أكذب وأتهاون بالصلاة .
31
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر...
عنوان الاستشارة :
أكذب وأتهاون بالصلاة .
أسم المسترشد :
روح

نص الإستشارة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..أستاذي الفاضل .. أنا فتاه في منتصف العشرين من عمري .. ولدي الكثير من الصفات السلبية التي أملكها ولا يمكنني التخلص منها ، ومن كثر تفكيري في هذه العادات او الصفات .. لا أستطيع ان أجدأي إجابيات في نفسي وشخصيتي ..

أريد من مساعدتك من بعد الله في كيفية التخلص من عدة أمور .. وسأرتبها بالترتيب الشي الذي اقوم به عادة ويزعجني . .

1- الصلاه : أتهاون كثيرا في الصلاه مع انني اعلم ماهو حكمها وعقابها وفي كل مره ابدا من جديد محاولة الحفاظ على صلاتي ، تنقطع في بعض الايام اصلي بعض الصلوات وفي بعض الايام لا اصلي نهائياً

2- الكذب : أكذب في الكثير من الأمور ، اذا وقعت في مشكله او اذا لم يكن لدي جواب على شي معين وفي بعض الاحيان أقوم بالكذب وانا لست بحاجه له ، كختلاق قصه ممتعه حدثت لي .. وهي لم تحدث ..وعندما اكذب اسال نفسي لماذا كذبت وانا لم استفيد شيئا ولم افيد الشخص المستمع ومع ذلك أقوم بتكرار الفعل مرات عديدة .

3- الكسل والخمول وعدم الثقه في النفس : لدي الكثير من الهوايات والمشاريع التي اريد القيام بها وللكنني دائما اشعر بالخمول والتعب و عندما اتقدم خطوة ارجع للوراء مئه خطوة .. إلى هنا أكفتي اليوم ، وأسأل الله ان ينفعني بك وأجد عندكم حل لمشكلتي . .

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

أختنا الكريمة ؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وحياك الله في موقعك موقع المستشار ، ويسرنا أن نساهم في التوجيه وتوضيح معالم الطريق التي تدلك بإذن على الخير والإيجابية والفلاح في حياتك.

وفي البداية ننصحك بالتخلص من الأفكار السلبية عن ذاتك بالتركيز على الإيجابيات مهما كانت صغيرة ، والتركيز على تطويرها ثم مصاحبة الإيجابيين وأهل الخير والصلاح في الحياة الواقعية و وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم التركيز على الحل بدلا من المشكلة مثلا : كيف احافظ على صلاتي في وقتها ، بحيث أضع الحلول وأتابعها لمدة لا تقل عن 21 يوم مع الاستمراية والمتابعة ، وقراءة ما يشجعني على ذلك من كتاب الله الكريم وحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم والكتب النافعة ، ثم البدء بالحل للمشكلة الأخرى وهكذا مع الاهتمام بحضور الدورات التدريبية في الثقة بالنفس والتخطيط للحياة.

وفقك الله لكل خير .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات