معاناة وقلق بسبب العاملة المنزلية
610
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر...

عنوان الاستشارة :
معاناة وقلق بسبب العاملة المنزلية

بيانات المسترشد:
الاسم :ابو عبدالله
الجنس: ذكر
العمر:60 سنة
الحالة الاجتماعية:متزوج

نص الإستشارة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أسعد الله أوقاتكم بكل خير، وشكر الله لكم جهودكم التي تبذلونها لخدمة مرتادي موقع المستشار، وكذلك عبر الهاتف..
الاستشارة المطلوبة، أنني استقدمت عاملة منزلية من إندونيسيا بتأشيرة زيارة ثم تم تحويلها إلى إقامة دائمة، وفي البداية وكحال الخادمات اللاتي عملن لدي فلا انظر إليهن ولا أقبل منهن أي أكل أو شرب بل أطلب من أهل بيتي غسيل جميع أدوات الأكل والشرب وأوانيه قبل إحضارها بغسلها ولو بالماء، ولكن هذه فجأة وبدون مقدمات كنت نائم أو في بدايته جاءني هاجس وتفكير بهذه العاملة وصارت تتصور لي في كل أوقاتي وحتى وأنا خارج المنزل، وتطور الأمر إلى أنني عرضت عليها الزواج، وفي البداية رفضت وقالت لن أعطيك رأيي الآن وأحتاج إلى تفكير، وبعد أيام قالت لي أنها وأهلها موافقون على طلبي، فرحت حقيقة وهي كذلك، وصرت منذ أن جاءني ذلك الهاجس كما أسلفت، لا أرتاح في نومي ودوما أفكر فيها وفي عائلتي والمحيطين بي وكيف أستطيع أن أقنعهم بقبول هذا الأمر الغير مقبول عند الكثير (وصرت أعاني من الصداع والقلق بسبب قلة النوم)، وللمعلومية تجاوز عمري الستين عاما ولدي زوجتان ولكنهما كبيرتان ولا أحس بالرغبة نحوهما، واحدة منهما قالت لي لا أريد الجماع ولا أرغب فيه، وهي التي عندها العاملة،  وقد يكون هذا من أسباب إنجزابي ورغبتي في هذه المرأة فهي شابة عمرها أقل من ثلاثين سنة، وليست بذلك الجمال ولكن فيها جاذبية وتخدم بشكل ممتاز وتلعب مع الأطفال وتعامل الجميع بالإبتسابة وعدم التضجر، على الرغم من كثرة الشغل وطوال اليوم، ورغبتي كذلك أن تخدمني في هذا العمر فزوجتي مريضة وتعاني من آلام أثناء الوقوف والمشي بسبب أن لديها بعض فقرات الظهر تحتاج إلى عملية جراحية لدعمها، وكذلك تعاني من آلام في سائر جسدها بسبب السكر والضغط، أريد الاستشارة كيف أتصرف، بارك الله فيكم ونفع بكم أيها الموفقون..

مشاركة الاستشارة
نوفمبر 07, 2019, 09:10:14 صباحاً
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكر لك استشارتك لنا قبل أن تقدم على أمر في حياتك قد تتحمل تبعاته طوال حياتك.
أولا : أخي ... الأصل في المؤمن الظن الحسن بالناس ، ولكن من خلال واقع كثير من الناس ومنهم المقربين لي أن ما حدث معك من شعور تجاه الخادمة ومن هذه الجنسية بالذات هو تأثير لأعمال قد تفعلها كثير منهن تتعلق بالسحر للتأثير على أهل البيت والظهور لهم بصورة حسنة أو في منامهم أو يقظتهم والانجذاب لهن .... خاصة من الرجل في المنزل .
كما أنك قد ذكرت عدم راحتك في نومك وانشغال بالك لهذه الدرجة  فهذه المشاعر ليست عادية وخاصة لشخص قد تزوج عدة مرات ... ولعل رفضها لعرضك بداية طلبك الزواج كان من باب التمنع لأنها سرعان ما وافقت لإقناعك بأن الأمر طبيعي .

ثانيا : أرى أنك تحاول التبرير لنفسك ولهذا الزواج بكبر سنك ورغبتك في عنايتها بدل زوجاتك ، مع عدم إيضاحك لحال زوجتك الأخرى ومقدرتها على الاهتمام بك .

إذا لم يكن لك نية مسبقا في الزواج قبل وصول هذه العاملة فتأكد أن ما تشعر به الآن غير حقيقي إنما هو تأثير من تلك الخادمة كفانا الله وإياك من كل سوء .
وإن كنت ترغب في الزواج وقادر عليه من كل النواحي فأشير عليك بالزواج من بنات بلدك ففيهن الخير والبركة .

كما أنصحك بعدم الانخداع بما تشاهده من حسن عملها وبشاشتها .
استمع يوميا قبل النوم  وشغل سورة البقرة في المنزل وسوف تتضح لك أمور أكثر .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات