أعاني من العادة السرية والنجاسة
156
الإستشارة:

لسلام عليكم انا اعاني من العادة السرية و بسببها بدأت أشعر أن البيت كله أصبح نجس بعد أن أمارس العادة على ملابسي وانام على الكنبة ثم بدأو اهلي يجلسون على نفس هذه الكنبة ويجلسون في باقي أنحاء المنزل وعلى اسرتهم ثم بدأت لا اصلي و بين فترة وفترة حتى اغتسل فهل البيت أصبح نجس ام انا موسوس؟
لم أعد اصلي بسبب اعتقادي ان البيت أصبح نجس حتى لو اغتسلت سوف اتنجس واصبحت اغسل يدي اذا اهلي لمسوني او انا لمست شيء من الأغراض فما الحل؟
كنت أرى اهلي أيضا ياخذون زبالة الحمام أكرمكم الله ولا يغسلون يدهم او اثاوبهم تلمس المرحاض فزاد عندي الشك بأن البيت نجس فما الحل حتى اني بالمدرسة دخلت الكرة للحمام فلم ارجع للعب الكرة بالمدرسة
 ارجوكم ساعدوني اي حل اي شيء فأنا تعبت جدا اريد اي شيء طريقة علاج الوسواس او على الاقل حكم الذي ذكرته اريد اي شيء لاتعالج

الاسم: عبدالرحمن
تاريخ الميلاد :12/9/2002
الجنس : ذكر
البلد: سوري مقيم بالسعودية
الترتيب بين الأبناء : الرابع
عدد افراد الأسرة : سبعة
مستوى الدخل :متوسط
الحالة الاجتماعية : اعزب
هل حصلت على استشارة : لا

مشاركة الاستشارة
كانون الأول 11, 2019, 08:44:10 صباحاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله لك الشفاء العاجل .
عليك بالإقلاع عن العادة السرية التي أدخلتك في مسارات مرضية تتعلق بالوسوسة ، وأيضا الدخول في متاهات النجاسة المنطقية وغير المنطقية .
تعاني من وسواس قهري ، أتمنى أن تراجع طبيب نفسي بأقرب وقت وعرض مشكلتك عليه حتى يصرف لك العلاج ، ومن ثم تخضع لجلسات نفسية تعيد إليك اتزانك النفسي والاجتماعي والفكري .

مقال المشرف

صاحب اللون الفاقع

سألت نفسي في خلوة من خلواتها: هل بالفعل أنا منتج؟ أو على الأقل أسعى لأكون كذلك؟

هل لدي مؤ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات