك و استفد من آرائهم ، و لكن لا تجعلهم يؤثرون في قراراتك ، فلكل إنسان رأي و تجربة خاصة به ، ولا يلزم أن يسير عليها الآخرون .
- ما دمت توصلت إلى قناعة في البداية فلا تستسلم للشكوك و الوساوس التي تأتي بعدها و خاصة إذا كانت هذه الشكوك من تأثير الآخرين .
- لا تشغل تفكير حالياً في مراجعة قرارك السابق و خاصة بعد العزم عليه ، و أشغل تفكيرك ببناء السعادة في حياتك الجديدة مع زوجتك .
- هذه الفترة مهمة لمعرفة شخصية كل طرف منكما و طريقة تفكيره و تعامله مع المشكلات فحاول أن تستثمرها فيما فيه فائدة لكما .
- أنصحك أخيراً بالاستماع للمواد الصوتية و قراءة الكتب المرتبطة بالحياة الزوجية و المنشورة في شبكة الإنترنت ، و مما يفيد في مرحلة الحالية مادة صوتية بعنوان : ( أحسن خطبة ) للأستاذ جاسم المطوع .
- أسأل الله لكما التوفيق و السداد و السعادة في الدنيا و الآخرة ..
و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين .

مقال المشرف

فرقتنا التقنية

كله حسرة وألم، يتلهب جمرا وقهرا، وهو يحكي مأساته: ما الذي حدث لها، أكثر من عشرين عاما وهي ترعى حقوق ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات