الحج بصحة وعافية
31
تسخر المملكة كافة إمكاناتها ومواردها البشرية والمادية لتقدم الخدمات الخاصة بالحج والعمرة لضيوف الرحمن، وتسعى جاهدة لتوفير سبل الراحة والأجواء المناسبة للحجاج لتأدية شعائرهم بسلامة وسلاسة، ذلك كله يأتي من الرعاية والحرص الشديد الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - لتوفير جميع الاحتياجات والإمكانيات والتأكيد على تقديم خدمات رفيعة المستوى لزوار بيت الله الحرام ليتموا مناسكههم على أكمل وجه.

موسم الحج كل عام تسبقه تجهيزات ضخمة وجهود منظمة لا متناهية للحشود الغفيرة التي تأتي من كل فج عميق، فيتم سنويا التخطيط الاستراتيجي على مستوى وطني للارتقاء وتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، واستعدادًا لموسم الحج اتخذت وزارة الصحة اجراءات عديدة منذ وقت مبكر وبادرت باستعدادات جبارة من خلال خطة شاملة ومتكاملة لضمان سلامة ضيوف الرحمن للحد من مخاطر الأمراض المعدية المتوقعة.
ما تم ذكره أنفاً هو واحد من عشرة أو أقل من الخدمات الضخمة التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام بدأء من تجهيزها لاستقبال الحجاج في المطار ات وحتى توديعهم بعد انتهاء المشاعر وعودتهم لأوطانهم.
يدار هذا التجمع الضخم والذي يعد أكبر الحشود الدينية بكل احترافية وتقنية عالية من الأداء والكفاءة من جميع قطاعات الدولة.
وفي الختام.. نسأل الله أن يكون موسم الحج لهذا العام مثمرا كما هو كل عام وأن تتكلل شهور الاستعدادات والتجهيزات و الجهود المبذولة في ترتيبات الحج بالنجاح وأن يجعل حجهم مبروراً، وسعيهم مشكوراً بصحية وعافية.

-----------------------------
بقلم د. ريم الدوسري
تقييم اللقاء
مشاركة اللقاء
تعليقات حول الموضوع

مقال المشرف

عشر ذي الحجة

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فهو ....

شاركنا الرأي

للتنمر آثار سلبية على صحة الطفل وسلامه النفسي والعاطفي. نسعد بمشاركتنا رأيك حول هذا الموضوع المهم.

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: أيهما تفضل الإستشارة المكتوبة أم الهاتفية ؟

المراسلات