اضطراب ما بعد الصدمة
43
المستشير:

أحمد الزيود

الاستشارة:


مشكلتي لو تكرمت 👇🏻👇🏻:
من سنتين بالضبط تعرضت لمشكلة من قبل ٣ شباب اشقاء بشكل مفاجئ قاموا بدهسي بمركبتهم ونزلوا وضربوني بأدوات حادة ٩ ضربات منها بالوجه ومنها بالرأس والعنق واليد، وأنعم علي رب العالمين بالشفاء وأموري بدأت تستقر.

تعرضت بعد ذلك لعدة محاولات عنيفة من قبل نفس الشخص ورب العالمين لطف وما تأذيت.
لغاية تاريخ ١ نيسان ٢٠٢٢ قبل شهر تقريبا، كنت بلعب كرة القدم مع ابني أمير الكبير "٧ سنوات" عند بيتي وتفاجأت بنفس الشخص يهجم علي وهو يحمل بإيده سيف ويحاول يقتلني والحمد لله رب العالمين لطف وقدرت اهرب.

الآن الشخص هذا موقوف بالسجن بانتظار حكم المحكمة بتهمة الشروع بالقتل.
مشكلتي اني مش عارف أتعامل مع الموضوع ومستحيل أنام بدون ما احلم فيه وعلى طول متوتر وقلقان وخايف ومقهور ومعصب بنفس الوقت، وحاسس اني بتحول لشخص تاني غيري وبفكر اعمل اشياء عمري ما عملتها وبدأت فعلياً اعمل اشياء عمري ما عملتها من قبل.

معلومات إضافية:

هل حصلت على استشارة :
لا

مستوى الدخل :
أقل من متوسط الحمد لله

عدد أفراد الأسرة :
٥

الحالة الاجتماعية :
متزوج

الترتيب بين الأبناء :
٣

مشاركة الاستشارة
18, مسائاًايو, 2022 ,04:54 صباحاً
الرد على الاستشارة:

أسأل الله أن ييسر أمرك ، و أن يحميك من كل شر، هذا الأمر جنائي ، و هنالك نظام يوقف مثل هؤلاء الجناة، و الآن هم تحت قبضة القانون ، و أنصحك أن لا تتعامل بالمثل أو أن لا تحاول عمل أمور لا تتواءم مع شخصيتك ، بل عليك أن توكل أمرك لله و أن ترفع أيضا للجهات المختصة بلاغاً لحمايتك منهم ، و إن كنت مستأجر وتستطيع النقل من الحي الذي أنت فيه فهذا أفضل و أكثر أمانا لك ، و إن كنت تعرف كبير عائلة هؤلاء الأِشخاص أو شخص له كلمة عليهم فبادر بأن تنهي هذا الأمر معه ، بأن يبلغهم و أن يوجههم بعد التعرض لك . كل ما تعانيه من قلق و عصبية و توتر و خوف لأنك تقيم في ذات المكان ، و لأنك أيضا تفكر في الرد بالمثل وفق ما أتوقع من كلامك ، و بالتالي فإنك لو قمت بعمل مثلهم فإنك ستكون تحت طائلة القانون حتى و إن تعدّوا عليك سابقا فهم في التوقيف حالياً وحينها سترتفع لديك مستويات القلق والتوتر وينعكس ذلك بالسلب على أسرتك . والأمر يتعلق بهجوم أشخاص عليك دفعة واحدة و محاولتك الهرب لأنه سبيلك في ظل كثرتهم ، وكذلك إن أحدهم جاءك و أنت تلعب الكرة فلا تضيع وقتك وتدمر أسرتك بالتفكير في هذا الشي لأنه سيتعبك أكثر ، إنما بادر بحل الأمور بروية وهدوء و اتزان و حافظ على رجاحة عقلك و اتبع السبل التي تحميك و أسرتك من هذه المشكلات .

مقال المشرف

خلّك رجَّال!!

أزمزم ذكريات طفولتي وهي تتطاير كالفراشات المزركشة من قمقم مخيلتي، بمجرد أن مسحتُ جانبي فانوس العمر، ....

شاركنا الرأي

الاستشارات المدفوعة ؟

استطلاع رأي

هل تؤيد الاستشارات المدفوعة ( بمقابل مالي )؟

المراسلات