ادماني على الاباحية
93
الاستشارة:

مرحبا 
سبق وقدمت مشكلتي وهي ادماني على الاباحية
استطعت و الحمد لله ان إستمر حوالي 20 يوم تقريبا 
لكنني انتكست لمدة ثلاثة ايام حتى لا أعرف لماذا فجأة اجد نفسي امامها عاجزة عن منع نفسي منها
ارجوكم ساعدوني في إيجاد خطة محكمة للعلاج
ارجووووكم لا أريد العودة لتلك الحال التي كنت عليها
انا اعاني لا أعرف ماذا افعل 
أشعر ان حياتي تنهار
ارجووووكم ساااعددوني 



مشاركة الاستشارة
30, يونيو, 2024 ,02:34 مسائاً
الرد على الاستشارة:

أسال الله أن يعافيك من ذلك وأن يبعدك عنها .

أولاً - عليك أن تبتعدي عن مساحة التفكير في هذا الموضوع السيئ والذي يدخلك في مساوئ كثيرة تعود بالسلب على صحتك ووقتك ودينك و حاضرك ومستقبلك .

ثانياً - إذا جاءتك أفكار الشيطان للمشاهدة فتوضئي واقرئي القرآن الكريم أو مارسي عبادة الذكر مثل :" الاستغفار ، و التسبيح ، و الحوقلة " ، مما يقوي داخلك و مناعتك النفسية في مجابهة الفكرة في الأساس ثم التغلب على العادة تماماً .

ثالثاً - عليك الابتعاد عن كل أمر يدفعك لذلك مثل : " الفراغ الذي عليك أن تواجهيه بالإنشغال، وأفكار الشيطان التي يجب هزيمتها بالطاعات، أو وجود وقت معين وأنت مستيقظة " ، فاجعلي ذلك في اتجاه عكسي بأن تنامي .

رابعاً - تذكري النتائج السلبية و الوخيمة عليك جراء استمرارك في ذلك ، وللعلم فإنها تسبب متاعب كبيرة في الجهاز العصبي وتسبب الأمراض المختلفة سواء العضوية أو النفسية.

خامساً - تذكري العزيمة في ابتعادك 20 يوماً، وهذا دليل على وجودها ولكن الأهم الاستمرار في هذا العزم وإذا تجاوزتِ مدة كافية فاعلمي أنك قادرة على علاج هذا الأمر والذي وصل إلى الإدمان .

سادساَ - مارسي الرياضة بانتظام ، وضعي لك جدول للاهتمام بصحتك وليس إتعابها من خلال : "الغذاء السليم، ومساعدة العائلة، ونفع الآخرين ، والعمل التطوعي داخل الحي الذي تسكنين به ، والانشغال بالقراءة والبحث ، وأيضا الدراسة".

سابعاً - عليك الإكثار من الدعاء واللجوء لله بأن يعينك على التخلص من هذه العادة، و أكثري من الدعوات في مواطن الإجابة مثل :" السجود ، وقيام الليل، وما بين الأذان والإقامة " ، و اتجهي إلى الله -العلي القدير- بحال "المضطرة " وسترين الفرج العاجل -بإذن الله- .

ثامنا - من المهم الابتعاد عن رفيقات السوء اللواتي قد يكن سبباً في دخولك في هذا الأمر ، مع ضرورة الإقلال من استخدام الجوال والأجهزة التقنية إلا للضرورة ، و استبدلي مشاهدة الأفلام الإباحية بأفلام وثائقية وتاريخية ودينية، أو قصص أدبية ، ومعلومات عامة وروايات وكل الكتب المعرفية ، و اجعلي لك جدولا زمنيا لذلك ، وبذلك ستنجحين في إحلال المفيد بديل المضر .

مقال المشرف

فضل شهر الله المحرم

الحمدُ لله مكورِ الليلِ على النهارِ، ومكورِ النهارِ على الليلِ، وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شري ....

شاركنا الرأي

للتنمر آثار سلبية على صحة الطفل وسلامه النفسي والعاطفي. نسعد بمشاركتنا رأيك حول هذا الموضوع المهم.

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: أيهما تفضل الإستشارة المكتوبة أم الهاتفية ؟

المراسلات