عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - مستشار أسري

صفحات:
  • 1
  • ...
  • 211
  • 212
  • 213
  • 3181
    يقيم مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية دورة تدريب مدربين بعنوان ( فن التعامل مع المراهقين ) من تقديم المدرب الأستاذ / محمد الشيخ حسين وذلك يوم الاثنين 21/1/1426هـ بمقر بيت الطالب بمدينة الدمام ، وتهدف الدورة إلى تأهيل المتدربين الحاضرين ليكونوا مدربين في المستقبل القريب ويشاركوا المركز في تقديم برامجه التدريبية التربوية المختلفة .  

    3182
    بفضل من الله تعالى تمكنت لجنة التوفيق بين راغبي الزواج بمركز التنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية من التوفيق بين ( 16 ) رجلاً وامرأة وذلك خلال الأشهر الستة الماضية حيث تم التوفيق بين الطرفين من خلال برنامج علمي مدروس يتم بكل سرية وخصوصية مع مراعاة الضوابط الشرعية والأعراف الاجتماعية .  

    3183
    قام مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية بتسليم جوائز المسابقة التعريفية والتي نفذها ضمن فعاليات الأنشطة المصاحبة للقاء السنوي السادس للجهات الخيرية خلال الفترة من 11-13/11/1426هـ .

    3184
    رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية يوم الثلاثاء الموافق 11 / 11 / 1426 هـ اللقاء السنوى السادس للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية الذى تنظمه جمعية البر بالمنطقة الشرقية هذا العــام تحـــت شعار " تواصل فعال لمجتمع افضل " وذلك بفندق المريديان بالخبر.

    وبدىء الحفل الخطابى الذى اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى مدير عام جمعية البر بمحافظة الاحساء كلمة نيابة عن الجهات الخيرية المشاركة في اللقاء قال فيها: اننا في المؤسسات الخيرية نترقب كل عام اللقاء السنوي الذي تنظمه جمعية البر بالمنطقة الشرقية ايمانا منا بأهمية الاستفادة من التجارب وتبادل المعرفة.. ان المنظمات الناجحة هى المنظمات المتآزرة والمتعاونة.
    وأفاد ان لقاء هذا العام يتضمن العديد من الاوراق العلمية والدورات التدريبية وحلقات العمل والنقاش وندوة ومعرضا معتبرا هذا اللقاء فرصة لتنمية القدرات والتعرف على افضل الممارسات وبناء جسور التعاون.

    بعد ذلك القى امين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية المشرف العام على اللقاء الدكتور عبدالله بن حسين القاضى كلمة اوضح فيها ان فكرة اللقاء السنوي للجهات الخيرية تعد واحدة من الافكار التطويرية التي تهدف الى توفير فرصة الالتقاء لتبادل الخبرات والتجارب والآراء بين الجهات العاملة في هذا الميدان والاطراف التي يمكن ان يكون لها تأثير ايجابى على مسيرته ودور في تحقيق اهدافه0 واشار الدكتور القاضي الى ان اهم المصادر التى تتناولها الندوات واللقاءات ومجموعات النقاش والدورات في ايام اللقاء الثلاثة هي اهمية التواصل بين الجهات الخيرية والمجتمع ودور الجهات الخيرية في تفعيل اواصر التواصل مع شرائح المجتمع ودور المجتمع في تفعيل اساليب التواصل مع الجهات الخيرية.

    وعبر امين عام الجمعية عن امله في ان يسهم هذا اللقاء في انتشار ثقافة التكامل والشراكة في عمل الجهات الخيرية افرادا ومؤسسات وجماعات مفيدا ان اللقاء حظي بمشاركة كل شرائح المجتمع وفئاته العلمية والمهنية والعمرية والتخصصية. حيث انه يجمع الاكاديميين والاعلاميين ورجال الاعمال والموظفين الى جانب المهنيين وذوى الاحتياجات الخاصة.. اضافة الى الطلاب في المراحل الدراسية الثانوية والجامعية بهدف ترغيب ابنائنا في العمل الخيري.
    وقال: ان اللقاء يحظي بمشاركة 75 محاضرا من مختلف الجامعات السعودية في نشاطاته.. اضافة الى المعرض المصاحب الذى تشارك فيه العديد من الجهات الخيرية من كافة مناطق المملكة.


