أريد الخرزج من هذه الأزمة... فقدت الشغف في الدراسة
13
المستشير:

mostrshed

الاستشارة:

السلام عليكم
عمري 20 سنة طالبة في السنة الثانية طب ترتيبي الاخير في العائلة. 2 اخوة كبار و2 اخوات اصغر والثالثة انا.. اكتب لكم رسالتي وكلي امل في رد يساعدني على الخروج من هذه الازمة.
اولا انا انسانة كتومة جدا يعني ولا مرة في حياتي فضفضت لحدا ايا كان احيانا اريد كثيرا ان افضفض وارتاح لكن لا استطيع اضن اني لا اثق في اي شخص واخاف ان يستعمل كلامي ضدي يوما ما فأتجنب ان احادثه .
ثانيا مشكلتي مع فقدان الشغف في الدراسة احاول كثيرا ان ادرس لكن امل بسرعة ولا اجد اي محفز لادرس و مع قرب الامتحان اشعر نفسي مكتئبة ومع ذالك لا استطيع المبادرة بالدراسة بالمختصر ما محتملة حالتي ومش عارفة غيرها.
ثالثا عندي انفعال وردة فعل زائدة غالبا ما تحرجني امام الاخرين وبعد فوات الاوان ادرك كم كنت طفولية بردة فعلي تلك.
كما اعاني من تقلب المزاج الدائم
امل كثيرا ان تأخذو رسالتي بعين الاعتباار ولكم منى الشكر الجزيل على مجهوداتكم .

معلومات إضافية:

هل حصلت على استشارة :
لا

مستوى الدخل :
جيد جدا

عدد أفراد الأسرة :
7

الحالة الاجتماعية :
عزباء

الترتيب بين الأبناء :
7

مشاركة الاستشارة
الرد على الاستشارة:

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته 1- أشكر لك ثقتك لتوجهك لهذا الصرح الشامخ ألا وهو جمعية التنمية الأسرية بالأحساء . و أدعو الله راجية أن تجدي الحل بين هذه الحروف . 2- مشكلتك الأولى : ((الكتمان ، وعدم الثقة بالآخرين)) ، عزيزتي ؛ هذه ليست مشكلة على العكس هذه نقطة إيجابية تنم عن شخصية قوية ولكن تحتاجين إلى ( الفضفضه ) ، لأنك بشر ، قال تعالى : ( و أمرهم شورى بينهم ) ، وقال تعالى : ( و شاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله ) . كيف ؟؟ أنا لا أقول لك اجلسي مع أي شخص وثقي به واخبريه عن ما يضايقك !! لا طبعا، ولكن هناك مراكز استشارية وعيادات نفسية هذه مهمتهم وهذا دورهم . توجهي إلى عيادة نفسية و إلى ( طبيب نفسي ) متميز و اشرحي له كل ما تعانين منه ، فقد تحتاجين إلى دواء وكل الناس معرضين لحالات ضعف في حياتهم يا غاليتي ؛ ولكن لا يتوقفون عند نقاط ضعفهم بل على العكس يبادرون بحلها و يتجاوزونها، والطبيب النفسي قد يكتب لك دواء يخفف الاكتئاب الذي تشعرين به والضيق الذي ينتابك . ولكن نحن لا نضع الحل فقط بيد الطبيب أنت تحتاجين إلى طريقين اثنين : ( القرآن ، ثم الطبيب النفسي ) ، القرآن كلة بركه ، و عليك بسورة البقرة فأخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة وهم (السحرة ) ، عوّدي نفسك على قراءتها والدعاء في جوف الليل بأن يحل مشاكلك . 3- فقدان الشغف في الدراسة من واجبات الطبيب أن يحيلك إلى أخصائية علاج سلوكي معرفي لكي (تفضفضين لها ) ، فلابد أن تثقي بها لأن الأطباء والأخصائين أقسموا بأن يكتموا المشاكل فلا تخافي واطمئني ، و اتفقي معها على برنامج لكي يعيد لك شغفك فلازلت في ريعان شبابك كالوردة التي تحتاج عناية ، فلا تهملي نفسك بالكتمان لأنه يؤذيك . 4- العصبية أيضا الحل فيها عن طريق الأخصائية النفسية ، تعطيك طرق كيف تتعاملين مع الغضب ، وتغير أفكارك السلبية إلى إيجابية فاستمري معها . 5- تقلب المزاج الحل له الدواء من الطبيب النفسي . فاستعيني بالله و اذهبي إلى عيادة نفسية ، و تواصلي مع أخصائية نفسية للعلاج السلوكي المعرفي . مع تمنياتي لك بالشفاء و التوفيق. و ترسلين لنا تخبرينا فيها بإنجازاتك و إبداعاتك . كل الاحترام .

مقال المشرف

خلّك رجَّال!!

أزمزم ذكريات طفولتي وهي تتطاير كالفراشات المزركشة من قمقم مخيلتي، بمجرد أن مسحتُ جانبي فانوس العمر، ....

شاركنا الرأي

الاستشارات المدفوعة ؟

استطلاع رأي

هل تؤيد الاستشارات المدفوعة ( بمقابل مالي )؟

المراسلات