صداع يكره كل الأصوات !
115
الإستشارة:

السلام عليكم ..
عمري 17 سنه واعاني من صداع يستمر الى 12 ساعه وقد عملت تحاليل وظهر انني اعاني من فقر دم بسيط ونقص في فيتامين د !!

اسمتريت على الفياتين لمده 3 ولم ينفعني تم تحويلي لطبيب مخ واعصاب شرحت حالتي .. احبرني بانني اعاني من الشقيقه ..اعطاني حبوب للضغط الدم و لضبط تسارع النبض !

اخبرني بانه يجب علي الاستمرار عليها لا استطيع تحمل الم الصداع صداعي ليس الشقيقه !!يؤلمني كل راسي ويزداد الى ان اكره جميع الاصوات وفي شده الالم يثقل راسي ولساني ..علما بأني اجريت اشعه رنين مغناطيسي للدماغ وكانت سليمه ولله الحمد !

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الاستشارة وعلى ثقتكم بموقع المستشار .
أختي السائلة لاشك أن لفقر الدم دور في الصداع والوهن وألم العظم والدوخة وخفة الرأس وغيرها من الأعراض المقلقة للشخص العادي وكما فهمت من استشارتك إنك راجعت طبيب أمراض عصبية وشخص لك أن الأمر مرتبط بمرض الشقيقة العصبي وهو الأقرب لتشخيص حالتك حسب سياق الاستشارة ، إن تناول علاجات مخففة للضغط والنبض كدواء " البروبرانولول " هام في الوقاية والعلاج من الحالات المرضية المصاحبة بالقلق وشدة النبض وخفقان القلب وعادة تعطى بجرعة خفيفة ولاداعي للخوف من الدواء فهو أساسي بالإضافة لمشتقات " الانتي تريبتان " وتوصف من قبل طبيب الأعصاب بوصفة طبية مراقبة الجرعة وهناك بخاخ بالأنف كذلك يفيد بمثل هذه الحالات ، كما أن الشقيقة تزداد كهجمات أحيانا بدون سبب أو عند الجوع والمرض ونقص السوائل وفقر الدم المرافق والشدة النفسية .
متابعة طبيبك والتواصل معه بكل شفافية خير سبل للعلاج والتقليل من الهجمات والسيطرة على الأعراض
شفاك الله أختي السائلة وألهمك الله الصبر ومنحك الشفاء العاجل بدون أي اختلاطات أو آثار سلبية لأي دواء مستخدم في سياق خطة العلاج .
وأتمنى لك دوام الصحة والسعادة والعمر المديد في طاعة الرحمن .
والسلام عليكم .

مقال المشرف

في العيد .. كيف الصحة؟

عيدكم مبارك .. وأسأل الله تعالى لي ولكم ولحجاج بيته القبول..
كلنا ننتظر ابتسامات أحبابنا في الع...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات