اسباب جعلتني افكر جديا في فسخ الخطوبة
46
الإستشارة:

السلام عليكم قبل اربعة اشهر امي عرضت علي موضوع الخطوبة فكلمتها عن بنت كانت جارتنا قبل سبع سنوات وكانت جميلة في نظري تلك الأيام تقدمت لأهلها وبعد فترة وافقوا وانا شرطت عليهم انها تواصل دراستها لحد ما نتزوج وبخليها تواصل دراستها عندي وأيضا انا عرضت على اهلي والناس الذي توسطوا بيننا اني اريد النظرة الشرعية فضغطوا علي ان هذا الأمر ما ينفع واني اعرفها قبل فترة ومدري ايش . فأنا صدقتهم وتوكلنا وخطبنا بدون رؤية شرعية بدون شي قبل شهر تقريبا انا عرفت ان اخوها مانعها من الدراسة لاسباب تافهة وايضا سألت ناس تقرب لي فعرفت ان البنت أقصر مني بكثير جدا والان تراودني افكار اني افسخ الخطوبة لسببين 1- لا اعرف البنت ولا اعرف شكلها 2- مشكلة الدراسة وهذي اهم نقطة عندي لأني انا مهندس IT واريدها تكمل عند أهلها الثانوية والجامعة عندي الا ان اخوها منعها من مواصلة الثانوية لذلك هذا الموضوع اخذ الكثير من تفكيري وما عرفت ايش اعمل بدون اي ظلم سواء للبنت او لنفسي حيث عندنا في اليمن صعب اطلب النظرة الشرعية بعد الخطوبة بفترة.

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

أخي الكريم حفظك الله تعالى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وحياك الله في موقع المستشار .
الزواج من القرارات المهمة في حياة الناس, وقد أرشدنا ديننا الحنيف لمعايير الاختيار: الدين والخلق, لتحقيق هدف الزواج من الاستقرار والاستمتاع والذرية .
وما ذكرت من استشارة وترددك, فلا بد أن تكون معاييرك واضحة وتحقق أهداف الزواج العامة, فلك حق اشتراط الجمال ولك النظرة الشرعية التي تحقق لك مرادك وتزيد الألفة بينكما أو تقطع طريق التجربة غير المضمونة .
ولها حق اشتراط التعليم وهو من المعينات على الاستقرار والتربية للأبناء, والمؤمنون على شروطهم, فحاول التوفيق في الدراسة بما يضمن عدم تعارض الآراء في المستقبل .
وبعد هذا كله عليك بالاستخارة والمضي في ما يكتبه الله لك, والرضا باختيار الله لك, والسعي في إكمال وإسعاد بيت الزوجية, والخير كل الخير في حفظ حق النساء وبناء بيت الزوجية على تقوى الله .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقال المشرف

إجازتنا إلى أين؟

تطل علينا الإجازة، بكل ما فيها من فراغ البال، وهدأة الأعصاب، والتطلع إلى الفسحة، ولكنها أيضا فرصة ثم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات