كان عندي علاقات الكترونية والان تبت
28
المستشير:

الجوهرة

الاستشارة:

في السابق والى قبل شهر تقريبا من الان كنت للاسف والان تبت ، كنت ادخل بعلاقات الكترونية مع عدة شباب ذكور واحيانا ارسل لهم صوريوفيديوهات لي واحيانا تكون مُخلة للاسف والان ساورتني الوساوسباني ربما لم احذف كل اموري وصوري من المحادثات او انهم ربمانسخوها او صوروها ومن ثم ربما ينشروها او ينتفعوا منها خاصة اناحيانا لم اكن احذفها على الفور بل تبقى بمحادثتهم اكثر من يوم او ربماايام وبعض الامور بلاسف جدا خادشة واحيانا احادثهم بالفيديو ، ومعاني لا اتذكر بانه قد هددني احدهم بنشر شي لكني احيانا كنت اتشاجرمع بعضهم اخشى انهم قد حقدوا، وايضا كنا نتحادث بمقاطع صوتيةوعادة لا احذف مقاطعي من محادثتهم واحيانا كنت احادثهم باتصالفيديو واخشى انع قد سُجل ، وحتى المحادثات الكتابية لم احذفها. ويخيفني البحث ومحاولة ايجاد المحادثات لحذفها خاصة اني احاولنسيان الموضوع وايضا قد لا ينفعني هذا ،اقصد الحذف لانه قد توجدنسخ
واخشى انه ربما مع اني لا اظن ،انه ربما قد قلتها مزحا مع احدهم انه لا بأس انشر صوري او اموري او تكلم عني وانه ربما يستخدمهاضدي بأني انا من قبلت .

واظن باني ابقيت اثار لافعالي مثل ايميلي باجهزة اخوتي لاني بالسابق كنت استخدمها وربما يكتشفون وانفضح عند اهلي ،وخاصة انهايضا من فترة شكوا فيني باني احادث شباب وكانوا سيكشفوني. تعبت من خوف اني ربما قد نسيت امرا قد يفضحني.

احيانا تأتيني افكار بانه لا داعي لمواصلة السعي بالدراسة او اي شيء اخر لانه قريبا حياتي ستتدمر وربما اهلي يحبسوني او يقتلوني .

مالذي تنصحوني بفعله و هل قلقي حقيقي و يجب علي فعل شيء حيال الموضوع ام انها فقط وساوس واغض النظر عنها

معلومات إضافية:

هل حصلت على استشارة :
لا

مستوى الدخل :
-

عدد أفراد الأسرة :
-

الحالة الاجتماعية :
-

الترتيب بين الأبناء :
-

مشاركة الاستشارة
21, نوفمسائاًبر, 2022 ,08:52 مسائاً
الرد على الاستشارة:

حياك الله ، و أشكر فيك ثقتك في نفسك و عزمك على التغيّر للأفضل, بدايةً المسار الذي كنتِ عليه لا يرضي الله -عز وجل- ، والرجوع للحق خير من التمادي في الباطل. - إليك بعض التوصيات التربوية والنفسية الخاصة بهذا الموضوع ، بالرغم من عدم توضيحك لبعض الأمور المتعلقة بالعمر والمستوى التعليمي والوضع الأسري والصحي والاجتماعي : 1- تغيير جميع حساباتك الخاصة بالتواصل الاجتماعي وعدم الرجوع للحسابات القديمة . 2- تسجيل خروج من البريد الإلكتروني من الأجهزة المستخدمة سابقاً الخاصة بأفراد الأسرة. 3- التوبة الحقيقية لله -عز وجل- والعزم على عدم الرجوع للحياة السلبية السابقة والندم على ما فات. 4- احرصي عند فتحك للصفحة الجديدة في التقنية عدم الرجوع للماضي حتى لو كان لمجرد التسلية . 5- لا يوجد أفضل من الحياة العائلية من ناحية الترابط والأخوة والسعادة وما عداها من صداقات محرمة لا يوجد بها تسلية ولا ترابط ولا سعادة كلها زائفة و محرمة. 6- أشغلي وقتك بما يفيدك, خصصي وقت للمذاكرة الجيدة والتفكير بالمستقبل المشرق ، و رتبي وقتك بين الفائدة والتواصل العائلي الفعّال و القراءة . 7- إذا راودتك الوساوس ادحضيها بأنك تريدين التغيير للأفضل و سيعينك الله على ذلك وسيكون لك شأن في المستقبل . 8- القلق حقيقي ولكن اقنعي أفكارك بأن مع تغييرك ستزول هذه الأفكار وسيحل محلها أفكار إيجابية . 8- التغير للأفضل يحتاج وقت وجهد وصبر . 9- الاجتهاد في الطاعات خصوصاً المحافظة على الصلاة لأنها تنهى عن الفحشاء والمنكر ، وأيضاً تدعين الله -عز وجل- بأن يعصمك من الشرور و أن يجعلك من الصالحات. وتأكدي أن من تاب تاب الله عليه وستر ذنبه وغفر له. أسأل الله لك التوفيق والصلاح والنجاح في الدنيا والآخرة .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى ....

شاركنا الرأي

ما رأيك في منصة المستشار بشكلها الجديد؟

استطلاع رأي

هل تؤيد الاستشارات المدفوعة ( بمقابل مالي )؟

المراسلات