تنبيه! إذا أردت تقييم المقال، تأكد من تسجيل الدخول أولاً. بالضغط هنا
دغدغة الأطفال وخطر الموت المفاجئ
135
موقع المسشار أفياء أسرية

كثير من الآباء والامهات اعتادوا على دغدغة الطفل من أجل اعتقادهم بأنها من أفضل الأشياء لأطفالهم للشعور بالسعادة والضحك، ولكن هل يعرف الآباء أن تلك العادة يمكن أن تكون سببا في قتل الطفل؟

ما هي الدغدغة؟
الدغدغة هي عبارة عن لمس الأماكن الموصولة بالعصب في الجسم والتي تكون حساسة للغاية، مثل منطقة أسفل الأبط وأسفل القدمين، والكثير من الأماكن الأخرى التي يستهدفها الآباء من أجل دغدغة الطفل.

عندما يبدأ الشخص بدغدغة شخص آخر يرسل بعض الإشارات إلى المخ الأمر المزعج بالنسبة للأجهزة العصبية في الجسم فيبدأ الجسد بالتصدي لتلك الدغدغة فيظهر ذلك على شكل ابتسامة وضحك في أول دقائق من الدغدغة، بعد ذلك يبدأ الطفل بالاختناق وعدم القدرة على أخذ النفس بشكل طبيعي، إذا تم زيادة المدة للدغدغة يبدأ الطفل بالإحساس بالمضايقة، وهناك عدد من الأطفال يبكي ويصرخ بشدة إذا تم زيادة المدة في الدغدغة أكثر من ذلك قد يتوفى الطفل نتيجة توقف في التنفس وعدم وصول الأكسجين إلى المخ والقلب.

الدغدغة أسلوب تعذيب
قديما كانت الدغدغة تستعمل من أجل التعذيب لأنها من الطرق التي تؤذي الجسد ولكن أثرها لا يظهر على الجسم بالتالي لا يستطيع القانون أن يحاسب الفاعل، أول من استعمل الدغدغة كنوع من أنواع التعذيب هي الصين حيث كان يمارسون نوعا غريبا من التعذيب أو القتل حيث يتم وضع القدم في ماء وملح وترك القدمين للماعز من أجل لعقها بالتالي يشعر الإنسان بالدغدغة ويظهر الضحك في أول الأمر ثم يبكي من ثم يفقد القدرة على التنفس فتقل نسبة الأكسجين شيئا فشيئا حتى يفقد القدرة تماما عن التنفس ويموت، ويظل السبب الظاهر للموت هو توقف القلب المفاجئ.

واستمر أسلوب الدغدغة في التعذيب لعدة قرون وتم انتشاره من الصين إلى بعض الدول الأوروبية حيث يتم التعذيب بواسطة الريشة عن طريق دغدغة القدمين بها وتوسع الأمر لتصل الفكرة إلى القانون والحكومات التي أمرت بوقف ذلك النوع من التعذيب على الفور ومحاسبة كل من يقدم على ذلك الفعل، وأول من منع تلك العادة هي اليونان القديمة.

هل يجب دغدغة الأطفال؟
الإجابة هي لا يفضل دغدغة الأطفال وإذا كان الأب أو الأم يرون أنه من الممتع الاستمرار في تلك العادة الغريبة، فيجب الكف عنها فورا بمجرد أن يطلب الطفل ذلك حتى لا يفقد القدرة على التنفس بالشكل الطبيعي.

هذا المقال دغدغة الأطفال وخطر الموت المفاجئ ظهر لأول مرة على موقع قل ودل - حيث كل محتوى قيم

--------------------------------------
* المصدر : شبكة MSN مقدم من Layalina

تقييم المقال
مشاركة المقال11
تعليقات حول الموضوع

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات