أحب زوجي وأخاف منه
51
الاستشارة:

انا متزوجة واحب زوجي جدا وعمرى ٣٤سنةوزوجي٥٠سنة واخاف منه جدا ومن الخوف من العقاب بكذب عليه لحد مافقد الثقة في تماما يضربني ويسبني بالفاظ حقيرة جدا تعبتني نفسيا وقدم العيال وانا عندي ٣بنات وولد انا عايزة اتخلص من الخوف والكذب لان انا وزوجي شبه منفصلين ارجو الاستشارة

مشاركة الاستشارة
04, فبراير, 2024 ,06:19 مسائاً
الرد على الاستشارة:

حياكم الله أختي الكريمة في منصتكم منصة المستشار .

وأثمن لك محبتك لزوجك وحرصك على أبنائك وأسرتك .

بدايةً ؛ لا بد من أن نعرف أن الحياة الزوجية مبنية على الاحترام المتبادل بين الزوجين، وأيضا مبنية على التكامل بين الزوجين والثقة فكل له دوره ومهمته .

ولا شك في أن الكذب بشكل عام مذموم فكيف إذا كان بين الزوجين فلا بد أختي الكريمة ، أن تمتلكي الشجاعة على المصارحة و إبداء الرأي ولكن في الوقت المناسب و بالأسلوب المناسب مع إحسان التصرف بقدر المستطاع.

وكما ذكرتِ في الاستشارة أنك تخافين من زوجك وهذا الخوف لا بد من أن يكون له مبرر وسبب، فيجب عليك البحث عن الأسباب هل هي أسباب منطقية وصحيحة التي تجعلك تخافين منه، فعندها عليك علاج هذه الأسباب وعدم استثارة غضبة بتصرفاتك أو أقوالك وعندها لن تصلي لمرحلة الخوف من ردة فعله الغاضبة. 

وقد يكون هذا الخوف خوفا مرضياً داخلياً وهو أمر بسيط و تستطيعين التغلب عليه وعلاجه واستعادة ثقتك بنفسك والبعد عن الخوف المبالغ فيه ولا بأس بالاستعانة بأخصائي أو أخصائية للتغلب على هذا الخوف من خلال جلسات بسيطة.

وإذا كان الخوف بسبب شخصية الزوج وطبعه الحاد فهنا يجب عليك أمران :

الأول: عدم مصادمته أو إثارة غضبه ومعرفة كيفية وأسلوب التعامل معه والبعد عن النقاش في أوقات غضبه بأي حال من الأحوال.

والثاني: مناقشته في مسألة خوفك منه في وقت هدوئه و انبساطه، و التوضيح له أنك تعانين من رهبة منه ومعرفة طريقة تخفف وتزيل هذا الخوف.

ويجب عليك استعادة ثقة زوجك بك من جديد بإحسان التصرف و التودد إليه والبعد عن الانفصال العاطفي عنه ، وبما أنك تحبينه فسوف تنجحين- بإذن الله- في إعادة الحياة بينكما لمصلحتك ومصلحة أولادك.

وأخيرا : لا بد من إبعاد الأولاد عن جو الخوف والتوتر بينكما وتغليب مصلحتهم لأن شعور الخوف مؤذ جدا للأطفال.

وفقك الله ويسر أمرك .

مقال المشرف

الرقابة الذاتية

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله ف ....

شاركنا الرأي

للتنمر آثار سلبية على صحة الطفل وسلامه النفسي والعاطفي. نسعد بمشاركتنا رأيك حول هذا الموضوع المهم.

استطلاع رأي

هل تؤيد تحويل منصة المستشار إلى تطبيق على الجوال؟

المراسلات