عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - خلدون مروان

صفحات:
  • 1
  • 1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا على الاستشارة
    لاشك أن تناول ( ماء جافيل ) ضار بالصحة وهو خطر على الجهاز الهضمي والتنفسي للأسباب التالية :
    أولا : يمكن أن يسبّب هيبوكلوريت الصوديوم (ماء جافيل ) العديد من المخاطر الصّحيّة في حالة ابتلاع كميات صغيرة منه، مثل الحروق في الفم، والحلق، والمجاري الهوائية، ويسبّب ابتلاع كميات كبيرة منه آلاماً في البطن، والتقيؤ، والإسهال، بالإضافة إلى حدوث صعوبات في التنفس، وعند خلطه مع منتجات حمضية ينتج غاز الكلور الذي يتسبّب في حدوث حرقة في العين والحلق، والسّعال، والتهاب الحلق، وقد يؤدّي التّعرّض للمزيد منه إلى صعوبات في التّنفس، وتورّم الشّعب الهوائيّة ، لذلك لابد من الذهاب للمستشفى فورا لتقدير شدة الإصابة واتخاذ الإجراء الصحي العلاجي المناسب كما يجب اللجوء للاستشارة النفسية والدعم الاجتماعي ومعرفة الدوافع وراء تناوله المتعمد .
    أتمنى لك وللجميع دوام الصحة والسعادة .
    ودمتم سالمين .


    2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا على الاستشارة وعلى ثقتكم بموقع المستشار
    إن ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول قد يكون بسبب خلل في التنظيم الغذائي و من الضروري تناول الطعام حسب الاحتياج الحقيقي من السعرات الحرارية وحسب الفئة العمرية ومعدل النشاط البدني اليومي .
    إن زيادة الوزن ونقص النشاط البدني والعادات الغذائية الضارة كلها تسبب في كثير من المشاكل الصحية والبدانة أخطرها ما يتضمنه من مخاطر على الجسم ككل وعلى النفس أيضا وكثير من مرضى الاكتئاب يعانون من البدانة .
    وحتى أرسم لكم خطة علاجية غذائية لابد من الكثير من المعطيات كالعمر والجنس والنشاط البدني وحساب معدل السعرات الحرارية اليومية وخطة مدروسة يجب اتباعها لإنقاص الوزن بكل آمان وبأقل إختلاط صحي نتيجة سوء التطبيق أو تجويع الجسم بصورة غير علمية .
    نعم إن مراقبة المحتوى الطعامي واختيار السعرات الأقل حسب حاجة الجسم هي الوسيلة ولكن الرياضة والبرنامج الشمولي المتوازن لحياة صحية هو الأهم وهو قرار مشترك يتخذه المريض بالشراكة مع الطبيب أو من يقوم بالعلاج بالحمية الغذائية او مختص التغذية العلاجية وماهو قائم على العلم وعلى الدليل هو المفيد والسليم والضروري اتباعه .

    لابد من جلسة مراجعة طبية مع طبيبكم لرسم ماهو مناسب لصحتكم من خطة علاجية غذائية ، وإن كان هناك تشبيه مفيد فإن تصميم الخطة الغذائية العلاجية كتفصيل الثوب المناسب لكل فرد
    " فمايلبسه عمر لايلبسه أحمد " إن صح التعبير .
    وفقكم الله
    مع تمنياتي لكم بحياة صحية سعيدة
    والسلام عليكم .

    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا على الاستشارة وعلى ثقتكم بموقع المستشار .
    أختي السائلة لاشك أن لفقر الدم دور في الصداع والوهن وألم العظم والدوخة وخفة الرأس وغيرها من الأعراض المقلقة للشخص العادي وكما فهمت من استشارتك إنك راجعت طبيب أمراض عصبية وشخص لك أن الأمر مرتبط بمرض الشقيقة العصبي وهو الأقرب لتشخيص حالتك حسب سياق الاستشارة ، إن تناول علاجات مخففة للضغط والنبض كدواء " البروبرانولول " هام في الوقاية والعلاج من الحالات المرضية المصاحبة بالقلق وشدة النبض وخفقان القلب وعادة تعطى بجرعة خفيفة ولاداعي للخوف من الدواء فهو أساسي بالإضافة لمشتقات " الانتي تريبتان " وتوصف من قبل طبيب الأعصاب بوصفة طبية مراقبة الجرعة وهناك بخاخ بالأنف كذلك يفيد بمثل هذه الحالات ، كما أن الشقيقة تزداد كهجمات أحيانا بدون سبب أو عند الجوع والمرض ونقص السوائل وفقر الدم المرافق والشدة النفسية .
    متابعة طبيبك والتواصل معه بكل شفافية خير سبل للعلاج والتقليل من الهجمات والسيطرة على الأعراض
    شفاك الله أختي السائلة وألهمك الله الصبر ومنحك الشفاء العاجل بدون أي اختلاطات أو آثار سلبية لأي دواء مستخدم في سياق خطة العلاج .
    وأتمنى لك دوام الصحة والسعادة والعمر المديد في طاعة الرحمن .
    والسلام عليكم .

    4
    السلام عليكم
    المشكلة ليست في التكنواوجيا بل في ادماننا عليها وسوء استخدامها واهمال تواصلنا الحقيقي مع من حولنا على حساب حياتنا وصحتنا وفلزات اكبادنا والوعي المبكر بالمخاطر سوف يساعد على الحل بعون الله

    صفحات:
  • 1