    ثم ألقى صاحب السمو الملكى الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية رئيس مجلس ادارة جمعية البر بالمنطقة كلمة أكد فيها على ان التواصل والتراحم والتكاتف طابع تتصف به العلاقات بين افراد مجتمعنا المسلم وتتجلى مظاهره في هذا الاقبال على اعمال الخير وتلبية الدعوة اليها والمبادرة بالقيام بها من قبل الأفراد والجماعات.
    وبين سموه أن هذا الأمر يرجع إلى ثقافة البر والرغبة في الأجر والثواب التى غرستها في النفوس مبادىء الشريعة السمحة . وقال سموه : ان المملكة انطلاقا من مسؤولياتها الإنسانية والشرعية والوطنية لا تتوانى عن مد يد العون والمساعدة للامم والشعوب التى تتعرض لاخطار الفقر والمجاعة والكوارث في كل مكان وكل أوان كما ان حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين - حفظهما الله - تواصل رعايتها لمبادرات المواطنين افرادا وجماعات في ميادين البر والخير والعطاء لاخوانهم المحتاجين والمعوزين مما اثمر هذا العدد المتزايد كل يوم في اعداد الجهات العاملة في هذه الميادين واتساع خدماتها وتطورها ونمو مواردها ونفقاتها وهى تعتبر هذه الجهات رديفا مهما للجهود التى تبذلها الجهات الحكومية لتوفير اسباب الحياة الكريمة للمواطن والمقيم مستمدة في ذلك كله العون من الله سبحانه وتعالى.

    ولفت سموه الى ان هذا اللقاء هو مثال آخر من الامثلة التى تضربها جمعية البر بالمنطقة الشرقية على ريادتها في مجال العمل الخيرى معبرا عن تطلعه لان يكون هذا اللقاء الذى جمع نخبة من قيادات العمل الخيرى والجهات العاملة فيه الى جانب الباحثين والاكاديميين والمهتمين بميادينه ويشارك في نشاطاته افراد من شرائح المجتمع المختلفة حيث يسهم في رسم معالم العلاقة بين المجتمع بمؤسساته وافراده من جهة والجهات الخيرية من جهة اخرى بحيث يتكامل دور هذه الاطراف جميعا وتتضافر جهودها لتحقيق افضل النتائج مما يمكن الجهات الخيرية من تحقيق اهدافها ويعود بالنفع على المستفيدين من خدماتها ويفتح آفاقا جديدة في هذه الخدمات وآليات الجهات القائمة عليها.

    وشكر سموه فضيلة الشيخ محمد بن زيد ال سليمان على الجهود التى يبذلها كما شكر اعضاء مجلس ادارة الجمعية والعاملين فيها لمساعيهم الحميدة التى بذلوها في تنظيم هذا اللقاء كما شكر الجهات الداعمة للقاء وفعالياته الهادفة.

    المصدر : جريدة اليوم ، عدد 11870 ، الأربعاء 12/ 11/ 1426 هـ ( بتصرف ) .

    3185
    نظم مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر الخيرية بمحافظة الأحساء برنامجا تدريبيا بعنوان " الفرص الذهبية في الحياة الزوجية " مؤخرا وشارك فيه مدير مركز الإبداع بالرياض خالد الشليل واستفاد من البرنامج 130 متدربا ومتدربة.
    وأوضح مدير إدارة التطوير والتدريب بالمركز فؤاد الجغيمان أن تنظيم البرنامج يأتى في إطار أنشطة عامة تهدف إلى خدمة المجتمع .

    المصدر : جريدة اليوم ، العدد : 11891

    3186
    اكد الدكتور خالد بن سعود الحليبي الاستاذ المساعد بكلية الشريعة والدراسات الاسلامية بالاحساء ان اكبر المشكلات الموجودة في مجتمعنا تعود الى عدم الاستماع داخل المنزل سواء من قبل الازواج او الاباء والامهات مشيرا الى ان هناك دراسات تؤكد ان البنت تتحدث في سن اصغر من الولد ولديها مفردات لغوية اكثر وتستخدم اللغة بطريقة اكبر لذلك فهي تحتاج الى من يستمع اليها.
    جاء ذلك خلال دورة (انا وزوجي قلب واحد) التي نظمها مركز التنمية الاسرية بجمعية البر الخيرية بالمنطقة الشرقية مساء الثلاثاء الماضي في القاعة الماسية للاحتفالات بالخبر وحضرها عدد كبير من المتزوجين والمتزوجات.
    واوضح الدكتور الحليبي ان احد الاخطاء التي ادت الى زيادة نسبة العنوسة في المملكة هي تفويت الفتيات والاهل فرصا عديدة للزواج من اجل البحث عن مواصفات عالية جدا يصعب وجودها، واشار الى انه لا بأس من اختيار الافضل قبل الزواج ثم الرضا والقناعة بالموجود بعد الزواج ودعا الازواج الى عقد صداقات مع زوجاتهم والتعامل معهن كما يعامل اصدقاءه خارج المنزل واضاف انه بناء على استبيان عن (ماذا تريد المرأة من الرجل وماذا يريد الرجل من المرأة) شمل 800 امرأة ورجل تبين ان معظم النساء يرغبن في الحصول على احترام الرجل، فيما كانت اهم احتياجات الرجل هي التقدير.
    يذكر انه كان هناك تفاعل كبير من قبل الحضور الرجالي في المناقشة وطرح المقترحات فيما اكتفت السيدات بالاسئلة المكتوبة التي اجاب عنها الشيخ بكل شفافية ووضوح واشادت الحاضرات بمستوى الدورة وفائدتها مطالبات مركز التنمية الاسرية في الجمعية بالاستمرار في تقديم البرامج التوعوية الخاصة بالاسرة وتربية الابناء وقد وعدتهن مديرة القسم النسائي بالمركز نبيهة العمران بتنفيذ برامج خاصة بالمعلمات وبرامج للعامة قريبا بإذن الله لتحقيق اهداف المركز.

    المصدر : جريدة اليوم ، عدد 11854 الأثنين 26 / 10 / 1426



    3187
    اختتمت مؤخرا دورة (أسس الإرشاد الأسري الهاتفى) والتي نظمها مركز التنمية الأسرية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية وقالت مدير القسم النسائي بالمركز نبيهة العمران ان الدورة حضرها 70 مرشدا ومرشدة من مختلف القطاعات الحكومية على مدى يومين متتالين وتناولت أسس التعامل مع المرشدين عن طريق الهاتف للإصلاح الأسري والطرق المناسبة لحل المشكلات والحد من إرتفاع نسب الطلاق في المجتمع.
    وقالت ان خبير العلاقات الاسرية الدكتور عبدالله السدحان اشار الى اهمية الهاتف الارشادي الاسري ومزاياه من قواعد التعامل مع المسترشدين هاتفيا خصائص المرشد الاجتماعي الجيد وأسس فهم المشكلة الأسرية وتقديم الارشاد الصحيح لها.

    المصدر : جريدة اليوم ، العدد : 11852 .

    3188
    استقبلت لجنة التوفيق بين راغبي الزواج بالمركز خلال شهري رمضان وشوال الماضيين  طلبات أكثر من 150 رجلاً راغباً في الزواج سواءً الأول أو الثاني ، ويسعى الباحثون في اللجنة إلى إيجاد الزوجة المناسبة للمتقدم من خلال برنامج علمي مدروس يتم بكل سرية وخصوصية مع مرآعاة الضوابط الشرعية والأعراف الاجتماعية .  

