زوجتى عنيدة جدا
25
الإستشارة:

زوجتى عنيدة جدا جدا ليس لديها سواى عاءلتها فقط ونكدية ولا تنس الافكار حاولت معها باللين وبالقوة لكنها تزداد فى كلا الحالتين عندا. عندية لدرجة لا تطاق ممكن توصلك للطلاق وعادى لا تحب عاءلتى عندها عاءلتها هى كل شىء

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله ، أخي العزيز ؛ من المهم فهم شخصية زوجتك بشكل أفضل وذلك بفهم الأمور المشتركة بينكما من وجهة نظرها وهذا قد يبن لك سبب تصرفاتها وقراراتها التي قد لا تكون مقتنع بها ، وهنا عدة خطوات قد تساعد على التعامل في مثل تلك المواقف :
أولا: الإيجابية .. إن تجنب العداء والعنف  هي من أهم الحلول فالانفعالات الغير المنضبطة قد تؤدي إلى المشاجرات اللفظية والبدنية ولابد أن يكون هناك مجال للنقاش والحوار الهادئ للتواصل لحل يرضي الطرفين .
ثانيا: الصبر لابد من التحلي بالصبر لتهدئة الزوجة ومحاولة إقناعها بشكل تدريجي والتنازل عن الأمور البسيطة التي لاتؤثر أساسا على أصل المشكلة واعطائها فرصة للتفكير بعمق برأي الزوج .
ثالثا: اختيار الوقت المناسب للنقاش على أن تكونا قريبن من بعضكما ولايكون التقاش بصوت عالي .
رابعا : لابد من إعطاء كلا منكما فرصة لطرح رأيه بالكامل دون مقاطعة كما أن الترتيب للنقاش مهم جدا لأختيار العبارات المناسبة لإقناع الشريك .  
وأخيرا حاول أن تركز على إيجابيات الزوجة ومراعاة الحالة الصحية لها التي تتعرض لها المرأة فهذا أدعي لدوام المودة بينكما أسأل الله أن يحفظكم ويرعاكم .  

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات