عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


مواضيع - مستشار أسري

صفحات:
  • 1
  • ...
  • 211
  • 212
  • 213
  • 214
  • 3181
    بحضور أكثر من 1200 متدرب ومتدربة أقام مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية  برنامجًا تدريبيّا للمدرب الكويتي المعروف الدكتور / أيوب بن خالد الأيوب مؤسس ومستشار نادي الكلام والحوار بدولة الكويت ، وذلك خلال الفترة من 26-27/3 بالقاعة الماسية للاحتفالات بحي الراكة .
    أوضح ذلك المشرف العام على المركز المهندس / خالد بن إبراهيم العرفج والذي أفاد بأن البرنامج تضمن ثلاث دورات تدريبية الأولى بعنوان ( كيف تقضي العائلة أوقاتًا سعيدة ؟ ) حيث تعلم المشارك والمشاركة في هذه الدورة أمورًا عدة منها التعرف على نمط الفرد ونمط عائلته  وسلوكه في الغالب ، والتعرف على  كيفية برمجة العقل ، ومؤشرات النجاح ، وكيفية الاستمتاع بالاختلافات واستثمارها ، والتعرف على الأوقات العائلية السعيدة وأحلى الكلام . والثانية بعنوان : فن التعامل مع الوالدين قدمت لطلاب  المرحلة الثانوية وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية ( بنين )  أما الدورة الثالثة فكانت بعنوان ( ساعد ابنك على برك ) واحتوت عدة عناصر منها : مبادئ عامة ومحطات جميلة في البر الأسري ، وكيف تساعد ابنك على برك بحسن معاملتك له ، وكيف تساعد أباك على برك بحسن معاملتك له  إضافة إلى العديد من العناصر الشيقة والمفيدة والتي سيتعرف عليها المتدرب والمتدربة أثناء مشاركتهما في البرنامجين التدريبيين .  
    تجدر الإشارة إلى أن الحضور للدورات الثلاث كان مجانًا وقد لاقى هذا الإجراء ارتياح المشاركين والمشاركات متمنين تكثيف البرامج التدريبية المماثلة واستقطاب الكفاءات التدريبية الوطنية والعربية .
     من جهته أعرب أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور/ عبدالله بن حسين القاضي عن شكره وتقديره للعاملين بمركز التنمية الأسرية بالدمام الذي يُعد
    الأول من نوعه على مستوى المنطقة؛ لما يقدمه من خدمات جليلة ودورات أسرية تأهيلية هادفة.
    وأشاد الدكتور القاضي بما يحظى به مركز التنمية الأسرية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية من دعم سخي ومؤازرة كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية ومن سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية حفظهم الله.

    3182
    كشف الأمين العام لمركز المودة الاجتماعي للإصلاح والتوجيه الأسري أنس عبدالوهاب زرعة عن بدء التنسيق لفتح مكاتب الإصلاح الأسري في أحياء جدة بعد ارتفاع نسب الطلاق في المجتمع بهدف تحقيق رسالة المركز من خلال الوصول إلى كافة الشرائح و الطبقات.
    وأشار إلى أن هدف فتح هذه الأقسام في الأحياء هو الحيلولة دون تفاقم النزاعات الأسرية والسعي لحلها قبل وصولها إلى أسوار المحاكم إلى جانب المساهمة في الحد من حالات الطلاق واستنفاد جميع السبل للتوفيق بين طرفيه قبل وقوعه.
    وقال إن ذلك يأتي بعد نجاح مكاتب الإصلاح داخل المركز في استقبال 1390 حالة واستقبال 1641 حالة في مكاتب الإصلاح داخل المحكمة العامة ومحكمة الضمان والأنكحة حيث تمكن من منع وقوع الطلاق لأكثر من 70%

    3183
    يقيم مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية دورتين تدريبية أسريتين للمدرب الأستاذ / عبدالعزيز بن أحمد العثمان رئيس قسم الحاسب الآلي بكلية المعلمين بالدمام وذلك بالقاعة الماسية للاحتفالات بالراكة ( القاعة العلوية ) من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً .  
    أوضح ذلك المشرف العام على المركز المهندس/ خالد بن إبراهيم العرفج والذي أفاد بأن الدورة الأولى ستكون يوم الاثنين 10/4/1427هـ وهي بعنوان / فنون وقواعد الحياة الزوجية حيث سيتعلم المشارك والمشاركة فيها أمورًا عدة منها :
    آداب الزفاف وأسرار ليلة الدخلة ، وفهم النفسيات بين الزوجين ، وفنون التعامل بينهما ، وطرق تنمية الحب والمودة الزوجية ، وفن التعامل مع المشكلات الزوجية .  
    أما الدورة الثانية فستكون يوم الثلاثاء 11/4/1427هـ وهي بعنوان / فن التعامل مع المراهقين ، وستحتوي على عناصر منها : التعريف بمصطلح المراهقة ، المراهقة عند علماء النفس ، الفرق بين المراهقة والبلوغ ، خصائص النمو العقلي والانفعالي للمراهق، مشكلات المراهقين ، حاجات المراهقين ، صفات الآباء المتميزين ، ومهارات التعامل مع المراهقين .
       وبيّن المهندس العرفج أن الحضور لهاتين الدورتين سيكون مجانًا وهما مقدمتان للرجال والنساء .  
       تجدر الإشارة إلى أن مركز التنمية الأسرية بالدمام يقدم إضافة للدورات التدريبية المتخصصة في المجال التربوي والاجتماعي العديد من الخدمات كتقديم الاستشارات الأسرية وإصلاح ذات البين والتوفيق بين راغبي الزواج والمساهمة في تيسيره .





    من جهته أعرب أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور/ عبدالله بن حسين القاضي عن شكره وتقديره للعاملين بمركز التنمية الأسرية بالدمام الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة؛ لما يقدمه من خدمات جليلة ودورات أسرية تأهيلية هادفة. وأشاد الدكتور القاضي بما يحظى به مركز التنمية الأسرية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية من دعم سخي ومؤازرة كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية ومن سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية حفظهم الله.

    3184
    ضمن برامج مركز التنمية الأسرية بالأحساء يقيم المركز محاضرة تدريبية للمدرب القدير الدكتور ميسرة طاهر بعنوان شتاء الحياة الزوجية كيف نحوله إلى ربيع ؟ وذلك يوم الخميس الموافق 13/4/1427هـ من الساعة الرابعة عصر إلى الساعة الثامنة مساء وذلك في قصر القلعة للأفراح والمناسبات الواقع على طريق الجفر والدعوة عامة للرجال والنساء .

    3185
    يشارك عدد من الخبراء والمتخصصين في ندوة جمعية البر بمحافظة الاحساء حول الطلاق والتي ستعقد بقاعة فندق الاحساء انتركونتيننتال يوم الاحد الموافق 9 من شهر ربيع الاخر المقبل تحت عنوان " ندوة الطلاق لجمعية البر- الطلاق أسبابه وعلاجه " ومن المشاركين في الندوة الدكتورة نورة السعد والدكتور خالد الحليبي وعادل بو خمسين ولطيفة التميمي ويوسف السيف ويشارك في فعالياتها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور عبد الله السدحان .

    لمعرفة برنامج الندوة اضغط هنا

    3186
    يقيم مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع مركز الدعوة والإرشاد بالدمام محاضرة أسرية تربوية بعنوان ( جلسة في بيت النبوة ) لفضيلة الشيخ الدكتور / محمد بن عبدالرحمن العريفي عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين بالرياض والداعية المعروف وذلك يوم الثلاثاء 20/3/1427هـ بعد صلاة العشاء بجامع الحمادي بحي أحد بالدمام .
    أوضح ذلك المشرف العام على المركز المهندس / خالد بن إبراهيم العرفج والذي أفاد بأن هذه المحاضرة تأتي امتدادًا للمحاضرات والدورات الأسرية السابقة التي يقيمها المركز والمندرجة ضمن برامج وأنشطة لجنة التوجيه والإرشاد الأسري بالمركز .
     تجدر الإشارة إلى أن مركز التنمية الأسرية بالدمام يقدم إضافة للمحاضرات والدورات التدريبية المتخصصة في المجال التربوي والاجتماعي العديد من الخدمات كتقديم الاستشارات الأسرية وإصلاح ذات البين والتوفيق بين راغبي الزواج والمساهمة في تيسيره .
    من جهته أعرب أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور/ عبدالله بن حسين القاضي عن شكره وتقديره للعاملين بمركز التنمية الأسرية بالدمام الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة؛ لما يقدمه من خدمات جليلة ودورات أسرية تأهيلية هادفة.
    وأشاد الدكتور القاضي بما يحظى به مركز التنمية الأسرية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية من دعم سخي ومؤازرة كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية ومن سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية حفظهم الله.

    3187
    ألقى فضيلة الشيخ مازن بن عبدالكريم الفريح محاضرة بعنوان خمس خطوات لنمية الحب بين الزوجين وذلك في قاهة العزيزية للأفراح بالهفوف وذلك مغرب السبت الماضي الموافق 17/3 وقد شهد حضوراً كثيفاً من الرجال والنساء .
    أقيمت هذه المحاضرة تحت إشراف مركز الدعوة والإرشاد بإدارة الأوقاف والمساجد بالتعاون مع مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء .

    3188
    أقام مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية دورة تدريبية بعنوان / فن التعامل مع المراهقين للمدرب الأستاذ / عبدالعزيز بن أحمد العثمان رئيس قسم الحاسب الآلي بكلية المعلمين بالدمام وذلك يوم الاثنين 20/2/1427هـ ببيت الطالب بمدينة الدمام وقد قدمت الدورة للمعلمين الذين لديهم أولاد مراهقين ، كما أقام المركز لنفس المدرب دورة تدريبية بعنوان / فن التعامل مع الولدين وذلك يوم الثلاثاء 28/2/1427هـ ببيت الطالب بمدينة الدمام وهي مقدمة لطلاب المرحلة الثانوية وقد لاقت الدورتان استحسان الحضور وتمنوا تكرار مثل هذه المناشط بصورة دورية .

    3189
    أقام مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية دورتان تدريبيتان خاصتان بحديثي الزواج وهي بعنوان / فنون وقواعد الحياة الزوجية الأولى للمدرب المهندس / أحمد بن حسن المبيض المدير التنفيذي للمركز وذلك يوم الأحد 19/2/1427هـ بمقر كلية المعلمين بمدينة الدمام والثانية للمدرب الأستاذ / خالد بن عمر عطيه المشرف التربوي بإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية وذلك يوم الاثنين 27/2/1427هـ  بمقر بيت الطالب بمدينة الدمام وقد تناول المدربان في الدورتين مجموعة من العناصر منها :
    آداب الزفاف وأسرار ليلة الدخلة  وفهم النفسيات بين الزوجين وفنون التعامل بينهما وطرق تنمية الحب والمودة الزوجية وفن التعامل مع المشكلات الزوجية.

    3190
    ضمن الدروس الأسرية الشهرية التي تنفذها إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بالأحساء بالتعاون مع مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء أقيم الدرس الأول لشهر ربيع الأول بعنوان المشكلات الأسرية وحلولها الشرعية وقد قدمه الشيخ الدكتور إبراهيم بن مبارك بوبشيت وذلك في جامع ناصر الشعيبي بالخالدية مغرب السبت الماضي الموافق 3/3 .
    كما أقيم الدرس الثاني بعنوان كيف أتعامل مع والدي للشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الحواس وذلك في جامع أبي بكر الصديق بالكلابية مغرب الأحد الماضي الموافق 4/3 .
    كما أقيم الدرس الثالث بعنوان كيف أربي أولادي ألقاه الشيخ الدكتور طارق بن عبدالرحمن الحواس بجامع المقهوي بمحاسن أرامكو مغرب الأاثنين الموافق 5/3 .

    3191
    في يوم الثلاثاء 29/1/1427هـ أقام مركز الدعوة والإرشاد بالأحساء، وبالتعاون مع مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء محاضرة بعنوان ( جلسة في بيت النبوة ) ألقاها فضيلة الشيخ الدكتور : محمد بن عبد الرحمن العريفي عضو هيئة التدريس بكلية المعلمين بالرياض ، وقد كانت فعالية هذه المحاضرة في جامع خادم الحرمين الشريفين بالهفوف ، وقد تميزت المحاضرة بحضور كثيف من المصلين ، حيث امتلأت جنبات الجامع المبارك بمختلف الأعمار من الرجال والنساء ، قدم للمحاضرة سعادة الدكتور : خالد بن سعود الحليبي مدير مركز التنمية الأسرية مبتدءاً حديثه بالتعريف بأنشطة المركز وأهدافه الأسرية التي ترمي إلى حياة أسعد بين أفراد الأسرة الواحدة، وأنها الطريق إلى الاستقرار والطمأنينة، وقد تميزت المحاضرة بجودة العرض وقوة المادة العلمية ، وفي نهاية المحاضرة قدم المركز هدية تذكارية لفضيلة الدكتور العريفي ، ثم دعا الدكتور خالد الحليبي الحضور إلى زيارة المركز الذي يقع في شرق الجامع لاستلام هداياهم المفيدة .
     علمًا بأن الدكتور العريفي انتهز زيارته للمحافظة لزيارة سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود وكان ذلك الساعة الواحدة ظهرًا من اليوم نفسه بصحبة الدكتور الحليبي والأستاذ فهد بن عبد العزيز الباش رئيس قسم البرامج العامة في المركز والشيخ خالد بن عبد الوهاب القرينيس نائب المدير العام لمراكز لتابعة لجمعية البر بالأحساء ، وقد أبدى سمو المحافظ تشجيعه لفكرة المركز وأنشطته الأسرية المباركة،كما استضاف الأستاذ عبد المحسن الجبر نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور العريفي على وجبة الغداء تكريمًا واحتفاءً به.
     وقد كانت زيارة د/محمد العريفي حافلة بعدد من الزيارات شملت كلا من قطاع الحرس الوطني بالمحافظة، حيث تم اجتماعه بعدد (700) من ضباط وأفراد الحرس الوطني كما شملت الزيارة عددا من المدارس التابعة لإدارة التربية والتعليم بالمحافظة ( بنين ) وهي ثانوية الملك سعود وثانوية الطحاوي وثانوية الملك خالد ومدارس دار العوم الأهلية كما قام فضيلته بزيارة المدرسة العشرين للبنات حيث نظمت شعبة التربية الإسلامية بإدارة التربية والتعليم  ( بنات)  لقاء معه جمع أكثر من (600) طالبة من المستوى الثانوي والمتوسط تم خلاله طرح موضوع " الخطوات الخمس في المسئولية ".
     كما أقام مركز الدعوة والإرشاد بالأحساء وبرعاية من مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء محاضرة بعنوان : ( أجنحة الرحمة ) ألقاها فضيلة الشيخ : أحمد بن السيد إبراهيم السيد الهاشم مدير مركز الدعوة والإرشاد بالأحساء وذلك في تاريخ 7/2/1427هـ،  في مسجد مصعب بن عمير بالسلمانية الشمالية بالهفوف ، وقد أفاض فضيلة الشيخ أحمد في موضوع بر الوالدين مدعمًا محاضرته بالأدلة الشرعية والقصص الهادفة ، مما كان له أثر في نفوس الحاضرين صرح بذلك مدير مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالأحساء الدكتور فيصل بن سعود الحليبي .

    3192

    بحضور أكثر من ( 400 ) متدرب ومتدربة أقام مركز التنمية الأسرية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية دورة أسرية تربوية بعنوان: "أنا وزوجي قلب واحد" للدكتور/ خالد بن سعود الحليبي الأستاذ المساعد والوكيل التعليمي لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء، وذلك مساء يوم الثلاثاء  14/2/1427هـ بالقاعة الماسية للاحتفالات بحي الراكة (القاعة العلوية) من الساعة 5.00 -10.00 مساءً.  
    أوضح ذلك المشرف العام على المركز المهندس/ خالد بن إبراهيم العرفج، والذي أفاد بأن هذه الدورة تأتي امتداداً للدورات الأسرية السابقة التي يُقيمها المركز والمندرجة ضمن برامج وأنشطة لجنة التوجيه والإرشاد الأسري بالمركز.
    وبيّن المهندس العرفج أن حضور هذه الدورة مجانًا وهي مقدمة للرجال والنساء، حيث تعلم المشارك والمشاركة في هذه الدورة أموراً عدة منها: أسرار الحب بين الزوجين والصداقة بينهما والأنماط الإيجابية والسلبية بين الزوجين وطباع الزوج والزوجة وغيرها الكثير، كما أوضح المهندس العرفج أن المركز سيقدم في القريب العاجل دورات مماثلة لمدربين محليين وخليجيين، حيث تم إعداد خطة تدريبية جديدة لمجموعة من البرامج والأنشطة التي تمسّ الأسرة وخاصة المقبلين على الزواج ليتم إعدادهم نفسياً واجتماعياً، إضافة إلى إقامة مجموعة من الدورات الأسرية العامة التي سوف يعلن عنها لاحقاً من خلال وسائل الإعلام المتاحة والتي يمكن الاستفسار عنها عن طريق الاتصال بهاتف المركز رقم 8411644 أو زيارة مقر المركز الكائن بمدينة الدمام حي ابن خلدون شارع الأمير سعد.
    تجدر الإشارة إلى أن مركز التنمية الأسرية بالدمام يقدم إضافة للدورات التدريبية المتخصصة في المجال التربوي والاجتماعي العديد من الخدمات كتقديم الاستشارات الأسرية وإصلاح ذات البين والتوفيق بين راغبي الزواج والمساهمة في تيسيره.
    من جهته أعرب أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور/ عبدالله بن حسين القاضي عن شكره وتقديره للعاملين بمركز التنمية الأسرية بالدمام الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة؛ لما يقدمه من خدمات جليلة ودورات أسرية تأهيلية هادفة.
    وأشاد الدكتور القاضي بما يحظى به مركز التنمية الأسرية بجمعية البر بالمنطقة الشرقية من دعم سخي ومؤازرة كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة الجمعية ومن سمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية حفظهم الله.

    3193

    أقام
    مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية أمس الأول دورة أسرية
    تربوية بعنوان: " فن التعامل مع المراهقين " قدمها ، مشرف التدريب التربوي بالإدارة
    العامة للتربية والتعليم للبنين بمحافظة الأحساء المدرب محمد بن عبدالعزيز الشيخ
    حسين وذلك بفندق الدمام بالاس . وتناول المدرب محمد في دورته أهمية مرحلة المراهقة
    في عمر الإنسان ، حيث ينتقل فيها المراهق من مرحلة الطفولة إلى البلوغ ومن عدم
    المسؤولية إلى المسؤولية ومن عدم وضوح الشخصية إلى إعدادها وتكوينها ، ونظراً
    لحساسية هذه المرحلة أصبحت المعاملة معه تحتاج من المربي قدرات ومهارات إيجابية
    ليفوز بولده صالحاً ومتفوقاً وخلوقاً. كما تناول المدرب حقيقة المراهقة وماهيتها
    ومظاهر وأعراض النمو لدى المراهق ثم تطرق بعد ذلك إلى حاجات المراهق الجسدية
    والنفسية والاجتماعية والعقلية وكيف يعبر عن تلك الاحتياجات وما المشكلات المترتبة
    على عدم تلبية تلك الاحتياجات والأساليب العملية لعلاجها عن طريق الخطوات الخمس
    التالية وهي: معرفة الخصائص وفهم المشاعر، معرفة الظروف المحيطة ، التقويم الصحيح ،
    الواقعية لا المثالية وأخيرًا المعالجة بالتدرج والتنويع ما بين العقوبة والمكافأة

    3194


    قام مركز التنمية الأسرية التابع لجمعية البر بالمنطقة الشرقية باطلاق موقع المستشار وهو موقع انترنت تخصصى يهدف الى تقديم الاستشارات والنصائح لراغبيها فى مجالات مختلفة كالاستشارات الاسرية والتربوية والنفسية والطبية كما يستضيف عددا من الصفحات الخاصة بمستشارى الموقع.
    وأوضح المشرف العام على مركز التنمية الاسرية التابع للجمعية المهندس خالد بن ابراهيم العرفج أنه يمكن لزائر موقع المستشار عرض استفساراته ومشكلاته فى أى مجال من مجالات الاستشارات ليتم الرد عليها فى أسرع وقت ممكن من قبل نخبة من المستشارين المختصين فى كل مجال كما يقدم الموقع لزواره امكانية تصفح الاستشارات السابقة التى قد تطابق حالاتهم اضافة الى أن الموقع يضم فى جنباته الكثير من الزوايا التى تعرض الموضوعات المختصة بمجالات الاستشارة كالمقالات والدراسات والبحوث والاحصاءات والعروض المرئية والصوتيات وغيرها.
    من جانبه أوضح نائب المشرف العام على مركز التنمية الاسرية بالدمام والمشرف على الموقع الدكتور خالد بن سعود الحليبى أن الموقع يعمل على تحقيق مجموعة من الاهداف العامة التى يمكن تلخيصها فى فتح قناة تساعد الباحث على التعبير عن الموضوع الذى يود أن يستفسر عنه بشفافية ووضوح بعيدا عن الاحراجات أو الضغوط أو عدم توافر الاوقات. كما يساعد الموقع على توفير التواصل السريع والمستمر بين أصحاب الاحتياجات الاستشارية والجهات القادرة على توفير هذه الاحتياجات او الاستشارات وايصال المشكلات والصعوبات التى تواجه عامة الناس الى المختصين فى جميع مناحى الحياة الذين يقومون بالبحث وتقديم الحل المناسب فى هذه المسائل كما يهدف الموقع الى التعرف على المشكلات التى تواجه قطاعات المجتمع والبحث عن حلول مناسبة لها.
    ويتيح الموقع الفرصة لاصحاب القدرات والمؤهلات لتقديم أنفسهم للمجتمع والوصول الى الجهات أو الافراد المحتاجين لخبراتهم وقدراتهم. ويعمل الموقع على توفير موسوعة محفوظة ومبوبة من الاستشارات والمقترحات والافكار التى عرضت على المستشارين من قبل وقدموا اراءهم حولها وستكون هذه الموسوعة قابلة للبحث والاستعراض والنسخ والطباعة منها.
     
    المصدر : صحيفة اليوم ، العدد ( 11937 ) .
     


    3195


    أجرت صحيفة الرياض في عددها الصادر بتاريخ 11 / 1 / 1426 هـ لقاء مع الدكتور خالد بن سعود الحليبي تضمن تعريفا بجهود مركز التنمية الأسرية في الأحساء ، وبسؤاله عن توظيف تقنية الإنترنت في المجال الاجتماعي أجاب :
    - نظرا لاتفاق الفكرة بين مركزي التنمية في الأحساء والدمام فإن المركز رأى ضرورة توحد الجهود بالاكتفاء بالموقع الاستشاري الذي دشنه مركز الدمام بعنوان : ( المستشار ) www.almostshar.com ويقوم على إدارته مجموعة متميزة من الشباب السعودي، ويتعامل مع استشاراته أكثر من سبعين مستشارا ومستشارة من جميع أنحاء المملكة والوطن العربي، ويعرف بهم كطاقة بشرية هائلة، يمكن التواصل معهم عبر بياناتهم، وسيرهم الذاتية الواردة بإسهاب في الموقع، وقد تلقى الموقع حتى الآن أكثر من أربعمائة استشارة أسرية وتربوية ونفسية وطبية، ويتابع أخبار العمل الخيري الأسري، كما يقدم
    مواد سمعية، وخطباً، ومقالات ودراسات في المجال نفسه.


    وللاطلاع على اللقاء كاملا يمكنكم زيارة الرابط التالي :

    http://www.alriyadh.com/2006/02/10/article129614.html

     


    صفحات:
  • 1
  • ...
  • 211
  • 212
  • 213
  • 214