الحب بعد الزواج
84
الإستشارة:

السلام عليگم ورحمة الله
تزوجت قبل ١٠ اشهر من شخص مبتعث خارج السعوديه ومضى على ابتعاثه ٦ سنوات وذهبت معه إلى بلد الابتعاث ل إكمال دراسته .. كان زواجنا تقليدي ولم يكن هناك فترة بين عقد القران والزواج سوى اربع ايام ولم يحدث فيها اي تواصل ، تزوجنا وسافرنا ثاني يوم اول ثلاث اشهر كانت عباره عن محاولات وكسر حواجز ولكن لم يوجد حب ولا مشاعر حب من الطرفين ، بدأت انا في أخذ كورس لغة انجليزيه وأصبح هذا الأمر يأثر على روتيني اليومي أصبحت انام مبكرا واصحى مبكرا وزوجي اصبح له نظام مختلف وبحكم شغفه بالمباريات فانه يسهر حتى الصباح بحجة المتابعة وثم ينام بالصاله وعلى هذه الوتيرة لمدة اربع اشهر ، احدى اخوات زوجي من حرصها على اخيها كانت متابعه له بشده وتسال عن ادق التفاصيل بعلاقتي معه وتوصي عليه بطريقة التعامل ودايم تلمح له انت تعبان انت مريض انت محسود انت مسحور وانا يظهر له طبيعي ، بعد ست اشهر اجرى زوجي مكالمه فيديو  مع اخته وعندنا بدا يشكو لها من حلم ازعجه فذكر آسم معين في الحلم ثم نطق المس اللي ساكنها وأصبح كلام اخته بصوت رجل ويهدد زوجي ويقوله انت تعبان انت في خطر انت ماتحب زوجتك انت انت انت من هذا الكلام وهذا كان الجني المتلبس اخته .. عندما رجعت إلى المنزل وجدت زوجي في حاله يرثى لها ثم اخبرني بما حصل وبعدها صارحني قال انا لم اشعر ب اي مشاعر حب ناحيتك انا انصدمت وانجرحت وقال لي هذا شعور ملازمني لا أستطيع ان اعطيك حب ولا أستطيع ان اكذب في مشاعري انا انهرت وجلست ابكي وقلت له انا حبيتك وتعلقت فيك و و و. حزن علي جدا وتعاطف معي وحلف مايتركني .. وبدانا نبحث عن السبب وتطرقنا انه لايوجد مبادرات مني او منه انا بحكم أني بنت وتستحي وهو لم يساعدني في إظهار مشاعري لم يبوح لي او يقول لي اي كلمه حلوه نهائيا لا وجها لوجه ولا عن طريق الكتابه حياتنا جافه جدااا ، سؤالي كيف اتعامل معه الان بعد ما سمعت منه هل اطلب الانفصال او ما الحل ، هو يقول انتي فيك كل المواصفات اللي ابيها بس ماحسيت حب .. ويس

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام أختي السائلة ؛ قرأت ماكتبته ، وتذكرت قصصا كثيرة مشابهة لحالتك ، أشخاص متزوجون حديثا و لا يوجد حب بينهم ، أين الجديد ؟؟!!
 أختي السائلة اعلمي جيدا إن الحب والتعلق يأتي مع الوقت والعشرة ومع التعود ، أنت تقولين إنه كان زواج تقليدي وانتهت إجراءات الزواج خلال ٤ أيام. ولم تعرفي زوجك من قبل. وفجأة بعد الزواج أردت أن يكون بينكم حب ورومانسية !! أنت وزوجك عليكم بالتفهم وعدم الاستعجال والأخذ بوسائل التقرب والاهتمام ، تقولين أنا بنت وأخجل أن أتودد لزوجي !! هو الآن زوجك وليس شخصا غريبا تحاولين الإرتباط به. الخجل والتردد لا معنى له الآن. وواضح إن زوجك شخص لطيف ويخاف الله ولديه دافع لاستمرار العلاقة معك ونشوء الحب بينكما. خاصة إنه على مايبدو يواجه بعض الظغوط الأسرية أو مر بظروف صعبة من خلال ماذكرته من اتصال أخته به وصوت غريب وماشابه. إذا زوجك محتاج الراحة والهدوء النفسي .
إن شاء الله سيجده معك. المسألة فقط تحتاج وقت وبعض مهارات التقرب للطرف الآخر ، فلا تقلقي .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات