دراسة : رياضة المشي تخفض خطر التهاب المفاصل وهشاشة العظام

يونيو 16 ,2022, 11:06 ص

دراسة : رياضة المشي تخفض خطر التهاب المفاصل وهشاشة العظام 40%

أشارت دراسة حديثة إلى أن رياضة المشي يمكن أن تقلل خطر الإصابة بآلام الركبة والتهاب المفاصل وتحمي من هشاشة العظام، ونشرت دورية التهاب المفاصل والروماتيزم أن آلام الركبة المتكررة كانت أقل عُرضة للتطور لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا والذين يعانون من التهاب المفاصل ويمشون لممارسة الرياضة مقارنة بمن لم يمشوا.

التهاب المفاصل

ودرس الباحثون في كلية بايلور للطب بالولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 1200 شخص تم تشخيص إصابتهم بالتهاب المفاصل والذين كانوا جزءًا من مبادرة هشاشة العظام، وهي دراسة رصدية متعددة السنوات، حيث أبلغ المشاركون بأنفسهم عن مقدار الوقت الذي يمشون فيه لممارسة الرياضة، وفقًا لموقع «فوكس نيوز».

وجدوا أن أولئك الذين ساروا لممارسة الرياضة كانوا أقل عرضة بنسبة 40 ٪ للإصابة بألم متكرر جديد في الركبة مقارنة بمن لا يمارسون المشي.

ألم الركبة

وقال أستاذ مساعد في علم المناعة والحساسية والروماتيزم في كلية بايلور للطب، ورئيس أمراض الروماتيزم، د. جريس هسياو وي لو: «عندما نظرنا إلى أولئك الذين لم يكن لديهم ألم في الركبة بشكل منتظم في بداية الدراسة، فإن أولئك الذين يمشون لممارسة الرياضة كانوا أقل عُرضة للإصابة بألم الركبة المعتاد مقارنة بأولئك الذين لا يمشون».

هشاشة العظام

هذه النتائج مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين لديهم دليل بالأشعة على هشاشة العظام، ولكن ليس لديهم ألم في ركبهم كل يوم. وقال الخبراء إن الوركين والركبتين هي السبب الأكثر شيوعًا في الإصابة بالتهاب المفاصل. بمجرد أن يعاني الأشخاص آلامًا في الركبة بشكل منتظم، فإن أولئك الذين يمشون لممارسة الرياضة لم يكن لديهم دقة أكبر للأعراض من أولئك الذين لم يمشوا.

مقال المشرف

خلّك رجَّال!!

أزمزم ذكريات طفولتي وهي تتطاير كالفراشات المزركشة من قمقم مخيلتي، بمجرد أن مسحتُ جانبي فانوس العمر، ....

شاركنا الرأي

الاستشارات المدفوعة ؟

استطلاع رأي

هل تؤيد الاستشارات المدفوعة ( بمقابل مالي )؟

المراسلات