استحقاقي !
155
الإستشارة:

السلام عليكم .. انا طالبة جامعية طموحة و ذكية ومحافظة على الصلاة وقراءة القرآن  و لله الحمد اعيش حياة هادئة مع اسرتي بجوار والديّ حفظهم الله , كنتُ قد مررت بظروف قاسية منذ الصغر و حالة من التشدد و الحرص المبالغ فيه وكان ينتابني القلق طوال الوقت حتى كبرتُ وتبدلت الاحوال للافضل الحمدلله وتحسنت العلاقات و اصبحت الاسرة اكثر ترابطاً بالإضافة انه لم ينتقدني اي شخص بحياتي على مظهري .. ولكنني اشعر بضعف الثقة بالنفس و حساسية مفرطة والتعلق بالناس وكأنهم لن يتكررو .. ملامحي حادة وخصوصا واكثر ما اركز عليه انفي .. اصبحت انظر للمرآة لساعات و اخذ صور من كل الزوايا .. رغم اني اجده ليس فضيعا ! فهو طويل و عظمتي بارزة ولكن الارنبة كبيرة بعض الشي .. ف صرت افكر واسأل نفسي هل هو عائق يعقيني على ان ابدو اجمل ! اريد أن احب شكلي و ازيد ثقتي !

مشاركة الاستشارة
كانون الأول 06, 2019, 08:25:43 مسائاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم
موضوعك بسيط ولا يعتبر مشكلة تستدعي تدخلا استشاريا بهذا المفهوم .
لديك من المهارات الشيء الكثير ما شاء الله .
لا تلتفتِ للشكل ولا إلى ملامحك فهي من صنع الله العلي القدير الذي صورنا فأحسن صورنا ، هذه وساوس من الشيطان لا تلتفتِ إليها مطلقا ويجب أن تتوقفي تماما عن النظر في المرآة والتصوير ، وأن تهتمي في تطوير مهاراتك وتنمية مواهبك والانشغال بالمفيد وبكل ما يعود عليك بالنفع والفائدة .
واحمدي الله كثيرا على ما وهبك الله فغيرك يعانين من أمراض جلدية أو خلقية صعبة جدا تستدعي جراحات ولديهم عيوب خلقية أو إعاقات ومع ذلك يحمدون الله ومقتنعين بحالتهم وصابرين .
الأمر طبيعي ولا يشكل أي عقبة في الحياة .

مقال المشرف

صاحب اللون الفاقع

سألت نفسي في خلوة من خلواتها: هل بالفعل أنا منتج؟ أو على الأقل أسعى لأكون كذلك؟

هل لدي مؤ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات