لن تزوّجني قبل أختي .
67
الإستشارة:

هذه الاستشاره من المسترشده(لحظه غروب, العمر:23-29,السعوديه-الشرقيه, طالبه جامعيه)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أشكر القائمين على هذا الموقع . وأسأل الله لكم التوفيق والسداد في الدنيا والآخرة وأن يصلح شأن الجميع .

مشكلتي تكمن مع امي وموضوع منعي من الزواج بصاحب الكفء , فقد تقدم لي الكثير وجميعهم أصحاب دين وكفء قد تتسائلين من أي عرفت فبعضهم من الأقارب وبعضهم من جماعتنا ..

وجميعهم لم أستشير بأي واحد منهم ولم أخبر بمن تقدم لي وأحيانا أعلم صدفة من أختي أو من أمي أحيانا وتأتيني غاضبة وتثور بوجهي غير السب والشتم ! وكأنني أنا من قلت لهم تفضلوا أخطبوني قبل أختي ..

التزمت الصمت طوال سنوات ولكن بات صمتي يقتلني وتارة تحدثت لأمي ولكن لم تبالي بحديثي وقالت لي نعم لا أريد أن أزوجك قبل أختك وكأن أختي فقط هي لديها إحساس وأنا لا !

باختصار مشكلتي العضل من والدتي ! كيف لي أن أبرها فكلما حاولت أن أتناسى تحدث خطبة وتتكرر الألام وأصبحت أمي تقول أمامي بما أنني مازلت حية لن تتزوجي قبل أختك .

أختي المتزوجة واختي التي أكبر مني بقليل أخبرت أمي بأن تصرفك خاطئ وكم مره تحدثوا إليها ولكن دون جدوى . في الحقيقة أشعر بغصة في حلقي تجاه أمي وأصبحت أكره أن لدي أخت فحتى وإن خطبت قبلها ورفضت أمي أحيانا تضحك بوجهي !!؟ تناقض فضيع ..

دائما أقول لنفسي إن الصبر عاقبته جيدة ولكن ألم الظلم أقوى وأمر ورب الخالق حرم الظلم على نفسه . فهل تنصحوني بأن أخبر أبي بكل شيء أو أنها خطوة جريئة وسيفكر بشيء غير جيد بعدها !؟ أرجو نصيحتكم والدعاء لي وجزيتم خير الجزاء

مشاركة الاستشارة
يوليو 08, 2019, 12:00:28 صباحاً
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أسأل الله لك التوفيق والسداد ..
من الواضح أن والدتك قوية الشخصية فهي ترد من دون أخذ رأيك ، ولكن لعلها أعلم بمصلحتك مع من سيرافقك بحياتك ..
إضافة إلى أنك في مقتبل العمر ولعل هناك فرص ذهبية ستوافيك مؤخراً ..
فإن كانت علاقتك بوالدك قوية ومقربة فجميل الجلوس معه وأخذ رأيه في الموضوع من دون تذمر من تصرف والدتك ، أخبريه   ( وكأنها لا تستطيع الاسغناء عنك ) والرجل الذكي يفهم ماوراء القصد .. وبذلك كسبتِ رضا الوالدين والتعقل في اتخاذ القرار ..وتظل هي( أم ) ومجاراتها بما يرضي جميع الأطراف ، وكسب ودها والتقرب إليها وطلب رضاها دائماً ، ومن ناحية أخرى التقرب لوالدك أكثر حتى يفتح معك موضوع الزواج ، ويكون له اليد العظمى في ذلك القرار لأنه الوليّ ..
سائلة المولى لك بالزوج الصالح والحياة السعيدة .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات