الرد على الاستشارة:
أختي العزيزة الطيبة ..
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سوف أبدأ من بدايتك عزيزتي ؛ فأنت تذكرين
إنك متزوجه
من 23 سنة وتقولين إنك صابرة على ظروف زوجك طوال هذه المدة، أريد أن أوجه لك سؤالا هاما،
طوال هذه المدة ألم تعرفي طباع زوجك، ماذا يحب وماذا يكره ؟
23سنة عزيزتي ؛ هي مدة كافية جدا لأن تكوني من أكثر الناس خبرة و دراية بزوجك و ظروفه، وأيضاً ما هي الأسباب التي تؤدي لاستفزازه وغضبه والتي تجعله
يفقد أعصابه ويقول كلام يؤذي مشاعرك، يا عزيزتي ؛ بعد هذا العمر لا بد من أن يكون لديك من
الخبرة والتجارب الكافية لمعرفه الطرق المناسبة و المثالية
للتعامل مع زوجك ، وتجنبي الشجار الذي نهايته تنعكس سلبا و أذى نفسيا عليك، وضعي
بدل منه الحوار الهادف البناء والتفاهم الهادئ الفعال، اعقدي جلسة
حوار مع زوجك، وقولي له بلطف أريد أن نجلس لنتفاهم بحب وهدوء؟ رتبي جلسة جميلة وادعيه لها، قولي له ما هو أكثر شيء يثير عصبيته وغضبه منك؟ تحاوري معه بكل منطقية وعقلانية تكلمي بحب واسأليه عن سبب طلبه للمبلغ الشهري منك أنت وابنته ، قد يكون يمر بضائقة مادية ، ويحتاج مساعدتك
،اعرفي منه أهم أسباب الشكوى التي يقدمها لوالدتك، حاوريه يا عزيزتي اسمعي منه ، لا
تحكمي عليه بتسرع , افهمي السبب الذي يؤدي لهذه النتيجة المزعجة لك كوني لماحة
وفطنة و عالجي الموقف بهدوء وحكمة فأنت قضيتِ 23 سنة صابرة ومن الصبر تتولد الحكمة
والمعرفة ، استخدمي مشاعرك و عواطفك في نهاية الحوار ، وحاولي أن لا تبكين أو تتأثرين،
قولي له بلطف إنه يمكن أنك كنت سابقا تفهميه بشكل خاطئ وأنك الآن مستعدة لفهمه
واستيعابه واحتوائه ,قولي له أنت زوجي وأبو أولادي وأنت عائلتي وأهلي ، قول له أنه
لا يرضيك ولا يهون عليك زعله وغضبه ,افهمي أسبابه ودوافعه ،و اختمي الموضوع
بالعواطف والمشاعر و أضهري حبك له واهتمامك وقدره الكبير عندك , ولا تنسي الدعاء والاستغفار .
أسأل الله لك أن يفرج همك و يبدله
سعادة وفرح ،وأن يسخر لك زوجك يارب.