عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Dr.arwa

صفحات:
  • 1
  • 1
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    _يجب إضافة الألياف إلى الوجبات الغذائية ، وذلك لتحفيز عملية الإخراج مع كثرة شرب الماء والمشي ، وكذلك محاولة تثبيت وقت الدخول إلى الحمام يوميا ، كلها عوامل تساعد على تخفيف الإمساك لأن تأجيل الإخراج خوفا من الألم يزيد منه .
    _الألياف ممكن توجد في المواد الغذائية كالخضروات والفواكه ، وممكن تأخذ على شكل حبيبات من الصيدلية .
    _وفي حالة استمرار الإمساك ممكن استخدام دواء " اسمه لاكتولوز " ، تحت إشراف طبي يساعد على تحسين العملية وتقليل الإمساك .
    وشكرا .

    2
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    One-alpha
    ليس بديل عن فايتمين د
    لذلك يجب استخدام فايتمين د من ٨ الى ١٢ اسبوع وبعدها اعادة التحليل وفي حالة استمرار النقص يستمر على فايتمين د شهر اخر واعادة التحليل وعند الوصول للمعدل الطبيعي لابد من استخدام الجرعة الوقائية من فايتمين د يوميا وذلك للمحافظة على المستوى الطبيعي لانه عند تركه سوف ينخفض مرة اخرى
    بالنسبة للابر هي خيار اخر لفايتمين د وتستخدم مرة واحدة في الشهر على حسب جرعتها

    3
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    One-alpha
    ليس بديل عن فايتمين د .
    لذلك يجب استخدام فايتمين د من ٨ الى ١٢ أسبوع وبعدها إعادة التحليل ، وفي حالة استمرار النقص يستمر على فايتمين د شهر آخر وإعادة التحليل ، وعند الوصول للمعدل الطبيعي لابد من استخدام الجرعة الوقائية من فايتمين د يوميا وذلك للمحافظة على المستوى الطبيعي لأنه عند تركه سوف ينخفض مرة أخرى .
    بالنسبة للإبر هي خيار آخر لفايتمين د وتستخدم مرة واحدة في الشهر على حسب جرعتها .

    4
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أخر الدراسات تثبت أن حمض الفوليك يستخدم عادة في أول ثلاثة أشهر فقط من الحمل ولا يوجد احتياج للاستمرار عليه ، ولكنه لا يتعارض مع الحديد والكالسيوم .
    أما بالنسبة للحديد والكالسيوم فلا يؤخذان في نفس الوقت لأنهما يتعارضان في الامتصاص ، ولهذا السبب يفضل أخذ الحديد مع الغداء مع عصير برتقال أو أي طعام يحتوي على فايتامين سي
    والكالسيوم يأخذ في الليل .

    5
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أعتذر عن التأخر في الرد ..
    بالنسبة لمشكلتك الواضح أن المشكلة الأساسية في الأنف ومجرى التنفس لذا يجب المتابعة المستمرة مع طبيب الأنف والأذن والحنجرة .

    صفحات:
  • 1