اريد حل لمشكلة عقلي
136
الاستشارة:

امر بحالة عقلية اصبح عقلي لا يشتغل واجد صعوبة بتحكم بتصرفاتي واصبحت اقل عقل واخاف اصبح مجنونة بدات اعراضي عندما تلقيت خبر واصبحت افكر بعيلتي وسمعتهم كان كذب لكن اثر فيبي وبعدها اصبح عقلي لا يعمل جيد

مشاركة الاستشارة
05, سبتمسائاًبر, 2023 ,12:04 صباحاً
الرد على الاستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وأحب أشكرك على وضوحك بطرح المشكلة .

أولاً: لنبدأ بالتشخيص ، السبب الأساسي هو حدوث صدمة كانت قوية بالنسبة لك ( بسبب الموقف الحاصل مع الأسرة )، وأنت شخص حساس جدا وبالتالي تأثرتِ بشدة وهذا انعكس عليكِ سلباً .

ثانياً: بالنسبة لموضوع العقل والإدراك والتفكير فهو بسبب ما حصل ممكن لفترة من الزمن شعرتِ بالحزن واليأس ولم تفكري بأي شيء ثان، إضافة إلى حديثك عن نفسك و إقناع نفسك بأن عقلك لا يعمل وهذا السبب لأنك أنت من قمتِ بإلصاق هذه الصفة بك .

ثالثاً: الحلول :

١. ابدئي يوميا بترديد عبارة : ( أنا أستطيع , أنا أفهم , أنا عقلي يعمل ولكن بحاجة لتمرين  العقل على التفكير .......) ، وقومي بقراءة بعض الكتب أو الألغاز التي تساعد على العمل العقلي .

٢. استبدلي كل الأفكار السلبية والحديث السلبي عن ذاتك بكلام إيجابي، وكلما داهمتك فكرة سلبية فورا فكري بالإيجابي المذكور أعلاه .

٣. مارسي بعض الهوايات و الأنشطة المفضلة، و نظمي وقتك، و حددي هدفك الأساسي قبل الحادث ، ماذا كنتِ تحبين ؟ ماذا تدرسين؟ ما هي أنشطتك ؟ واستمري بها .

أسأل الله التوفيق والنجاح لك في حياتك .

مقال المشرف

ممنوع القراءة.. لغير المتزوجين الجدد

التهاني والتبريكات التي تبرعمت على الشفاه المحبة لكم، تزرع البهجة في قلوبكم المقبلة على الحياة بأثوا ....

شاركنا الرأي

للتنمر آثار سلبية على صحة الطفل وسلامه النفسي والعاطفي. نسعد بمشاركتنا رأيك حول هذا الموضوع المهم.

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: أيهما تفضل الإستشارة المكتوبة أم الهاتفية ؟

المراسلات