مشكلتي مع بنتي عمرها 10سنوات
33
الاستشارة:

‫ ‏دكتور الله يجزاك ووالديك خير الجزاء عندي سؤال  بنتي هالترم الدراسي حصل لها موقف بالمدرسه غصت بفطورها وطلعت من الفصل تشرب ماء واتصلت علي من عند المديره وبعد ها رجعت للفصل هاوشتها معلمتها ووقفتها وسألتها بجدول الضرب وماجاوبت من الخوف وقالت لها ياكسلانه ولعابه وضحكوو علبها البنات بالفصل وبعدها جاها خوف مو طبيعي وكنت اوديها للمدرسه وهي تبكي وماتنزل من الخوف الى اسنانها لها صرير ويديها ترجف واجلس معاها بس تختبر وتطلع والها الان اكثر من 3اسابيع مادرست وبالليل بس تبكي تقول اخاف من الفصل كله والمدرسه كلها فماني عارفه ايش الاجراء الصحيح             الله يسعدك يادكتور   رد على رسالتي الله ينفع بعلمك وعملك ويرفع درجتك في جنته

مشاركة الاستشارة
07, فبراير, 2024 ,04:53 مسائاً
الرد على الاستشارة:

أهلاً وسهلاً بك في منصة المستشار معاً نحو حياة أسعد لنا ولك .

للأسف الشديد بسبب القوة التي يتمتع بها المدرسون يتنمرون على الطلاب الصغار والكبار منهم ويستخدمون أسلوب التلاعب النفسي والسخرية منهم و التنمر اللفظي عليهم أمام الآخرين .

لذا ؛ أنصحك الآن مساعدة ابنتك على الشفاء من آثار التنمر والتي ظهرت عوارضه عليها كما ذكرت في قولك : (بكاء وخوف.. صرير اسنانها .. ويديها ترجف تقول اخاف من الفصل كله والمدرسه..).

ابنتك حالياً بحاجة إلى دعم نفسي منك أولاً، وأول خطوة هي أن تقومي بمرافقتها إلى المدرسة من أجل الحد من هذه السلوكيات السالبة تجاهها فإحساسها أن هناك  شخص يحميها في مثل هذه المواقف كفيل بانتزاع الخوف من قلبها ،لذلك تدخلك في حل المشكلة والدفاع عنها ودعمها وعدم الخوف و الاكتراث بكلام المعلمة السلبي وضحك زميلاتها في الفصل هو أمر أساسي.

ثانيا:  طلب الدعم من المشرفة الاجتماعية بالمدرسة ومتابعة الموضوع  معها إلى حين حل المشكلة نهائياً، وتأكدي أن ابنتك لن تتجاوز صدمة التنمر أو أن تكون بخير دون دعم وتصرف وحكمة ومتابعة منك.

وفي حال واجهتك صعوبة في حل المشكلة أنصحك بالتواصل مع اخصائي نفسي تربوي لمساعدة ابنتك لتخطي آثار صدمة التنمر، فلا تتردد أبدا بالاستشارة والمتابعة معنا ، كما أرجو أن تعتبرينا نحن دائرة الدعم النفسي الخاصة لابنتك ، و يسرّنا تواصلك معنا على هاتفنا الاستشاري /920000900.

مقال المشرف

الرقابة الذاتية

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله ف ....

شاركنا الرأي

للتنمر آثار سلبية على صحة الطفل وسلامه النفسي والعاطفي. نسعد بمشاركتنا رأيك حول هذا الموضوع المهم.

استطلاع رأي

هل تؤيد تحويل منصة المستشار إلى تطبيق على الجوال؟

المراسلات