تعبت من نفسي
52
الإستشارة:

السلام عليكم اريد استشارتكم.. انا اشعر بالغيره من جميع من حولي من البنات وأشعر بالنقص وعدم الجمال وأشعر ان ربي ظلمني واعطاني بشره غير خميله مع التزامي بالعنايه والاهتمام ولاجدوا أشعر بنقص في انوثتي شعر جسمي كثير واذا شلته يسبب لي تصبغات احتاج اعمل ليزر والماده ماتسمح أشعر بالياس من حياتي ومن نفسي.. اريد ان اتزوج ولكن أشعر انه ليس هناك شاب سيعجب بي.. ولن يشعر بانوثتي

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

أشكرك في البداية على ثقتك في موقع المستشار، وبخصوص مشكلتك و حرصك على حلها فهذا في حد ذاته دليل على قوتك وأنك شخصية قوية، و يقظة وتحرصين على توازنك النفسي . وبعد ،،،، فإن حل مشكلتك يتطلب منك التدريب على المهارات الآتية :
1-   تعديل الأفكار: كيف ؟ 
أ‌-   راجعي ثقتك بالله ، واستغفري الله كثيرا ، واعلمي أن الله خلق البشر ووزع عليهم الأرزاق بحكمته وقدرته ورحمته ، وحاشا لله أن يكون ظلمك أو ظلم غيرك من العباد، فالله هو العادل وهو الرحيم ، فرب جمال زائد أوقع صاحبه في الفتنة، والفساد. ورب قدر قليل من الجمال يأتي معه النجاح والاستقرار .
ب‌-   اعلمي أن الكمال لله وحده ، ومن ثم فالبشر كلهم فيهم نقص ، وليس من المنطق والعقل أن ينهي كل البشر حياتهم لأن بهم نقصا؟‼ ....وبدلا من ذلك ابحثي عن نقاط القوة في شخصيتك وقويها ونميها وزوديها .

2-   زودي ثقتك بنفسك أكثر .. كيف؟ …كونى مقتنعة بنفسك أولا وأن تُعلي من قيمة نفسك، ولا تحقري من ذاتك ولا تقللي من نفسك وأن تؤمني بقدراتك . واعلمي أن الله يدخر لك رزقا كبيرا .
3-   استقلي بنفسك  قليلا ( لا تحبسي نفسك مع وساوس الشيطان ) ، واخرجي لزيارة أهلك وصلة رحمك، واذهبى مع محرم لك للتسوق ، وشراء بعض الأغراض …. ولا تجعلي لأفكار الشيطان عليك سلطانا .
4-   اعتني بنفسك .. كيف؟ البسي لبسا جديدا ، اهتمي بالنظافة الشخصية والعامة ، واحرصي أن تكونى على طهارة ، وحافظي على العبادات ، وبخاصة الصلاة .
5-   الحديث الإيجابي مع النفس. كيف؟… ذكري نفسك دائما بعبارات مثل : " أنني على ما يرام " ، " أنا بحالة جيدة " ، " أنا أستطيع تجاوز مشكلتِ"…إلخ .
6-   اشتركِ في أعمال تطوعية ومساعدة الغير ( في الجمعيات الخيرية الاجتماعية ، في المنزل- في الحي – مع الأقارب -إلخ ) .
 والله يرعاك .
   

مقال المشرف

في كل أسرة.. كبير

وصل رُهاب وصمة (العيب) الاجتماعي حدا مؤسفا في بعض بيئاتنا المحلية، حرم بعض شبابِنا من فرص العمل المت...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات