عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - الشاطري

صفحات:
  • 1
  • 1
    السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته - وأهلا بكم في موقعكم - موقع المستشار- الذي يسره دعمكم بالاستشارة .
    اعلمي أن التغيير بيدك كما قال سبحانه وتعالى : (( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ )) ، فيجب عليك اتباع التغيير والاستمرار على الأقل مدة 21  يوما لأن هذه المدة تساعد على اكتساب سلوك جديد والتخلص من سلوك قديم ، كما ينبغي تقوية صلتك بالله سبحانه وتعالى بالصلاة والصدقة والاستغفار والمحافظة على الورد القرآني ( قراءة القرآن يوميا ) ، وأذكار الصباح والمساء ، وأذكار الصلوات ، واستثمار وقتك بما ينفعك لأن الشيطان يحاول بكل الطرق ولكن كيده ضعيف .
    وفقك الله للخير .

    2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - وحياك الله في موقعك - موقع المستشار- ويسرنا تقديم التوجيه والنصح حسب ماورد في طلب الحل :
    يظهر أن عمر أختك أكثر من ثلاثين سنة وهذا يدل على رشدها ، ومما ينبغي أن تكون المصارحة بينكما عالية دون لبس وبيان الخطر فيما تقوم به أختك من تصرفات غير مناسبة تؤدي لنتائج مؤذية على المدى القريب والمتوسط والبعيد ، كما ينبغى إشغال وقتك ووقتها بما يقرب إلى الله عز وجل مثل : " حلقات التحفيظ ، ودورات تطوير الذات " لأن الفراغ داء خطير إذا تمكن من الإنسان أورده المهالك ، كما نوصيك بمواصلة المتابعة مع أختك بالنصح والتوجيه والتذكير بالله سبحانه وتعالى وبركما بوالديكما اللذان أحسنا تربيتكما وينتظران منكما الوفاء بل الحفاظ على ما تم بناؤه من قيم عالية في هذه الحياة الدنيا .
    وفقكما الله للخير والسداد .

    3
    أختنا الكريمة ؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وحياك الله في موقعك موقع المستشار ، ويسرنا أن نساهم في التوجيه وتوضيح معالم الطريق التي تدلك بإذن على الخير والإيجابية والفلاح في حياتك.

    وفي البداية ننصحك بالتخلص من الأفكار السلبية عن ذاتك بالتركيز على الإيجابيات مهما كانت صغيرة ، والتركيز على تطويرها ثم مصاحبة الإيجابيين وأهل الخير والصلاح في الحياة الواقعية و وسائل التواصل الاجتماعي ، ثم التركيز على الحل بدلا من المشكلة مثلا : كيف احافظ على صلاتي في وقتها ، بحيث أضع الحلول وأتابعها لمدة لا تقل عن 21 يوم مع الاستمراية والمتابعة ، وقراءة ما يشجعني على ذلك من كتاب الله الكريم وحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم والكتب النافعة ، ثم البدء بالحل للمشكلة الأخرى وهكذا مع الاهتمام بحضور الدورات التدريبية في الثقة بالنفس والتخطيط للحياة.

    وفقك الله لكل خير .

    4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لكل جانب أمور إيجابية وسلبية ونقاط مثيرة (ليست إيجابية أو سلبية) وننصحك بالتروي وعدم الاستعجال واستشارة مختص أكاديمي ووظيفي لحالتك ويدرك واقع المجتمع الوظيفي ، أما ما مضى من قرارات فلا يمكن التراجع عن ماتم  منها بل يستفاد من نتائجها وتطبيقه على أرض الواقع فدراسة تخصص تحبه لا يتعارض مع الهوايات والمهارات.

    وفقك الله .

    صفحات:
  • 1