عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Omaima tafran

صفحات:
  • 1
  • 1
    وعليكم السلام ..
    أولا .. الله يحفظ مالديكِ
    ثانيا.. تحديد جنس الجنين بالطرق التقليدية من طريقة جماع أو تحديد تواريخ أو غسول أو تغذية محددة فهو لم يقم على أساس علمى ولم تكن هناك دراسة .. أما من ناحية التلقيج المجهري فقد تكون نسبة النجاح عالية إن شاء الله ، ولكن أيضا هناك ممكن نسبة فشل بسيطة جدا فالكمال لله .
    ثالثا .. يا أختي المهم الخلقة الكاملة ، وادعي الله أن يرزقك برهم  ، ولا تجعلي رضا الناس فهى غاية لاتدرك  .

    2
    وعليكم السلام .. نظرا لأن حملك بالمنشطات فغالبا يكون حمل مخطط له .
    لذا  يجب ملاحظة وزنك وجعلها على الأقل قريب من المثالي ، ومارسي رياضتك البسيطة ، وتناولي حبوب حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة شهور .
     وإذا لاسمح الله لديكِ أمراض مزمنة كالضغط أو السكر أو الصرع أو ارتفاع غدة درقية ناقشي طبيبك عن أدويتك قد تحتاج تغير أو ضبط جرعة أوتوقف ، ونسبة قوة الدم لديكِ تكون فى الطبيعى ، واستعدادك النفسي للحمل حتى تتجنى الغثيان والقىء .
    بعد نقل الأجنة وزرعها تستمري على حمض الفوليك لأول ثلاث شهور مع مثبتات الحمل إذا حصل إيجابيا وتحاميل البروجسترون ، ومن ثم تبدئي بالحديد والكالسيوم من الشهر الرابع ، وتتبعى المراجعة المنتظمة بالمركز الصحى للضغط والسكر والسونار تقريبا أربعة مرات فى الحمل إجمالا إذا احتجتِ لأي سبب حبوب إسبرين أو إبر مسيلة للدم يجب أن توقف قبل دخولك لآلآم الولادة .
    مناقشة طبيبك في طريقة الولادة فى الشهر الأخير ...

    3
    وعليكم السلام .
    نزول المشيمة لها ثلاث درجات ، ويحدد نزول المشيمة من الشهر الخامس تقريبا وعادة المشيمة ترتفع مع تقدم الحمل وترجع لوضعها الطبيعى ، وتكون بعيدة عن مجري نزول الجنين وقت الولادة ، وخاصة إذا كانت من نوع النزول البسيط أو الأول والقرار يأخذ بااحتياج الحامل  للقيصرية إذا كانت المشيمة من الدرجة الثالثة ، أي نزولها مغطي فتحة عنق الرحم فيصعب نزول الجنين فى بداية الشهر التاسع أي ٣٦ اسبوع ، عموما المطلوب منك الراحة ، وعدم بذل المجهود الشديد ، أو صعود سلالم كثيرة،  وعدم الجماع ، وللمحافظة على نسبة الهميوجلوبين مرتفعة بتناول حبوب الحديد ، والمتابعة بالسونار لتقدم وارتفاع وضع المشيمة .

    4
    أهلا .. قد تم مؤخرا اكتشاف ومحاولة تطوير حبوب منع حمل للرجال وكانت تأخذ يوميا وأخيرا يمكن أخذها كل ٣ شهور عبارة عن هرمون التستسترون مع البروجسترون وقد لا تتوفر فى صيدلايتنا ولكن قد تجدها فى الوطن العربي  ، كذلك هناك إبر من نفس الهرمونين تحقن عضلي كل ٣ شهور .
    و يوجد جل هلامى يمكن حقنة فى قنوات الحيوانات المنوية ولكن أخى الكريم لا تصدق إطلاقا إنها بدون آثار جانبية أو مضاعفات بسيطة ولاسيما أنها لم تجري عليها تجارب كافية ومدة اختبارات قصيرة فمعظمها تعمل على تأخر القذف وتغير عمل الهرمونات فى الجسم وتثبيط هرمون الذكورة  ، انتبه فقط لدى الذكر ، فاالأسلم والآمن استخدام الواقى الذكري ( الكندوم ) يعمل مؤقت أو بإستخدام الطريقة الجراحية  وذلك بقطع الحبل المنوي لنقل الحيوانات المنوية هذا فى حالة إفراز السائل المنوي ضرر على الذكر فقط  .

    5
    وعليكم السلام ..
    العادة السرية لاانصحك بالاكثر والاستمرار فيها لان مع المدي البعيد حاتسبب ببرود جنسي ولكن الاهم هو الالم وذلك من احتقان الا وعية الدموية للحوض لانها علاقة غير كاملة فيجب ان تصلي للرعشة وانتبهى  جيدا لغشاء البكارة لانه رقيق وشي مهم لتقاليدنا الخليجية فحاولي التقليل تدريجى ولا تشوفى افلام ومقاطع مثيرة وصلي واستغفري كثير

    6
    وعليكم السلام .. حمض الفوليك المفروض إنه يستخدم قبل الحمل لأي متزوجة تخطط للحمل وخاصة من لديهم تاريخ مرضي فى الجهاز العصبي ، ولكن ممكن استخدامة من بداية أول ٣ شهور في الحمل وقت تكوين الجهاز العصبي ومن الشهر الرابع نبدأ فى الكالسيوم والحديد مع إيقاف حمض الفوليك  .

    7
    وعليكم السلام ..
    أي مجهود بدني وفية حرق للدهون وزيادة ضربات القلب بيخفف الوزن ولكن إذا قصدتِ الكرش فقط فركزي على تمارين الكرش .. أما التأثير على الرحم فيعتمد على قوة الأربطة وعضلات الحوض لديكِ فالأفضل ركزي على تمارين الكرش التى ستفيدك دون ضرر ونزول أو هبوط عضلات الحوض .

    8
    عذرا على التأخير في الرد ..
     الحمد لله عمرك وعمر زوجك صغير فإن شاء الله تكون الاستجابة جيدة سواء بالأدوية أو التلقيح المجهري .. أنا أرى أن لاتأخذي  أدوية منشطة كثيرا إلا عندما تكون حركة الحيوانات المنوية جيدة حتى تحدث الاستجابة ولاتضيع البويضات  وأقل مقاس ١.٨ سم ، وبعدها استمري فى محاولة تنشيط المبايض ولكن باستمرار يعنى مثلا ٦ شهور وبعدها إذا لم تنفع هذة المحاولات اتجهى للتلقيح المجهري ولكن عملية منظار البويضة لم أفهمها ؟؟

    9
    وعليكم السلام ..
    لصقة مانع الحمل عبارة عن هرمون الإستروجين والروجسترون ومفعوله كمفعول حبوب مانع الحمل ، ولكن لا تضطري لها حتى لاتنسي تناولها ، ولاتسبب ألم الظهر ، ويمكنك تغير وضعها ، إما أعلى الكتف أو أعلى الفخذ أو فى أي مكان غير ظاهر وطريقتك لاستخدمها صحيحة وإن شاء الله تكون مناسبة لك .

    10
    أهلا الأخت أمل ..
     ألم الظهر شي طبيعى لتقوس الظهر شكلا مع وجود الوزن الثقيل أما الحمل والطلق الصناعى لايسبب ألم الظهر ، وإبره الظهر كانت قديما تسبب ألم الظهر ،  أما إذا كانت إبره فى العضل فلا تسبب ألم الظهر .

    11
    وعليكم السلام ... هذة المشكلة تقع فيها كثير من الفتيات خاصة صغار السن عندما بتأثرون بكلام الصديقات ويتملكهن الخوف والرعب من الجماع وفض البكارة .
     فأولا : تحتاجىن أن تكونى فى حالة سكينة وتعملى تمارين استرخاء وتكون هناك مداعبة وملاطفة من قبل الزوج .
    ثانيا : أنتِ تذكري دائما إنها علاقة حميمة أي فيها شي الكثير من الحب ومبادلة الشعور .
    ثالثا : أحيانا يحدث التشنج المهبلي والذي يحتاج أن تزوري طبيبة النساء مع زوجك ويتم فحصك حتى تستبعدي أي وجود لعيوب خلقية ، وتساعدك على الفهم النفسي للعملية مع وجود مزلق ومخدر للجنسين أو حتى حبوب بجرعة بسيطة لإراله القلق وقت الجماع .

    12
    وعليكم السلام .
    إذا كنتِ تقصدي bepanthen فيوجد منه ٣ أنواع وهى غالبا غير مضرة للحامل أو المرضع لأنها تستخدم للإلتهابات الجلدية وتشققات الحلمة ..
    أما الكريمات والتى تحتوي على فيتامين A  والريتنول وحمض السلسيلك والتى تستخدم لعلاج حب الشباب وتقشير البشرة فيمنع استخدمها فى فترة الحمل ولاسيما الشهور الأولي من الحمل .

    صفحات:
  • 1