استشارة نفسية (اكتئاب)
587
الإستشارة:


مرحبا دكتور ! دكتور انا  زرت أخصائية نفسيه في نفس مدينتي وشرحت لها حالتي وأعطتني حبوب تربتزول جرعه 10 بعدين زودت الجرعه 25 وبعدين 50 .لم استمر الا كم شهر .ثم حصلت لي ظروف وضغوطات في الدراسة و أوقفت العلاج فجأه من تلقاء نفسي .. بعد سنتين شعرت باكتئاب شديد وقلق وضيق وعصبي وألم في الصدر واختناق في الرقبه وصعوبه في التنفس وأصبحت منعزله .ولا أطيق احد . كنت اظنها أعراض عين او حسد والآن عرفت انها من اعراض الدواء اريد حلا لحالتي ماذا افعل ماهو العلاج المناسب او الحبوب المناسبه لي ؟؟!

مشاركة الاستشارة
نوفمبر 09, 2019, 07:46:56 صباحاً
الرد على الإستشارة:

 أختي.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. شكرا على الثقة بموقع المستشار ، نتمنى لك التوفيق والفلاح..
الاكتئاب بمستوياته البسيطة إلى الشديدة جدا يحتاح إلى الهدوء والاستمتاع بالحياة بعيدا عن كل منغصاتها ز
توكلي على الله وكوني معه في زيادة الطاقة الإيمانية بالعبادات والدعاء.. ابتعدي عن الأدوية قدر المستطاع ونقدم لك علاجا غير دوائي ..
إن تناولك لبعض الأطعمة الصحية يساعدك على التخلص من هذا الشعور، فقد ثبت أن تناول بعض الخضروات والأسماك كلحم التونة ،والسلمون، وذلك لاحتوائه على الأوميجا 3 الدهنية، كما أن السبانخ، والأفوكادو تحتوى على نسبة كبيرة من حمض الفوليك والذي يساهم بشكل كبير في تحسن الحالة المزاجية .
 وقد أشارت العديد من الأبحاث والدراسات أن حصول الشخص على قدر كاف من النوم من الممكن أن يساهم بقدر كبير في الوقاية من الاكتئاب .

وهناك علاج هام للاكتئاب  باستخدام الكلام ، وهناك العديد من الأطباء النفسيين الذين يستطيعون تخفيف حدة أعراض الاكتئاب باستخدام مهاراتهم المختلفة في العلاج بالكلام ، أي أن العلاج بالكلمات علاج فعال ومؤثر وهو ما يطلق عليه " العلاج النفسى التفاعلي " استخدمته مع العديد من الحالات بنجاح ، ينبغي أن نوضح أن المناقشات السريعة غير مجدية في الجلسات النفسية، ولكن ينبغي أن يكون الحديث مكثف حتى يستطيع المريض أن يخرج الأمور المدفونة في أعماقه من مشكلات .
وينبغي عليك  أن نختاري شخصا على درجة عالية من الفهم والإدراك حيث أن قدرتنا على الكلام والحديث عن أفكارنا وسط صخب الحياة، يسهم بقدر كبير في تخفيف ألآمنا .

علاج الاكتئاب بدون دواء باستخدام القرآن سماعا وقراءتة  له قدرة هائلة في التوغل والوصول إلى أعماق النفس البشرية لذلك لا تتعجبي إذا رأيت أن هناك بعض الأشخاص يذرفون دموعا عندما يستمعون إلى مقطع ، فتحدث قدرة هائلة على إظهار الحالات المزاجية المختلفة، وحالات الكآبة  ويرجع السبب إلى ارتباط القرآن بالحواس جميعها ومفعوله في أدائها  في ذلك.. ولذلك نجد أن المستمع يربط ما بين الآيات وبين التصور أو المشاعر الذاتية، ولذلك نجد أننا دائما عندما نريد أن نمر بنفس اللحظة والمشاعر فإننا نلجأ إلى الاستماع للقران.
ويمكن أن نقدم بعض الخطوات والنصائح لكى يستخدمها مرضى الاكتئاب لتخفيف حدة التوتر والقلق لديهم، ومن الممكن أيضا أن يستخدمها بعض الأشخاص في حالة إذا كانوا يتعرضون لضغوط شديدة وقوية، باتباع هذا التدريب.
خطوات التدليك الهندي للرأس :
_ارتدي ملابس فضفاضة، واضعا كل من قدميك على الأرض، لكى تشعر كيف يمكن ببعض التدريبات البسيطة أن تزيل عنك القلق والتوتر.
_قم بتدليك فروة الرأس بالكامل،  باستخدام كلا من إبهام اليدين، وباقي أصابعك، متخلصا من أي شعور بالتوتر من خلال الحك والتدليك.
_قم بتدليك صدرك ( المنطقة التي توجد بين عينيك وأذنيك ) وذلك باستخدام حركات دائرية مستخدما أسفل كفيك .
_أنظر إلى الأسفل، ثم قم بتدليك مؤخرة رأسك بداية من أعلى الرقبة، و متجها للأسفل، وذلك باستخدام يد واحدة في البداية، ثم باستخدام اليد الأخرى، ويمكنك أن تكرر هذا الإجراء عدة مرات .
مع خالص الأماني لك بالشفاء العاجل ، وممارسة حياتك الطبيعية مكررا شكري لثقتك بالموقع المستشار .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات