لم تكن تلك المرأه التي احلم بها
70
الاستشارة:

اعاني من السلام عليكم الله يسعدكم ساعدوني انا متزوج من سنتين تزوجت فتاه لم أكن اعرفها ولكن انا اعرف أهلها وعائلتها وكانت اول نظره هي ليلة الدخله وسبق قبل ذلك أن شفت صورها بعد العقد وبعد الخطوبه المهم انا من اول ليله لم ارغب بها ولم تكن تلك المرأه التي احلم بها وانا مستواي العلمي افضل منها ولم تكن بتلك المستوى تزوجنا وقعدنا مع بعض سنه ونصف خلال هذه الفتره بعد الزواج عاملتها بكل لطف واحترام ورقي ولكن من داخلي انا لم احبها اطلاقا لا ارغب بالجماع معها ابدا وكنا نمارس العلاقه الحميمه ممكن مره في الشهر لا اتقبل زوجتي وانا لا اطيقها ابدا لدرجه اني كرهت الجنس معها وهكذا استمرت علاقتنا رزقنا بمولود من سته أشهر وانا هاجرت الى بلد اخر خلال هذه المده لم افتقدها ولا لثانيه واحده اعيش كل يوم بألم كيف سأقضي حياة طويله مع هذه الفتاه لا اعرف ماهي الحلول، علما انني حاولت بكلمك املك ان أصلح منها ان اجعلها الفتاه والزوجه الذي اريد لكن دون فائدة ناهيك عن هذا كله هي فيها نوع من البلاده لا تطبق كلما أريده منها او اطلب منها و واجهت صعوبه بتغيرها طوال الفتره التي جمعتنا ، علما أيضا انها طيبه ومؤدبه ولكن لا استطيع تقبلها ابدا، هل يستطيع الرجل تغيير المرأة وإذا كان الزوج غير مرتاح مع زوجته ماذا يفعل؟

مشاركة الاستشارة
الرد على الاستشارة:

أهلا وسهلا عزيزي في منصة المستشار ونشكر لكم هذه الثقة .. وبإذن الله سوف نتساعد سوياً على حل هذه المشكلة 

وأُقدر كل ماتشعر به وتفكر به ... ولكن تذكر أن الحياة الزوجية ليست خالية من المشاكل وأن لكل مشكلة لها حل .. نحتاج الوقت والصبر والوضوح فيها 

أولاً : من الطبيعي أن تمر ببداية الزواج بفترة من العقبات والمشاكل خصوصا في السنوات الأولى  ، حيث أن هذه الخلافات سواء كانت بسيطة أو شديدة تعتمد على مدى وعيكم ببعضكم البعض من حيث استقبال الفكرة إلى ربطها وتحليلها وتنفيذها .. لذلك من المستحسن أن لغة الحوار بينكما تكون مفعلة (باختيار الوقت المناسب) ، و شعورك بعدم رغبتك بزوجتك هو شعور عارض بسبب عدم الفهم بينكما في بعض الامور لذلك من الصعب أن تتسرع في الحكم على زوجتك خصوصاً وبينكما طفل صغير وهو الاجدر بأن يجد عائلته محبة له ،.

ثانياً :  عزيزي دعنا نفكر بطريقة مختلفة ونضع أسئلة ومن هذه الاسئلة سنصل إلى إجابات ستساعدكم بإذن الله :

-هل شرحت لها بأن هناك أمور تزعجك من زوجتك  ؟  ببساطة أنت تنبهها على تصرفاتها  .. وهل أنت تكون مراقب لتصرفاتك أمام زوجتك؟

-هل اخترت الوقت المناسب لتطبيق أمر ما أنت تريده من زوجتك ؟ 

-هل هناك تدخل من أهل الزوج أو الزوجة؟ 

-هل لديكم الوعي الكافي بحقوق وواجبات كلاً منكما؟ 

-من الضروري أن تفكر لماذا تنفر من زوجتك؟ 

-هل هناك إهمال وتقصير من الزوجة في العلاقة الحميمية؟ أم منك ؟ 

حاول أن تلقى إجابات واقعية وليست مثالية ، وبعدها أضع أنت وزوجتك لكل إجابة سبب لهذه الإجابة ومقابلها حلول ستساعدكم بإذن الله على حل مشكلتكم

ثم بعد ذلك من الضروري أن تتكيفوا مع هذه الإجابات وبحلولها لانها أتت من واقع ماتعانيه في حياتكما الزوجية ، لذلك من الضروري ان تكون هناك تنازلات منك خصوصا الامر التي يتعلق بك وبها الآن بوجود طفل يحتاج إلى رعاية واهتمام نحو بيئة اسرية آمنة له ، والتحاور بهدوء بدون انفعال أو عناد .

لذلك لاتتسرع في الحكم على زوجتك لاتتسرع  .. احتويها أكثر... المرأة عاطفية ومن السهل احتوائها وسوف ترى الحب في عينها 

ومن السهولة جدا أن تغيران بعضكم البعض ولكن بشرط (هناك تنازلات وتضحيات أن تتفقوا بها) 

وأتمنى لكما حياة زوجية وأسرية سعيدة.


مقال المشرف

أهمية بناء الأسرة

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فل ....

شاركنا الرأي

ما رأيك في منصة المستشار بشكلها الجديد؟

استطلاع رأي

هل تؤيد الاستشارات المدفوعة ( بمقابل مالي )؟

المراسلات