كيف أتخلص من انطوائيتي ؟
101
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر...
عنوان الاستشارة : كيف أتخلص من انطوائيتي ؟

اسم المسترشد : ahlam

نص الاستشارة :
اولا حابه اشكركم ع هذا الموقع الرائع
مشكلتي اني خجوله نفسي اتغير ولما نكون عند ناس بجلس ساكته بنحرج بحس لو تكلمت ماحد حيسمعني وبخاف انوا يحرجوني بفضل ساكت ولو كنا بالبيت وجونا ناس بسلم عليه وبجلس بغرفتي

حتى لما يكون فيه بنات في نفس سني مابتعرف عليه بستناهم هما اللي يتعرفوا عليا ولما اروح مكان مابعرف احد في بجلس في مكان ومابحاول اتعرف بأحد كلهم يقولولي انتي انطوائيه مو اجتماعيه كل ما احاول اكون اجتماعيه مابقدر بنحرج

نفسي اتخلص من الأحراج اللي فيا بس مابعرف كيف بدايق كتير لما اشوف الكل عندوا صحبات كتير وبيتكلمو وبيتعرفوا عادي وانا جالسه ساكته لانو انا بالمدرسه ماعندي غيرصحبه وحده بجلس معاها وباقي البنات بنحرج لما بكون جالسه معاهم

بحس مالي شخصيه واناا صغير ماكنت انحرج بس بعد ما انجرحت من ناس كتير صرت انطوائيه وخجوله والله تعبت من انحراجي نفسي اتغير !!

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله..
وأسعد الله أوقاتك بكل خير,,
أختي الفاضلة : طلبك للاستشارة أول خطوة  لتجاوز هذه المشكلة, فالخجل من المشكلات الشائعة في مجتمعنا ,لا تقلقي يحتاج منك عقد العزيمة والمضي قدما لتجاوز هذه المشكلة بالشكل الصحيح .
ويذكر في التاريخ أن الكثير من العلماء والأدباء المشهورين في انحاء العالم يمتلكون شخصيات انطوائية إلى حد كبير  , فقد يكون خلف هذا الخجل أو الانطواء هي طاقة كامنة لكن تحتاج منك إخراجها واستغلالها بشكل أمثل , ولكن بدون أن تمنعك عن حياتك الاجتماعية بالشكل السليم .
فعلاج مشكلتك تبدأ من داخلك من خلال رفع ثقتك بنفسك والبحث في نفسك من أنا ؟ وماذا أحب ؟ وكيف لي أن أنجح ؟ ومن ثم إخراج طاقاتك الكامنة .
لا أخفيك قد يحتاج العلاج لعدد من الجلسات للتغلب على هذه المشكلة , لكن سأعطيك بعض النصائح المساعدة واحرصي على وضع برامج يومية تحدد مسارك فيها بعناية, وتساعدك على تجاوز هذه المرحلة , محاولة الانفتاح على الآخرين :
_كأن ترتبي لقاءات مع صاحباتك سواء بالزيارة أو بالاتصال ومحاولة فتح المواضيع المشتركة بينكم  والتواجد في المناسبات الاجتماعية .
_حاولي فتح حوارات مع زميلاتك بالصف حول الدرس مثلا .
_ تجنّبي التصنّع ، وحافظي على طبيعتك وجوهرك وأظهريه بالشكل الأمثل .
_ المشاركة في الجماعات التطوعية فهي تفتح آفاق كثيرة من عمل الخير مع المشاركة المجتمعية الإيجابية .
_التركيز على نقاط قوتك والعمل عليها وحتى التميز بها, وكذلك محاولة تجربة الجديد و اكتساب مهارات جديدة.

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات