المشكلة انقطعنا عن عمتي
329
الاستشارة:

نوع الإستشارة : أسرية
هل حصلت على استشارة : لا
الجنس: انثى
العمر: 22
البلد: السعودية
الترتيب بين الأبناء : الأول
عدد أفراد الأسرة : ٧
مستوى الدخل : جيد
الحالة الاجتماعية: مطلقة


نص الإستشارة:
تزوجت ولد عمتي صارت بينا مشاكل و انفصلت .. المشكلة انقطعنا عن عمتي و ابوي صاير ما يقابلها و زعلان عليها و اذا صارت عند جدي و عرف ابوي يضيق صدره و يتذكر الي صار كله من مشاكل ! .. و ابوي مانعنا نكلمها هي و عايلتها .. و اصلًا هم حاظرينا .. وهي عند جدي و مره نفسي اكلمها وما ادري 🥹… ما ودي ابوي يضيق صدره بسببها ابوي عنده الضغط و السكر ومره اهلكته

مشاركة الاستشارة
الرد على الاستشارة:

مرحبًا يا عزيزتي . بداية ؛ أحيي فيك مبادرتك في درء أسباب القطعية، ومحاوله إعادة وصل ما انقطع مع والدتك و عمتك ، فهذا يدل على نضجك و وعيك . بالنسبة لأسباب المشكلة فهذا قضاء الله وقدره ، ولابد أن يجلس شخص ثقة ومحب من العائلة مع والدتك و عمتك لإزالة أسباب الخلاف والرضى بما قسم الله بينهما، و إن بقاء القطيعة له آثار نفسية سيئة على جميع أفراد العائلة لا يورث إلا البغضاء والكراهية ، وليس من مصلحة أحد من أفراد العائلة أن يشعر أنه منبوذ أو أنه تم الإساءة إليه من أقرب الناس له ، ولكن الصفح والسماح و إعادة وصل ما انقطع هنا يكمن قوة وتماسك العائلة و-بإذن الله- تزول القطيعة ، ولا أنسى أن أقول لك أن ترتبي جلسة هادئة مع والدك توضحي فيها إنك متصالحة مع وضع انفصالك من ابن عمتك وهذا قسمة ونصيب ، و إنك راضية بقسمتك ، و إنه ينبغى أن لا يؤثر هذا الأمر على علاقة والدك بأخته أو أولادها . بالتوفيق لكم .

مقال المشرف

تربية الأولاد

أخرج البخاري ومسلم في صحيحيهما: عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ....

شاركنا الرأي

للتنمر آثار سلبية على صحة الطفل وسلامه النفسي والعاطفي. نسعد بمشاركتنا رأيك حول هذا الموضوع المهم.

استطلاع رأي

هل تؤيد تحويل منصة المستشار إلى تطبيق على الجوال؟

المراسلات