أين اهتمامك يا خطيبي ؟
128
الإستشارة:

هذه الاستشاره من المسترشده(للحزن احساس, العمر:19-22. البلد:السعوديه-الشرقيه- طالب جامعي, عدد افرادالاسره:4, الترتيب بين الابناء:4)


فتره خطوبتنا سنه كامله وكان يدرس بالخارج مرت مشاكل كثيره بيبني وبينه ووصلنا للانفصال بس الحمدلله مانفصلنابعد كل هذي مشاكل صار مايتهم فيني وكثير مطنش حتى لم رجع من الخارج مايدق علي ولا يطلب انه يشوفني

واغلب الوقت معصب ومضايق وانا اللي دائماً اسأل عنه عن طريق الوات ساب . أنا مضايقه من الوضع انو انا دائماً ادق واسأل واهو لا . ولما اكلمه بكل تفاهم واحترام واقوله ليه ماتسأل عني يقولي اكيد انت بخير ويزعلني ويجرحني ولا يهتم أبدا

حتى لو اطنش ومااسأل عنه مايتهم أبدا اعذره ودائما احط له مليون عذر بسبب العمل وضغوط بس انا كثير مضايقه من وضع ابغاه يهتم ويدق علي ويسأل عني 

مشاركة الاستشارة
أكتوبر 04, 2019, 05:41:47 مسائاً
الرد على الإستشارة:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لك أختي ثقتك وتواصلك معنا عبر موقع المستشار، وأهنئك على حرصك لجعل حياتك أسعد ..
في البداية بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير .
أختي الكريمة ؛ بناء على ما تم ذكره في الاستشارة أحب أن أطمئنك بأن لكل مشكلة حل ومن الطبيعي فترة الخطبة تمر ببعض المشاكل التي بإمكانك أن تتخطيها إن شاء الله.
أولًا وقبل كل شيء : أختي الكريمة ؛ إن كنتِ لم تكتبِ العقد بعد فأنصحك بعدم التواصل إلا للضرورة القصوى فقط ، أما إن كنت قد عقدت فخففي من التواصل قدر المستطاع ، واحرصي أن يكون تواصلك خلال هذه الفترة لتحقيق أهم هدف يمكن تحقيقه وهو التعرف على شريك حياتك أكثر لا للحصول على الاهتمام منه ، لأن الاهتمام الحقيقي سيأتي بعد الزواج بإذن الله .
ثانيا: عليك أختي الكريمة ؛ معرفة أن طبيعة الرجل تختلف عن المرأة في كيفية إبداء الاهتمام والتعبير عنه ، فالمرأة عاطفية أكثر من الرجل وتعبيرها عن طريق الكلام أما الرجل عن طريق الأفعال غالبا، ويمكنك بإذن الله تنويع طرق تعبيره عن اهتمامه بك بعد الزواج بإذن باستخدامك عدة طرق يمكنك تعلمها لتساعدك على تحقيق ذلك .
ثالثًا: أدعوك وأحثك على حضور دورة المقبلات على الزواج ، أو شراء ألبوم هدية المقبلين على زواج فهي ستختصر عليك الكثير حول الحياة الزوجية،  واقرئي الكتب التي توضح الفرق بين طبيعة المرأة والرجل ليسهل عليك معرفه كيفية التعامل معه والوصول إلى قلبه .
رابعًا: لا تصدقي كل ما تسمعيه ممن حولك عن فترة الخطوبة من الاهتمام الزائد والتواصل والهدايا فليس كل ما يسمع يصدق فعليك التعامل بإيجابية مع واقعك الحالي باستثمار إيجابياته والعمل على تحسين والتخفيف من سلبياته على مراحل .
خامسا: من الممكن الاتفاق على وقت معين للتواصل يكون مناسب للطرفين ليكون متهيء حينها . 
سادسا: إذا تواصلت معه ابتعدي عن العتاب وكثرة الطلبات أو الأمنيات التي تنتظريها منه .
سابعا: تحدثي معه في اهتماماته ، واسألي عن أحواله ، وأظهري تقديرك له فالشاب الآن يمر بضغوط في عمله كونه حديثا رجع من الخارج ، وأيضا ما قد يمر به من ضغوط الاستعداد للزواج وتبعاته .
ثامنا: املئي وقت فراغك بما يفيدك ، ولا تجعلي هذا الموضوع جل اهتمامك ، اجتهدي في دراستك ، مارسي هواياتك ، طوري من نفسك لينعكس عليك بشكل إيجابي .
وأخيرًا : أختي الفاضلة ؛ تذكري أن كل مشكلة تحتاج إلى الصبر وفترة من الزمن لعلاجها وتخطيها ، أسأل الله أن يؤلف بين قلبيكما ويتمم لكما على خير .

مقال المشرف

في كل أسرة.. كبير

وصل رُهاب وصمة (العيب) الاجتماعي حدا مؤسفا في بعض بيئاتنا المحلية، حرم بعض شبابِنا من فرص العمل المت...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات