جوالات زوجتي تريبني .
37
الإستشارة:

هذه الاستشارة من المسترشد (الاسم: ابو عبد الله, العمر: 30-39, البلد:السعودية - الوسطى, المستوى التعليمي: جامعي, المهنة:موظف في القطاع الخاص)

السلام عليكم . اخي انا متزوج من عشر سنوات وعندي ثلاث اطفال والعلاقة بيني وزوجتي ممتازة والثقة متبادلة كوننا جميعا من اسر محافظفة جدا الا انه في السنتين الاخيرتين وبعد ان كثرت مشاغلي العملية اشترت زوجتي جوالين من نوع بلاك بيري واي فون ولوجود الثقة لم اقم يوما ما بتفتيش جوالها او التنصت عليها .

ويوما ما اتيت مبكرا من العمل للبيت فلم اجد زوجتي وسالت الخادمة فقالت اي انها خرجت فقمت بالاتصال بها فقالت انني في البيت فاجبتها بأني في البيت ولا يوجد احد فارتبكت وقالت انها خرجت لتشتري جوالا هدية لي فسالتها ولماذا لم تخبريني بذلك فقالت اردتها مفاجاة ثم تعهدت بان لاتخرج ابد الا باذني .

وبعد ايام لاحظت وجود مشكلة بينها وبين زوجة احد الجيران فسالتها عن المشكلة فقالت لي ان زوج جارتنا ارسل رسالة الي جوالها(التي هي زوجتي) ذكر فيه رقم الفاكس لكي ترسل زوجتي الاوراق والشهادات لكي يوظفهالانه يعرف من زوجته ان زوجتي تبحث عن وظيفة دون ان ادري انا بالموضوع او حتي زوج جارتنا لم يكلمني

فسالتها بغضب فقالت اردتها مفاجاة فسالتها ومن اين اتى برقم جوالك فقالت ان زوجته هي التي اعطته الرقم وطلبت منها ان تريني الرسالة فقالت انها مسحتها ولكنها ارتني الرسالة التي ارسلتها له مفادها انها ارسلت الشهادات علي رقم الفاكس الذي اعطاها اياها.

ثم قالت ان زوجة جارنا تتهمها بانها تكلم الرجال فسالتها ولماذا تتهمك بذلك فقالت بان اولادي دائما مرتبين ولبسهم جميل فهي تغار من زوجها لانه دائما يتكلم عن اولادي ونظافتهم ولبسهم.

ثم بدات افتش جوالهاالبلاك بيري فرايت رسائل يبدو انها مرسله لشخص فسالتها فقالت في البداية انها لابن اختها وعند اصراري قالت انها لشخص توقعت انه بنت ثم اكتشفت انه رجل وانها قالت له لا أكلم الرجال فقال لها وما الفرق بين الرجل والمراة.

ثم قرات احد الرسائل مفادها انه لا يوجد معه رصيد ثم ان زوجتي قالت له انها سوف تكلمه لان عندي في البيت تليفون ثابت فنصحتها وقمت بمسح كل الرسائل وبرامج التواصل من جوالها وبدات كل يومين وامامها افتشه فوعدتني بانها لن تكرر مافعلته في السابق وطلبت ان يذهب ظني بعيد فكل شيء حدث كما روت .

الان ارجو منكم مساعدتي بالنصيحة لان الطلاق ليس الحل فعندي اطفال صغار وانا احبها وهي كذلك علما انها تصوم الاثنين ومحافظة علي الصلوات نصوم سويا بعض الايام مثل ايام البيض .

أرجو توجيهكم لانني كل ماتذكرت ياخذني الشيطان الي افكار واتهامات قد ارميها بها من دون تثبت .

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

حياك الله أخي الكريم ؛ وأشكر تواصلك مع الموقع وحرصك على أخذ المشورة .
في البداية أود أثني على تعاملك الراقي والحوار الذي يكون بينك وبين زوجتك أثناء حدوث أي مشكلة وطريقة التعامل منك ومنها حيال هذه المشاكل ، وهذا بلا شك دلالة وعي كبير وعلاقة رائعة بينكما ، وأود أن أوصيك بالآتي :
- إعادة بناء الثقة في الزوجة ، وهذا بلا شك سيكون له دور كبير في ارتياحك وارتياحها .
- البعد عن تذكر المواقف السابقة .
- محاولة تعزيز الأشياء الإيجابية التي في الزوجة في نفسك أولاً وتذكرها دائماً ، وكذلك الثناء على زوجتك في بعض الصفات الإيجابية التي تملكها .
- البعد عن التفكير في الطلاق تماماً ، وعدم إطاعة الشيطان في رغبته التفريق بين الزوجين وهذا بلاشك هدم لهذا الميثاق الغليظ الذي بينكما ، مع محاولة تعديل بعض الأمور السابقة التي تسببت في المشكلة وهذا ما حدث بالفعل منكما وبإذن الله سيكون له أثر إيجابي في تجاوز هذه المشكلة بتوفيق الله عزوجل .
- التجديد في الحياة الزوجية وكسر الروتين .
- الاهتمام بالعلاقة العاطفية بينك وبين زوجتك وإظهار مشاعر الحب بها والاهتمام لها .
- إحسان الظن في تصرفات الزوجة والبعد عن تفسير الأمور بشكل سلبي لأن ذلك قد يؤثر عليك .
- عدم الاسترسال في تذكر الماضي ومحاولة قطع التفكير في ذلك من بدايته .
- دعاء الله عزوجل والاستعانة بالله بأن يزيل ما في قلبك ، وأن يحبب زوجتك لك أكثر ، وأن يثبتك ويثبتها على الخير والصلاح .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات