عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Mayada

صفحات:
  • 1
  • 1
    أختي الكريمة
    تحتاجين رأي طبيب أو طبيبة تخصص جهاز هضمي ، للكشف على منطقة الشرج أكرمكم الله والأمعاء ، للتأكد من سلامة العضلات حيث إن هذه الشكوى مزمنة ومستمرة حتى مع النوم .

    2
    الأخ الكريم
    التغير في البلغم والشكوى من الأذن يحتاج إلى استشارة طبيب انف وأذن وحنجرة .

    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشعور بالنغزات لها أسباب كثيره لكن بما إن النغزات التي تشعرين بها مصاحبة مع خفقان وعثرة القلب وتسارع في النبضات تحتاج طبيب ( تخصص قلب ) .
    ليس دائما الخفقان وتسارع أو عثرة القلب يمكن أن يكون متواجد وقت الفحص الإكلينيكي ، هنا يقوم طبيب القلب بإجراء الفحوصات اللازمة من ضمنها بوضع جهاز لمدة ٢٤ ساعة (جهاز الهولتر) يقوم بتسجيل ضربات القلب لمراقبة ضربات القلب ورغم هذا ممكن في يوم وضع الجهاز لا يحدث أي تغيير في القلب .
    - أما جرعة الإسبيرين ٤٠ ملي غير متواجدة  .
    لهذا أنصح مراجعة طبيب القلب .

    4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ الكريم :
    ١-احتمالية القولون العصبي وارد لوجود شكوى الانتفاخات ويعزز بالفحص الإكلينيكي ينصح بالابتعاد عن البقوليات والمعجنات في هذه المرحلة مع أخذ علاج دوائي يساعد على تهدئة تقلصات القولون .
    ٢- في بعض الأحيان عند عمل المنظار المعدي يقوم الطبيب بأخذ عينه من المعدة لفحصها للتأكد من وجود جرثومة المعدة وإن ثبت وجودها هناك علاج يوصف من مضادات حيويه + علاج المعدة مثل : أومبرازول أو ما شابه .
    ٣- أنصح بعمل تحاليل دم للتأكد من الحالة العامة لشكوى الخمول والوهن ، وعمل أشعة تلفزيونية للبطن لتقييم حالة الكبد والمرارة وغيرها .
    ٤- زيارة طبيب متخصص في الجهاز الهضمي .
    ٥- التدخين بأنواعه يؤثر على الجهاز الهضمي وعمليه الهضم كما يضعف مفعول أدويةالمعده ويقلل من فعاليةالعلاج .
    لذا أنصح بالابتعاد عن التدخين فهو أساسي لإكمال العلاج .

    5
     عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    -ليس هناك علاقة ما بين حصوة الكلى وحصوة المرارة .
    -حصوة الكلى في العموم ليست وراثية لكن هناك نوع من حصوة الكلى تتواجد في العائلة .
    -أما بالنسبة لإلتهاب البول المتكرر يجب أن يكون له سبب في هذا التكرار وينصح مراجعة طبيب مسالك بولية للفحوصات والحد من تكرار الإلتهاب خوفاً من المضاعفات في المستقبل .

    صفحات:
  • 1