الأسئلة الشائعة
  • في العادة لا يتم العمل بهذه المنهجية؛ حيث أن كل استشارة يتم الاطلاع عليها من قِبل مسؤول المستشارين ليقوم بدوره بتحديد المستشار المناسب والذي تنطبق عليه ضوابط تقديم الاستشارة. مع العلم أن الاستشارة قد يتم الرد عليها أكثر من مستشار ومن أكثر من تخصص وهذه ميزة يتميز فيها موقع المستشار عن غيره من المواقع الاستشارية المشابهة.

  • نعم يمكن للمسترشد متابعة سير استشارته من بداية إرسالها للموقع وحتى يتم نشرها في الموقع؛ حيث أن كل رد على أي استشارة يتم مراجعة الرد شرعياً للتأكد من وجود أي مخالفات شرعية في رد المستشار، ثم المراجعة اللغوية لضبط ومراجعة الرد لغوياً ونحوياً ومن ثم نشرها في الموقع أو إرسالها بشكل خاص للمسترشد في حالة أن رغب أن تكون الاستشارة خاصة.

  • يمكنك الرد على المستشار عن طريق كتابة استشارة جديدة في مركز الاستشارات مع ذكر اسم المستشار وعنوان الاستشارة أو رقمها العام.

  • نعم يمكن ذلك، عن طريق طلب خصوصية الرد في بداية الاستشارة لكي تصل إليك الإجابة عبر البريد الاليكتروني فقط!.

  • جميع المستشارين والمستشارات من ذوي التخصصات العلمية المعترف بها أكاديمياً، ولا يتم قبول أي مستشار إلا بعد التأكد من صحة معلوماته المذكورة في سيرته الذاتية ومن ثم يخضع المستشار إلى فترة تجربة محددة ومن ثم يتم اعتماده كمستشار معتمد في الموقع.

  • موقع ( المستشار )؛ منصة استشارية تخصصية في مجالات رئيسة وهي في مجال الأسرة، والتربية، وفي طب العائلة، والصحة النفسية. هذا الموقع تابع لجمعية التنمية الأسرية بالأحساء، وتحت إشراف د.خالد الحليبي، ويشارك فيه أكثر من 400 مستشار ومستشارة من جميع أنحاء العالم العربي. والموقع يُرحب بانضمام الجمهور الكريم في الموقع والتسجيل فيه؛ إما كمستشار (لمن هو متخصص في تلك المجالات المذكورة) أو كمسترشد لزيادة ثقافة الاستشارة والتثقيف المجتمعي، فالاستشارة حضارة واستنارة، وما خاب من استشار. كما تجدر الإشارة إلى أن موقع المستشار www.almostshar.com – قد بدأ نشاطهُ في عام 1428هـ الموافق لعام 2008م وكان آنذاك تابعاً لجمعية البر بالأحساء بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية. السعودية. وفي عام 1432هـ انتقلت إدارتهُ كاملة إلى مركز التنمية الأسرية بالأحساء والتي تتبع لجمعية البر الخيرية بالأحساء. وفي عام 1438هـ تحول (المركز) إلى جمعية خيرية تحت عنوان ( جمعية التنمية الأسرية بالأحساء ) وأصبح موقع المستشار تابعاً لها. وهو موقع تخصصي غير نفعي حاصل على المركز الثالث لجائزة التميز الرقمي التي تنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية للعام 1430هـ. والموقع يُشرف عليه د.خالد بن سعود الحليبي ــ مدير عام جمعية التنمية الأسرية بالأحساء.

  • يقدم موقع المستشار سياسية صارمة في الحفاظ على خصوصية المسترشد وبياناته الشخصية، وكذا خصوصية الرد على الاستشارة. فعند الرد على الاستشارة من قبل المسترشد فإنه لا يتم عرض بيانات المسترشد الشخصية. كما أن للمسترشد الحرية في استلام الرد بشكل خاص ولا يتم نشرها على العامة. كذلك لا يتم التواصل مع المسترشد بأي وسيلة اتصال مباشرة إلا عبر الايميل، ولا تُستخدم بيانات المسترشد الشخصية في أي وسيلة إليكترونية أو غير إليكترونية.

  • للمسترشد الحرية في إظهار اسمه الحقيقي أو عدم وفي العادة يتم نشر الاستشارة بالاسم الذي يحدده المسترشد ولا يتم عرض أي بيانات أخرى.

  • يمكن للجميع التواصل مع إدارة الموقع والاستفسار عن أي الموضوعات يرغبها الزائر أو المسترشد عبر الايميل الرسمي info@almostshar.com

  • نعم يمكنك الكتابة في موقع المستشار – شريطة أن يكون من استكتاباكم الشخصية وليس منقولاً من موقع آخر. فقط أرسل مقالتك على بريد التحرير Mostsharon@almostshar.com على أن تكون المقالة هادفة وبناءة مع ملاحظة أن الموقع لا ينشر إلا المقالات الحصرية التي لم يسبق نشرها. كما أن الموقع  يرحب بمشاركات ومساهمات الموهوبين ؛ لنأخذ بأيديهم لأن من أهدافنا صقل المواهب وتبنيها.

  • هدفنا في موقع المستشار توفير التواصل السريع والمستمر بين أصحاب الاحتياجات الاستشارية والجهات القادرة على توفير هذه الاحتياجات أو الاستشارات، وإيصال المشكلات والصعوبات التي تواجه عامة الناس إلى المختصين في جميع مناحي الحياة الذين يقومون بالبحث وتقديم الحل كما يهدف الموقع أيضاً إلى توفير موسوعة محفوظة ومبوبة من الاستشارات، والمقترحات، والأفكار التي عرضت على المستشارين من قبل وقدموا آرائهم حولها، وستكون هذه الموسوعة قابلة للبحث، والاستعراض، والنسخ، والطباعة منها؛ ويمكن مستقبلا أن يكون الوصول إلى محتوياتها مدفوع الأجر. وفتح قناة تساعد الباحث عن استشارة على التعبير عن الموضوع الذي يود أن يستفسر عنه بشفافية، ووضوح.

  • نعم مع الشكر لكم وإسهامكم في دعم هذا الموقع هو مشاركة فاعلة منكم في خدمة أهدافه ، وهو لا يستغني عن دعائكم له وللقائمين عليه بالتوفيق والسداد .  يكون الدعم المالي من خلال إيداع ما تجود به نفوسكم الكريمة في حساب مركز التنمية الأسرية في الأحساء، عبر هذا الرابط https://almostshar.com/index.php?action=supportus

       

  • يمكنكم الإعلان في الموقع من خلال مساحات مختلفة الأحجام ومتنوعة في وسائل عرضها ولفترات زمنية محددة . ويمكنكم الاستفسار عن أسعار الإعلانات أو إبلاغنا  ( وذلك لتخصيص المبلغ للموقع ) بالاتصال على : هاتف: 035806050 - فاكس: 035758606 أو عبر ايميل الموقع info@almostshar.com أو ايميل الجمعية info@osarya.org.sa

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات