عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - قاسم

صفحات:
  • 1
  • 1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وشكرا على الاستشارة.
    في الغالب إن فيروس الهربس الذي يصيب مناطق ماحول الفم هو من النوع الأول ، وتتم العدوى عن طريق التماس المباشر باللمس أو التقبيل ، و في الغالب يتم علاجه تحفظيا من خلال المراهم التي تحتوي على مضادات فيروسية فعالة لهذا الغرض . ونادرا مايحتاج الأمر إلى إعطاء مضادات فيروسيه عن طريق الفم .
    مع التمنيات لك وللجميع بالصحة والعافية .

    2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا على الاستشارة. في حال وجود التهابات مزمنة في الجيوب الأنفية فهذا سبب كافي لحدوث الصداع المزمن. أنصح الأخت السائلة بضرورة مراجعة طبيب أنف وأذن وحنجره متمكن لعلاج مشكلة التهابات الجيوب الأنفية . مع التمنيات لك وللجميع بالصحة والعافية .

    3
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا على الاستشارة. يجب الإشارة إلى إن الأدوية النفسية في بداية استخدامها قد تؤدي إلى بعض الأعراض ، وقد تستمر هذه الأعراض لبعض الوقت خصوصا في وجود أدوية أخرى.
    أنصح الأخت السائله بالمتابعة مع طبيبي النفسية و الباطنية لمعايرة الأدوية إن لزم الأمر .
    مع التمنيات لك وللجميع بالصحة والعافية .

    4
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وشكرا على الاستشارة ، من الصعب إعطاء تشخيص محدد أو نصيحة محددة للاستشارة ، بسبب محدودية المعلومات المتاحة. عموما ينصح في مثل هذه الحالات عرض الحالة على عيادات متخصصة في العقم ، وقد شهدنا نجاحات لحالات مثيلة وإن كانت محدودة ويبقى الأمل بالله سبحانه وتعالى من قبل ومن بعد .
    مع التمنيات لك وللجميع بالصحة والعافية .

    5
    تناسلية وعقم / رد: سرعة قذف
    « في: 2019-08-18 »
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وشكرا على الاستشارة. سرعة القذف  مشكلة شائعة خصوصا بين المتزوجين حديثا ، أما ضعف الانتصاب فهذه مشكلة تحتاج إلى مراجعة الطبيب لأخذ المزيد من التاريخ المرضي و المعاينة السريرية .
    أقترح والحال كما ذكر ضرورة مراجعة طبيب الأسرة أو طبيب المسالك البولية .
     مع تمنياتي لك وللجميع بالصحة والعافية .

    6
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وشكرا على الاستشارة.
    في البداية أسأل الله لمريضكم الشفاء ولكم الأجر على القيام به.
    مشكلة الإمساك المزمن قد لاتكون متعلقة بالأدوية التي يستخدمها المريض فقط ولكنها غالبا تكون متعلقة بأمور أخرى ومن أهمها : تدريب الأمعاء على الإخراج ، وهذه المهمة تتطلب تمرين و وقت. بحيث يطلب من المريض الجلوس على المرحاض في أوقات محددة مثل الصباح بعد القيام من النوم ، والمساء قبل النوم. وكذلك تجنب الأطعمة التي تؤدي إلى الإمساك ومن أهمها : المعجنات ، مع تشجيع المريض لأخذ الأطعمة عالية الألياف مثل : الفواكه و إضافة الشوفان إلى الطعام.
    ومن المهم ممارسة المشي بانتظام وبشكل يومي  خلال هذه الفترة ، و من الممكن استخدام ملينات مثل : duphlac بمعدل ١٥ مل مرتين يوميا مع ضرورة المتابعة مع الطبيب لإجراء الكشف والفحص السريري اللازم .
    مع التمنيات له وللجميع بالصحة والعافية .

    7
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وشكرا على الاستشارة. في الغالب إن المشكلة هي بسبب القولون العصبي وقد سبق الإجابة على مثل هذه الاستشارة ويحسن الرجوع إليها لوجود الكثير من التفصيلات. ومن المهم في هذا السياق ضرورة عرض الحالة على طبيبة أو طبيب أسرة لأخذ المزيد من التاريخ المرضي وعمل الفحص السريري وإجراء بعض الفحوصات المخبريه ومن أهمها فحص البراز للتأكد من عدم وجود طفيليات معوية. مع التمنيات لك وللجميع بالصحة والعافية .

    8
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا على الاستشاره. بالنسبه لضغط الدم وعلاجه فاقترح على الأخت السائله متابعة اخذ العلاج على أن يكون تحت استشارة الطبيب وفي حال وجود أي ملاحظات فيتم عرضها على الطبيب المعالج ولكن في غالب الأمر فإن أدوية علاج الضغط لاتؤدي الى الأعراض المذكوره وقد يكون الأمر نفسيا اكثر من اي شي اخر.
    الأمر الاخر وهو قلق متعلق بالمستقبل وشؤونه ويحتاج الامر الى عرض حالتك على طبيبة اسره او طبيبه نفسيه لأخذ المزيد من التاريخ المرضى وإجراء بعض الفحوصات اللازمه ومن ثم تحديد مدى حاجتك إلى ادويه تساعدك للتقليل من القلق   و استبعاد مسبباته العضويه.
    مع التمنيات للجميع بالصحه والعافيه

    9
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وشكرا على الاستشارة. بالنسبه لضغط الدم وعلاجه فاقترح على الأخت السائله متابعة أخذ العلاج على أن يكون تحت استشارة الطبيب وفي حال وجود أي ملاحظات فيتم عرضها على الطبيب المعالج ولكن في غالب الأمر فإن أدوية علاج الضغط لاتؤدي إلى الأعراض المذكوره وقد يكون الأمر نفسيا أكثر من اي شي آخر.
    الأمر الآخر وهو قلق متعلق بالمستقبل وشؤونه ويحتاج الأمر الى عرض حالتك على طبيبة أسرة أو طبيبة نفسية لأخذ المزيد من التاريخ المرضى وإجراء بعض الفحوصات اللازمة ومن ثم تحديد مدى حاجتك إلى ادويه تساعدك للتقليل من القلق   و استبعاد مسبباته العضوية .
    مع التمنيات لك وللجميع بالصحة والعافية .

    10
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أنصح والحال كما ذكر ضرورة مراجعة طبيب الأسرة أو طبيب الباطنية لإجراء الكشف الطبي وعمل الفحوصات اللازمة ، لأن تغير لون البراز للون الأسود قد يكون ضمن أسباب متعددة مثل : وجود دم مهضوم من المعدة. أو إلتهابات جدار المعدة قد تكون إحدى المسببات. مع التمنيات لك وللجميع بالصحة والعافية .

    صفحات:
  • 1