من يحمينا هو من يقلقنا !!
77
الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاه متزوجه وعمري 21 سنه مشكلتي هذه المره هي أبي. أشعر بصدمه كبيره بعد ان عرفت من اختي الصغيره 18 عام انه يحاول ان يلمس اعضائها عندما تكون لوحدها معه..

علما بأن أبي يشرب الخمر ويتعاطى احيانا الحبوب لا أعلم ماهي ولكن اظن انها منشطه..أبي انسان حنون جدا وكريم أنا تعرضت للتحرش منه لمده حوالي 3 سنوات كان عمري 13 سنه تقريبا(مثل محاولة الاستفراد بي ومحاولة لمس أعضائي)

لا أريد ان اتذكر ولكن هذه المشكله انتهت بتدخل جدتي وذهب ابي بعدها للعلاج وترك الشرب لفتره ثم عاد من جديد..كانو يقولون لي بأنه يشرب ولا يقصد مايفعل ولكنني كنت ميقنه في كثير من الاحيان انه يكون في وعيه..

ولكنني حاولت ان اتناسى هذا الموضوع ونسيته رغم تأثيره الكبير علي لأنني كنت طفله أعيش في خوف وقلق دائما عموما خطبت وتزوجت في السابعه عشر وانشغلت بحياتي وبزوجي وبمشاكلي ولا أحاول ان افكر بالموضوع حتى لا أشوه صورة ابي ولأحافظ على مكانته..

الآن انا خائفه على اختي علما أن اختي اخبرتني ان هذا الفعل مستمر من اكثر من عام وتقول لي بانه احيانا يكون عائد من العمل ولا يبدو عليه علامات السكر ويحتضنها ويحاول ان يلتصق بها ..

أختي غير واعيه جيدا عندما كنت في عمرها كنت واعيه اكثر ومتزوجه وناضجه اكثر..لم يخطر ببالي للحظه ان يحصل هذا الشيء خصوصا ان ابي يدلعها واراه يخاف عليها ولا يضربها مع انه كان يضربني بوحشيه عندما يغضب..

أمي لا تعلم انني اعلم . أمي انسانه سلبيه ضيعت اولادها بسبب سلبيتها وأنها تتكتم على اي فعل يفعلونه مع ان عندها اناس يحبونها ويحبون الخير لها ولأولادها وباستعداد تام لمساعدتها مثل جدتي وعمتي أختي كانت عندي بالامس وامي قالت لها(ياويلك اذا قلتي لأختك شي) لان ابي باليوم الذي قبله امسكها بقوه وحاولت ان يلمسها..

كل ماتفعله تقول له ابعد يدك عني او تترك المكان احيانا..انا قلت لها ان تكون قويه وعندما يحصل هذا الشي تقول لابي كلمات مؤثره مثل انت ابوي انت اللي لازم تحميني إذا استمر هالتصرف انا باضطر اقول لجدتي. وان تتواجد دائما بالمكان الذي تكون به امي واخوتي عندما يذهب للنوم تذهب للنوم معهم..

ردت علي بكل برائه:يعني ايش الواحد مايتهنى بأجازته ارجوكم ساعدوني ايش الحل اقول لجدتي خايفه تصير مشاكل او ابوي يعند او مثلا اذا تقدم لاختي احد يرفضه عناد(انا لما صار موقفي جدتي اخذتني انام عندها اسبوعين كان اختبارات بعدين اخذتني معاها على لبنان شهر ونص تقريبا)

هالموضوع اثر على نفسيتي وسوء نفسيتي سبب لي مشاكل مع زوجي مو عارفه كيف اتصرف وايش الحل مع ابوي هل هو انسان مريض منزل اهلي منذ الصغر مليء بالمشاكل والصراخ والاهانات لم نعرف الاستقرار والهدوء ابدا.ساعدوني واسفه على الاطاله

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

نشكرك على التواصل معنا
العلاج /
/ الصبر والدعاء لأبوك بالهداية .
/ ساعدي أختك بالطريقة التى أنت مريتِ بها مع أبيك .
/ أدخلي جدتك بالموضوع مثل ما تدخلت معاك .
/ عززي ثقة أختك بنفسها وأن تكون قوية ولا تخاف .
/ واجهي أباك بما تعاني منه أختك  .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات