ابني اكمل عامه الثالث
42
المستشير:

mostrshed

الاستشارة:

نوع الإستشارة : تربوية
هل حصلت على استشارة : لا
الجنس: انثى
العمر: 28
البلد: السعوديه
الترتيب بين الأبناء : الثاني
عدد أفراد الأسرة : 6
مستوى الدخل : جيد جدا
الحالة الاجتماعية: مطلقه


نص الإستشارة:
مطلقه واسكن مع اهلي في جو عائلي ممتاز وابني اكمل عامه الثالث قبل شهر ولم يرى والده منذ الولاده الى اليوم وبدأ يسأل الان عنه ولماذا ما يحبه وما يشوفه رغم عدم منعي والده من الزياده وطلبي لزيارته لكن والده يرفض بحجة انشغاله علما بانه يسكن ف الرياض وانا في جده
ويعيش ولدي وسط بيئه عائليه الكل مهتم فيه ويحبه ومكتفي ولكن في الفتره الاخيره بدأت الاحظ على طفلي فرط حركه وعدم استجابه لاوامري ومحاولة تخريب ما يراه بدون خوف من العقاب ما الحل ؟
كيف اتدارك وقوع طفلي في فرط حركه اكبر او توحد لا قدر الله خايفه جدا

معلومات إضافية:

هل حصلت على استشارة :
لا

مستوى الدخل :
جيد جدا

عدد أفراد الأسرة :
6

الحالة الاجتماعية :
مطلقة

الترتيب بين الأبناء :
الثاني

مشاركة الاستشارة
21, مسائاًايو, 2022 ,05:04 مسائاً
الرد على الاستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى الأخت السائله _جزاك الله خير _ على تربيته ورزقك الله بره . بالنسبة لرؤية الطفل لوالده ممكن أن يتواصل مع والده من له قرابة للطفل ، أو من ترون إنه يؤثر على الوالد ، أو التواصل مع الابن بشكل مبدئي من خلال التطبيقات ومشاهدته مباشرة و التحدث مع والده إلى أن يحن قلب الأب ويتواصل مع طفله ، ولو باتصال ، و أيضاً الطفل يجب أن يفهم أن والده مشغول بسفر وسيأتي لرؤيته دون تحديد وقت للطفل ، و تعزيز محبة الطفل لوالده . بالنسبة لكثرة الحركة : * الطفل طبيعي حركته كثيرة ، ولكن نقلل من كثرتها بالتوجيه ، واستبدالها بالحوار و إشغال طاقة الطفل في ألعاب التركيب والفك ، و إبعاده عن الأجهزة مثل الجوال والأناشيد السريعة لبعض القنوات لكثرة تحرك الصور والصوت فيشتت ذهن الطفل . * التحدث مع الطفل باستمرار بعيدا عن التوجيه أو الضرب . * لا تركزي على أخطاء الطفل دعيه يتعلم من أخطائه مع إبعاده عن مصادر الخطر . * الطفل عند كثرة التوجيه والضرب يبدأ بالعناد ، ولفت الانتباه قومي بإشغاله بأشياء مفيدة ، و تحدثي معه و أثني عليه أثناء عمل سلوك جيد . * اقرئي له قصص و دعيه يرسم و يلون . * عززي الثقة فيه بالكلمات الإيجابية ، و مشاركته بمراكز الأطفال لتزيد ثقته ، و اكتساب مهاراته بمشاركته مع أقرانه .

مقال المشرف

خلّك رجَّال!!

أزمزم ذكريات طفولتي وهي تتطاير كالفراشات المزركشة من قمقم مخيلتي، بمجرد أن مسحتُ جانبي فانوس العمر، ....

شاركنا الرأي

الاستشارات المدفوعة ؟

استطلاع رأي

هل تؤيد الاستشارات المدفوعة ( بمقابل مالي )؟

المراسلات