طلب علاج نفسي
153
الإستشارة:

انا فتاة عمري 20 عام اصبت منذ سنة تقريبا بنوبة قلق تناولت خلالها دواء سيروكسات 20مجم مرتين. في اليوم. ودواء تفرانيل لمدة شهرين تحسنت حالتي قليلا ولكن عادت لدي الاعراض مرة اخري تناولت دواء زانكس ودوجماتيل لفترة اسابيع قليلة بعد وصف الطبيب الباطني لي لكن دون جدوى في التحسن ، وطلب الطبيب تحاليل عديدة منها الغدة الدرقية وفيتامين دي والنتيجة طبيعية كما ذهبت الي طبيب لفحص القلب وعمل فحوصات سليمة ،
اخذت موتيفال وانا استخدمه الي الان  اعاني من الاعراض القلق وهي الشعور بضيق في التنفس واحيانا اضطرابات في المعدة سوء هضم وحرقة في المعدة بعد الاكل وقلة تركيز ونسيان وارتباك مه زيادة في ضربات القلب احيانا والشعور بالخوف المفاجئ علما بانني اعاني من اعراض القولون العصبي وامساك مزمن منذ سنوات .
ارجو مساعدتي في الحصول.
 

مشاركة الاستشارة
مايو 12, 2019, 12:31:02 مسائاً
الرد على الإستشارة:

بسم الله الرحمن الرحيم
اطلعت على ما تم عرضه وأقول الآتي :
أولا : إن القول بأن الطبيب الباطني وصف علاج نفسي حقيقة هذا أمر استوقفني مع كل احترامي لحضرتك وللطبيب .. لو شك الطبيب الباطني أن حالتك تستوجب علاجا نفسيا كان لابد من الإحالة للطبيب النفسي أو الإخصائي النفسي .
ثانيأ : التنوع في تناول الأدوية النفسية وهذ أمر أيضا يجب علينا الانتباه له فبعض العلاجات تحتاج وقت طويل وبعضهاإذا قطع فجأة بدون مراجعة الطبيب له آثار جانبية وأنا أتكلم هنا بصورة عامة .
ما أود قوله أن الفحوصات أظهرت أن حالتك الجسمية سليمة وهذا أمر مهم جدا نحمد الله ونشكره عليه ، وإذا تأكدنا من السلامة الجسمية ننتقل إلى الحالة النفسية وهنا لابد من الانتباه إلى إن العلاج النفسي الحديث ليس الدواء فقط بل الكثير منه يحتاج إلى جلسات وخطوات علاجية لأن الدواء لا يتعامل مع الأسباب مثلما تفعل الجلسات العلاجية المكملة أحيانا للعلاج الدوائي الذي يقرره الطبيب المختص. وعليه أنصح هنا بعد أن تم التأكد من السلامة الجسمية أن تتم مراجعة أخصائي نفسي لبعض الجلسات في العلاج  السلوكي المعرفي  والذي يتعامل مع مثل حالتك واعتقد إنه سيكون مفيد جدا ويتم من خلاله أيضا التدرب على التعامل مع بعض الأعراض الجسمية التي تم ذكرها في الحالة أعلاه .
كما أرجو عدم تحديد الجرعات الدوائية أو استخدامها أو الانقطاع عنها دون وصفة الطبيب للأهمية القصوى ، لأن كافة العلاجات الكيماوية الجسمية لها مضاعفات وخصوصا التي تعمل في الجانب النفسي .
كل الأمنيات بالشفاء التام بإذن الله .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات