هل هو مدمن؟
28
المستشير:

الجوهرة

الاستشارة:

نوع الإستشارة : نفسية
هل حصلت على استشارة : لا
الجنس: ذكر
العمر: 22
البلد: السعودية
الترتيب بين الأبناء : 2
عدد أفراد الأسرة : 6
مستوى الدخل : متوسطة
الحالة الاجتماعية: اعزب


نص الإستشارة:
ابني عمره 22 ويشتكي من حالة نفسية، اختذته الى الطبيبي النفسية وصرف له علاج ويقول انه لم يستفد منه. وذهب الى طبيب اخر، وطلب من الطبيب علاج معين ولكن الطبيب لم يستجب له. هذا العلاج وجدت عنده شريط كامل يقول زميله اعطاه اياه وايضا ورق لف سجائر يقول انه يفرغ التبغ من السجائر ويضعها بها. ابني كثير السهر خارج المنزل، كثير من الاحيان الاحظ عليه عدم الاتزان في المشي وعيناه غير طبيعية. واخر مره طلب منا مبلغ الف ريال لكي يسافر مع اصحابه الى الرياض للتنزه و اصر ان ياخذ المبلغ قبل الموعد بيومين وعندما لم يحصل عليه اخذها بالحيلة بتحويل مبلغ من حساب امه ومسح الرسائل النصية وعطل التطبيق وعندما وجهناه انكر في المرة الاولى ثم اعترف واعاد المبلغ. وظل يلح الى ان اخذ المبلغ.

هل ابني مدمن على الحبوب او المخدرات؟ وماذا افعل؟ حاولت كثيرا ان يصرح لي كي ابدا بالعلاج ولكنه ينكر.

اخاف ان اطلب مساعدة المكافحة ويضيع مستقبله حيث انه طالب جامعي.

معلومات إضافية:

هل حصلت على استشارة :
لا

مستوى الدخل :
-

عدد أفراد الأسرة :
-

الحالة الاجتماعية :
-

الترتيب بين الأبناء :
-

مشاركة الاستشارة
09, مسائاًايو, 2022 ,01:01 مسائاً
الرد على الاستشارة:

أولاً -اسال الله ان يطمنك على ابنك ثانيا- اتوقع ان ابنك يستخدم مادة الحشيش المخدر وذلك لوجود علامات الاختلال في المشي وايضا تورم العينين والسهر خارج المنزل وايضا اخذ

10, مسائاًايو, 2022 ,05:14 مسائاً
الرد على الاستشارة:

أولاً -أسأل الله أن يطمنك على ابنك . ثانيا- أتوقع أن ابنك يستخدم مادة الحشيش المخدر وذلك لوجود علامات الاختلال في المشي ، و أيضا تغيرات في عينيه ، و السهر خارج المنزل ، و أيضا أخذ المبلغ المالي ، و أيضا السجائر التي تلف في أوراق هذه سجائر حشيش . لذا عليك أن تواجهيه بذلك حتى لا يزيد الأمر سوءاً و ابلغيه إنك اكتشفت ذلك ، و أرى أن تراجعي به عيادة علاج إدمان المخدرات باكرا لأنه كل ما كان الوقت مبكرا كانت النتائج أسرع ، و إذا رفض ولم يتسجيب فاذهبي به إلى طبيب نفسي و اجعلي الطبيب يواجهه بذلك، و يؤكد ذلك له وفق الأعراض التي ذكرتها ، وحينها لن يكون أمامه مجال للتملص من العلاج ، ويحوله تحويل رسمي لأنه في هذه الحالة قد تم كشف أمره من قبل الطبيب المعالج ، ويسهل عليك إقناعه وعلاجه . وحاولي فرض رقابة عليه من خلال مراقبة سلوكه حتى لا يواصل تعاطي المخدر ، و أيضا لا تعطي له المال إلا وفق حدود معينة ومصاريف ضرورية . وفقكم الله .

مقال المشرف

الرسول .. المعلم القدوة

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا ....

شاركنا الرأي

الاستشارات المدفوعة ؟

استطلاع رأي

هل تؤيد الاستشارات المدفوعة ( بمقابل مالي )؟

المراسلات