    3189


    قام القسم النسوي التابع للجنة مساعدة الشباب على الزواج بجمعية البر الخيرية بمحافظة محايل عسير بافتتاح مشروع بيت الأفراح .
    ويهدف المشروع إلى الحد والتقليل من نزول النساء إلى الأسواق لشراء مستلزمات الأفراح والقضاء على بعض العادات والمخالفات الشرعية التي تصاحب الأفراح ، وكذلك تعريف المجتمع من خلال هذا المشروع بأهداف اللجنة وتطلعاتها .
    ومن المميزات التي قدمها المشروع : توفير فرقة إسلامية لإحياء الحفلات بالدفوف ، وتأجير فساتين الأفراح الساترة بأسعار مناسبة ، ووجود ركن لبيع الإكسسوارات وأشرطة الأفراح الإسلامية .

    3190


    قام المهندس أحمد بن حسن المبيض المدير التنفيذي لمركز التنمية الأسرية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية بتنفيذ دورة تدريبية عن البيوت السعيدة في مخيم الربيع بالنعيرية مساء يوم الخميس الماضي ، تناول فيها أبرز الأساليب والطرق للوصول إلى السعادة الأسرية والابتعاد عن المشاكل التي تتسبب في حدوث نزاعات وخلافات تتفكك بعدها الأسرة ، كما تطرق المهندس المبيض إلى العديد من الإحصاءات عن حدوث حالات الطلاق بالمنطقة الشرقية والتي تعد هاجسا مخيفا للكثير من البيوت . مبينا أن الكثير من الأمور المعقدة يمكن تلافيها بالتفاهم والحوارات الهادئة بعيدا عن النزاعات التي تكون نتائجها سلبية على الأسرة.
    وقد شهدت الدورة التدريبية حضورا نسائيا لأول مرة منذ انطلاق فعاليات المخيم عبر نقل الدائرة التلفزيونية لوقائع الدورة في قاعة تم تخصيصها للنساء مع تواجد أمني بالقرب من بوابة الدخول لمنع الدخول لغير النساء ، وفي نهاية الدورة قدم محمد بن سعود المطيري
    درعا تذكارية للمهندس أحمد المبيض تقديرا لمشاركته المتميزة في فعاليات مخيم الربيع
    الخامس هذا العام .
    المصدر : جريدة اليوم  ، العدد 11910 .
     
     

    3191

    يقيم مخيم الربيع الخامس بمحافظة النعيرية دورة تدريبية بعنوان ( البيوت السعيدة ) ينفذها المهندس أحمد بن حسن المبيض المدير التنفيذي لمركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية مساء يوم الخميس 19 / 12 / 1426 هـ ، بعد صلاة العشاء بقاعة الأمير محمد بن فهد الثقافية ، وقد خصص المخيم مكانا خاصا بالنساء لحضور هذه الدورة من خلال ما سيتم بثه مباشرة من وقائع الدورة بواسطة الدائرة التلفزيونية ويعتبر هذا التعاون الأول من نوعه بين مخيم الربيع ومركز التنمية الأسرية بالدمام لتنظيم فعاليات خاصة بالأسرة.
    يذكر أن المهندس أحمد بن حسن المبيض قدّم العديد من الدورات والمحاضرات التربوية منها : فنون الإقناع وفنون قواعد الحياة الزوجية وفنون الخطابة وفنون تربية الأبناء وكيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس وفن الاستماع والتميّز في خدمة المشتركين وتعديل التوقعات وتحسين مستوى السلامة.

    المصدر : جريدة اليوم  ،  العدد 11903 .

    صفحات:
  • 1
  • ...
  • 211
  • 212
  • 213