المشيمة نازلة .
25
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر..
عنوان الاستشارة :المشيمة نازلة .
اسم المسترشد:ام شهد
نص الاستشارة :
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
 انا حامل بالشهر السادس قبل اسبوعين عملت سونار وقالتلي الدكتورةان المشيمة للحين نازلة وماارتفعت .لاني من الشهر الثالث اكتشفوا هذا الشي.

 وطلبت مني الراحة وعدم بذل جهد كبير ولا حمل اشياء ثقيلة ومنعتني من الجماع.لكن انا نفسيتي تعبانة من هالشي وخايفة اولد بعملية.

 وقالت اخر فرصة لي الشهرين اللي جايين عشان ترتفع. والا راح تكتب في ملفي عن المشيمة واني احتاج عملية قيصرية للولادة. سؤالي هل ممكن ترتفع بهالوقت وبماذا تنصحوني كي ترتفع؟؟ وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 31, 2019, 08:11:25 مسائاً
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام .
نزول المشيمة لها ثلاث درجات ، ويحدد نزول المشيمة من الشهر الخامس تقريبا وعادة المشيمة ترتفع مع تقدم الحمل وترجع لوضعها الطبيعى ، وتكون بعيدة عن مجري نزول الجنين وقت الولادة ، وخاصة إذا كانت من نوع النزول البسيط أو الأول والقرار يأخذ بااحتياج الحامل  للقيصرية إذا كانت المشيمة من الدرجة الثالثة ، أي نزولها مغطي فتحة عنق الرحم فيصعب نزول الجنين فى بداية الشهر التاسع أي ٣٦ اسبوع ، عموما المطلوب منك الراحة ، وعدم بذل المجهود الشديد ، أو صعود سلالم كثيرة،  وعدم الجماع ، وللمحافظة على نسبة الهميوجلوبين مرتفعة بتناول حبوب الحديد ، والمتابعة بالسونار لتقدم وارتفاع وضع المشيمة .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات